فوائد شرب القهوة للشعر

كتابة وفاء الرشيدي - تاريخ الكتابة: 9 أكتوبر, 2020 3:57 - آخر تحديث : 30 يناير, 2023 11:21
فوائد شرب القهوة للشعر

Advertising اعلانات

فوائد شرب القهوة للشعر لا يمكن تخيل حجمها إذ تحتوي القهوة على الكافيين اللازم لصحة الشعر ولتغذيته ما بين الفوائد وطرق الاستخدام والقيمة الغذائية تقرير كامل عنها تابعوا السطور القادمة.

فوائد شرب القهوة للشعر

يمكن للقهوة أن تكون أكثر من مجرد إيقاظك صباحًا، حيث أظهرت الدراسات أنه يُمكن للقهوة أن تحفّز نموّ الشعر، بالإضافة إلى إعطاء الشعر المظهر الصحي اللامع والداكن، لكن لا يمكن رؤية فوائد القهوة للشعر بمجرد احتساء كوب من القهوة صباحًا، بل يحتاج الشخص إلى وضعها على الشعر لرؤية فوائد القهوة للشعر، فتحتوي القهوة على الريبوفلافين أو ما يسمى بفيتامين B2 والنياسين أو ما يسمى بفيتامين B3 والمغنيسيوم والبوتاسيوم و مضادات الأكسدة التي تساعد الشعر على إستعادة حيويته ونشاطه. ومن يلي:
1-يسرع الكافيين الموجود في القهوة عملية نمو الشعر، وخاصةً إذا تمّ وضعه مباشرةً على الشعر. أجرت المجلة الدولية للأمراض الجلدية دراسة على متطوعين في المراحل الأولى من الصلع. وضعت قهوة على بعض المواقع وقارنت نمو الشعر فيها بالأماكن الأخرى حيث لم تضع قهوة. تبيّن أنّ الشعر نما أسرع على المناطق حيث تم وضع القهوة.
2-تحتوي القهوة السوداء على نسبةٍ عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تعزز نمو خلايا الجسم الصحية. تحمي أيضًا الخلايا الصحية وخاصةً خلايا الشعر. لتحصلي على أفضل النتائج، اختاري حبوب البن الداكنة إذ إنها تحتوي على نسبةٍ أعلى من المواد المضادة للأكسدة.
3-كثافة الشعر وجماله سواء كنتٍ تبحثين عن تكثيف الحواجب الخفيفة في الحاجب أو الرموش، أو تريدين كثافة شعر الرأس ككل ففتناول القهوة أو وضعها على الشعر يساعد على هذا الأمر.حيث أنه يعمل على تكثيف وتصحيح المشاكل في فروة الرأسوبالتالي تقليل معدل تساقط الشعر بالشكل الكبير، وهذا بفضل مادة الكافيين التي يحتوي عليها مشروب القهوة. فالكافيين يعمل على تغذية الشعر حيث تساعد على عمل إنبات للشعر وتحسين الفروة والبويصلات، فهل تستخدمين تفل القهوة للشعر أو تطبيق إحدي ماسكات القهوة المفيدة لرشاقة وجمال الشعر.
4-فوائد القهوة للشعر الأبيض وهذه فائدة أخري من فوائد وضع القهوة على الشعر فالقهوة تعمل على تغمييق الشعر وتقليل فرص ظهور الشعر الأبيض عن النساءحيث تعمل مشروب القهوة على الحفاظ على لون الشعر، وتغذيته بالكثير من المواد المفيدة والعمل على التخفيف من بياضه وخاصة حينما يتقدم الشخص في العمر.
وبفضل مادة الكولاجين تعمل القهوة على تقشير الجلد الميت، وبالتالي تقلل من ظهور تجاعيد التقدم في العمر، إضافة إلي دورها في إحياء الخلايا الميتة في الشعر، وتعيد نموها، وتكسبها الرونق والجمال المطلوب.
5-. تقشر فروة الرأس عندما تشعر أن فروة رأسك أصبحت دهنية، قم بتطبيق قناعًا من القهوة على شعرك. يساهم غسل شعرك بالقهوة في بقائه نظيفًا ويخلصك من الشعر الدهني، كما تساعد القهوة على إزالة خلايا الجلد الميتة، وزيادة نمو بصيلات الشعر الجديدة، الأمر الذي يساعد في تقوية جذور الشعر.
6-يحسن الدورة الدموية فتساعد مكونات القهوة في تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، الأمر الذي يساهم في تعزيز نمو الشعر. وتساعد الدورة الدموية النشطة في نقل العناصر الغذائية المهمة إلى جذور الشعر، مما ينتج عنه شعر أكثر صحة ولمعانًا.
7-تحسّن ملمس الشعر وتزيد من لمعانه: شطف الشعر بالقهوة قد يحسن من ملمس الشعر الجاف لإحتواءه على مركب الفلافانويد، وهو عبارة عن مركبات مضادة للأكسدة التي تساعد على تخفيف هشهاشة الشعر وتزيد نعومته وتخفّف من تشابكه، لذا قد يلاحظ المستخدم سهولة تصفيف الشعر ونعومته.

