فوائد شرب الكركم قبل النوم

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 18 سبتمبر, 2021 11:41 - آخر تحديث :
فوائد شرب الكركم قبل النوم


Advertising اعلانات

فوائد شرب الكركم قبل النوم وما هي أضرار شرب الكركم كما سنتحدث كذلك عن فوائد الكركم والزنجبيل قبل النوم للتخسيس وما هي أفضل طرق المختلفة لاستخدام الكركم كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد شرب الكركم قبل النوم

1-تحسين أعراض التهاب المفاصل
إذ يعمل الكركمين كمادة مضادة للالتهابات.
2- تقوية المناعة
إذ يزيد الكركمين من المناعة، لأنه يعتبر مادة مضادة للأكسدة، ومضادة للالتهابات، ومضادة للفيروسات والبكتيريا.
3-تحسين جودة النوم
إذ يساعد الكركم في الاسترخاء وتقليل التوتر، والمساعدة في علاج الاكتئاب وتحسين المزاج.
4-التقليل من التعرض لمشاكل القلب
يقلل الكركم من التعرض للمشاكل القلبية، نتيجة تأثيره المضاد للأكسدة والالتهابات، ويجعلكِ أقل عرضة للنوبات القلبية.
5- تحسين أعراض تهيج القولون
كالانتفاخ وآلام البطن والإمساك.
6-الوقاية من الزهايمر
نتيجة لتأثير الكركمين المضاد للأكسدة والالتهابات، ما يجعله مقاومًا لتقدم الخلايا في العمر.
7-التحسين من أعراض مشاكل الرئة
كالكحة في حالات البرد والربو وأمراض الرئة المزمنة.
8-حماية الكبد والمرارة من التلف
إذ يساعد الكركم في إفراز العصارة الصفراوية.
9-العلاج والوقاية من السرطان
ما زال تأثير الكركم المضاد للسرطان قيد الدراسة، ولكن أُثبت معمليًا أن له تأثير قاتل للخلايا السرطانية، ومضاد للطفرات التي تؤدي للإصابة بالسرطان.
10-الوقاية من مرض السكري
تنظيم السكر والوقاية منه، وهي من الاستخدامات الشعبية للكركم، وقد أُثبت معمليًا تأثيره المضاد للسكري على الحيوانات.

أضرار شرب الكركم

1-انخفاض سكر الدم وجدت بعض الدراسات التي تم إجراؤها على الحيوانات أن الكركم يمكن أن يزيد من فاعلية أدوية السكري، مما يزيد من خطر انخفاض سكر الدم، ولا زال هذا الأمر يحتاج لمزيد من الإثباتات، ولكن ينصح باستشارة الطبيب أولاً قبل تناول الكركم أو مكملات الكركم. التفاعل مع مضادات التخثر يمكن أن يزيد الكركم من فاعلية أدوية مضادات التخثر (مميعات الدم)، وبالتالي تزيد نسبة خطر التعرض للنزيف، فإذا كنت تتناول أي أدوية مضادة للتخثر، يجب استشارة طبيبك أولاً قبل التفكير في تناول الكركم.
2-الحد من امتصاص الحديد في حالة الإصابة بنقص في الحديد، يجب معرفة أن تناول الكركم حينها قد يزيد من صعوبة امتصاص الحديد أكثر، حيث وجدت دراسة سابقة أن الكركم من ضمن بعض الأعشاب والنباتات الأخرى، يمكن أن يقلل من قدرة الجسم على امتصاص الحديد بنسبة 20 إلى 90%.
3-يحتوي الكركم على كمية كبيرة من الأكسالات، وهي مواد كيميائية تخرج من الجسم من خلال التبول، ووجود الأكسالات بكميات كبيرة داخل الجسم، يزيد من احتمال اختلاطها بالكالسيوم داخل الجسم، وتتكون حصوات الكلى، ووجدت بعض الدراسات أن الكركم يزيد من نسبة الأكسالات في الجسم، وبالتالي يزيد خطر الإصابة بحصوات الكلى.

فوائد الكركم والزنجبيل قبل النوم للتخسيس

1-يحسن من حالة الجلد والشعر وفروة الرأس ويساعد على تحفيز فروة الرأس لإفراز الزيوت الطبيعية التي تساعد الشعر على النمو، لذلك بسبب تناول الكثير من الكركم والزنجبيل، هذا يفسر طبيعة شعر الآسيويين وخاصة الهنود الذين يتميزون بالشعر الطويل الكثيف.
2-كما أن خليط الكركم والزنجبيل ذو فائدة كبيرة للجسم، فهو يساعدك على التخلص من الكيلوجرامات الزائدة عن طريق زيادة معدل حرق الدهون في الجسم بصورة كبيرة، كما يساعدك أيضاً على شد ترهلات الجسم الناتجة عن إنقاص الوزن، فتتمتعي بجسم رشيق وصحي ومشدود، وإلى جانب إنقاص الوزن فإن مشروب الكركم مع الزنجبيل أيضا يساعد في تقوية المناعة بشكل كبير، خاصة وإن تم تحليته بعسل النحل الصافي بدلاً من السكر، بالإضافة لكونه منشط عام للدورة الدموية في الجسم ويساعد على تنشيط خلايا المخ وتقوية الذاكرة بشكل كبير، وبالاضافة إلى ذلك فهو يحسن الهضم ويساعد في حركة الامعاء مما يمنع الإمساك.
3-يساعد مشروب الكركم بالزنجبيل على تحسين المجرى التنفسي، فهو موسع طبيعي للشعب الهوائية، لذلك فهو مفيد في حالات نزلات البرد الشديدة.
تنظيم عمل ضربات القلب وتنشيط الدورة الدموية وتحسين حالة الشرايين والأوردة.

طرق المختلفة لاستخدام الكركم

1- الكركم والتمر
يوضع قليل من خبة البركة، بذور الرشاد، كركم، زنجبيل داخل 7 حبات تمر تؤكل يوميا على الريق
2- حليب الكركم
ينصح الأطباء بتناول هذا المشروب على الأقل مرتين فى اليوم وهو من افضل العلاجات
3-شاى الكركم بالزنجبيل
يتم إضافة ملعقة صغيرة من الزنجبيل والكركم إلى كوبين من الماء المغلى، وتركه لمدة 10-15 دقيقة ثم يضاف إليه القليل من العسل النقى.
4- كمادات الكركم بالزنجبيل
يتم تجهيز عجينة من الزنجبيل والكركم التى تخلط جيدًا ووضع هذه الكمادات الدافئة على المفصل المصاب وتركها لمدة من 20-30 دقيقة.


Advertising اعلانات

53 Views