فوائد سمك الميرلون

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 9 أكتوبر, 2021 1:23 - آخر تحديث :
فوائد سمك الميرلون


Advertising اعلانات

فوائد سمك الميرلون وما هي فوائد أكل السمك يوميا وسوف نتحدث عن فوائد السمك المشوي للمعدة نسبة البروتين في السمك البلطي تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد سمك الميرلون

1-قوة العظام
يحافظ علي قوة العظام، وهذا يدعم صحتك الجسدية وقدرتك علي الحركة أطول فترة ممكنة، مع سوء التغذية والإقبال على تناول المشروبات الغازية أصبحت الإصابة بهشاشة العظام مرضاً منتشراً، ويدعم لحم سمك الميرلا الأبيض العظام عن طريق أحتواءه علي الفسفور بشكل كبير، ووفقاً لما ذكرة المتخصصون أن الفسفور له دور في حفظ بنية العظام وكثافتها.
2-تعزيز نظام المناعة
وفقا لما صدر عن أبحاث عن السمك ذو اللحم الأبيض أقروا بأنه يعتبر مصدراً لفيتامين (B3) الذي يدعم عمل الجهاز المناعي، فقد تكرر أن الأطباء يعطون لمرضي تخص العدوى جرعات مرتفعة من (B3) للتعافي بشكل أسرع، وحتي أنه لا يقتصر على العدوي البسيطة بل يوصف للعدوى التي تنتج من الجراثيم القوية، فوجبة سمك ذو لحم أبيض كسمك الميرلا تساعدك على تجاوز البرد القاسي بشكل أسرع.
3-الصحة الخلوية
ويقصد بها دعم الخلية بنحو أفضل، ففي لحم سمك الميرلا الأبيض تجده غني بالبروتين الذي يعتبر عنصر أساسي في قيام الوظائف الأساسية للخلية، وأيضاً عنصر أساسي لبناء الخلية وتنظيم عملياتها الحيوية، وبما أن كل أعضائنا مكونة من الخلايا إذن حفظ صحة الخلية يعني حفظ صحة أعضاءك، ولذلك أحرص علي تناول السمك الأبيض كالميرلا باستمرار.
4-محاربة الالتهابات
يحتوي اللحم الأبيض لسمك الميرلا على جرعة من فيتامين B6 ويعرف عن هذا الفيتامين أنه يكافح الألتهابات في الجسم، وذلك العنصر أساسي في علاج من يعانون من الربو أو التهاب المفاصل، ووفقاً للأبحاث والدراسات أقرت بأن فيتامين B6 يقلل من آلام المفاصل، ويقدر أن يقلل من نوبات الربو لمن يعانون من ذلك المرض بشكل مستمر.

فوائد أكل السمك يوميا

1-يقلل فرص الإصابة بنوبة قلبية
ربطت العديد من الدراسات والبحوث كميات السمك التي يتناولها الإنسان على مدار اليوم بنسبة الإصابة بنوبات قلبية. ووجدت إحدى الدراسات أن الاستهلاك المنخفض (مرة واحدة في الأسبوع) أو الاستهلاك المعتدل للأسماك (2-4 مرات في الأسبوع) له تأثير مفيد بشكل كبير على الوقاية من مرض القلب التاجي وتقليل نسبة الوفاة بسببه.
2-تعزيز صحة الدماغ
يحتوي السمك على نسبة عالية من “أوميجا 3″، الأمر الذي يساعد بتعزيز صحة الدماغ، بحسب تقرير لمنظمة الصحية العالمية لـEPA، نشره موقع buzzfeednews، كما يقلل من فرص الوفاة نتيجة الإصابة بالسكتة الدماغية، ويقلل أيضا من فرص التعرض لسكتات دماغية غير مميتة.
3-يقلل فرص الإصابة بنوبة قلبية
ربطت العديد من الدراسات والبحوث كميات السمك التي يتناولها الإنسان على مدار اليوم بنسبة الإصابة بنوبات قلبية. ووجدت إحدى الدراسات أن الاستهلاك المنخفض (مرة واحدة في الأسبوع) أو الاستهلاك المعتدل للأسماك (2-4 مرات في الأسبوع) له تأثير مفيد بشكل كبير على الوقاية من مرض القلب التاجي وتقليل نسبة الوفاة بسببه.

فوائد السمك المشوي للمعدة

1-ويصل وزن طبق السمك المشوي عادة إلى 100 جرام، بما يعني أنه ينبغي تناول ثلاثة أطباق أسبوعيا لتجنب الإصابة ببعض أنواع أمراض السرطان. وفي ضوء هذه النتائج يؤكد المشرف على الدراسة بالوكالة الدولية لأبحاث السرطان، دكتور مارك غونتر، على ضرورة التشجيع على اعتماد السمك المشوي كأحد مكونات النظام الغذائي الصحي. وفي ضوء هذه النتائج يؤكد المشرف على الدراسة بالوكالة الدولية لأبحاث السرطان، دكتور مارك غونتر، على ضرورة التشجيع على اعتماد السمك كأحد مكونات النظام الغذائي الصحي.
2-وتم إجراء الدراسة من خلال سؤال 476.160 شخص عن نظامهم الغذائي وعدد مرات تناولهم أطعمة محددة، يأتي في مقدمتها السمك المشوي بأنواعه المختلفة وتوصلت الدراسة إلى أن تناول 359 جرام من السمك المشوي في الأسبوع الواحد يؤدي إلى انخفاض احتمال الإصابة بسرطان الأمعاء بنسبة 12 بالمائة أما بالنسبة لمحبي الأسماك التي يحتوي لحمها على الزيوت، مثل السالمون والسردين، فإن تناول 124 جرام منها أسبوعيا يؤدي إلى انخفاض احتمال الإصابة بالسرطان بنسبة 10 في المائة.

نسبة البروتين في السمك البلطي

1- 128 سعرة حرارية.
2- 0 الكربوهيدرات.
3- 20 % من الحصة اليومية اللازمة للجسم من الفسفور.
4- 26 جرام من البروتين.
5- 24 % من الحصة اليومية اللازمة للجسم من النياسين.
6- 3 جرام من الدهون.
7- 20 % من الحصة اليومية اللازمة للجسم من البوتاسيوم.
8- 31 % من الحصة اليومية اللازمة للجسم من فيتامين B12.
9- 78 % من الحصة اليومية اللازمة للجسم من السيلينيوم.


Advertising اعلانات

61 Views