طريقة استخدام القهوة للشعر

ضع أربعة معالق من القهوة، في وعاء يحوي على ما يعادل يعادل 8 أكواب من الماء. إذا لم يكن لديك قهوة، يمكنك استبداله باسبرسو مطحونتأكد من شطف شعرك بالشامبو أولًا لترطيبه، ثم قم بصب القهوة الباردة على شعرك، ابتداء من الجذور. وللحصول على فائدة أكبر، استخدم دلوًا أو وعاءًا كبيرًا لالتقاط القهوة أثناء صبها عبر شعرك. ثم اسكبه مرة أخرى على شعرك. قم بلف شعرك بمنشفة قديمة، واتركه لمدة 20-60 دقيقةوأخيرًا يمكنك شطف شعرك بالماء الدافئ، وابقائه في الهواء الجاف. إذا كنت ترغب في تحقيق أقصى استفادة من خصائص لون القهوة، اشطف شعرك بخل التفاح ، فهو يساعد على ضبط اللون.

القيمة الغذائية لكوب من القهوة

السعرات الحرارية 2.4
0٪ مجموع الدهون 0.1 غرام
0٪ دهون مشبعة 0 غرام
0 غرام من الدهون المتحولة
0 غرام من الدهون غير المشبعة المتعددة
0 غرام من الدهون الأحادية غير المشبعة
0٪ كوليسترول 0 ملليغرام
0٪ صوديوم 4.7 مليجرام
0٪ إجمالي الكربوهيدرات 0 غرام
0٪ ألياف غذائية 0 غرام
السكريات 0 غرام
بروتين 0.3 جم

أهمية القهوة للبشرة

يوجد العديد من الفوائد للقهوة للبشرة، منها ما يأتي:
1-تحفيز تدفق الدم في هذه المناطق. المساعدة على علاج حب الشباب، فتقشير الوجه بالقهوة يُساعد على التخلّص من الجلد الميت، وتقليل الالتهاب، ممّا يساهم في علاج حب الشباب؛ وذلك لاحتواء القهوة على مضادات الأكسدة وحمض الكلوروجينيك.
2-تحمي مضادات الأكسدة الموجودة في القهوة من الشمس والأشعة فوق البنفسجية، سواء عن طريق شربها أم تطبيقها مباشرةً على البشرة. التقليل من السيلوليت، وذلك من خلال صنع مقشّر من القهوة المطحونة الرطبة، وتطبيقها على المناطق المصابة بالسيلوليت، مما يساعد على تنعيم الجلد
2-من الممكن استخدام القهوة كمقشّر للبشرة؛ إذ إنّ خصائصها التي تمنعها من الذوبان في الماء تجعلها من أفضل المقشرات لإزالة خلايا الجلد الميتة. الحماية من أشعة الشمس،


Advertising اعلانات

814 Views