فوائد زيت جوز الهند للقولون العصبي

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 13 يناير, 2022 7:37 - آخر تحديث :
فوائد زيت جوز الهند للقولون العصبي


Advertising اعلانات

فوائد زيت جوز الهند للقولون العصبي كما سنتحدث كذلك عن فوائد زيت جوز الهند للقولون العصبي وفوائد زيت جوز الهند للدماغ وفوائد زيت جوز الهند للامساك وكيفية شرب زيت جوز الهند وفوائد زيت جوز الهند للتخسيس كل تلك الموضوعات ستجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد زيت جوز الهند للقولون العصبي

زيت جوز الهند لقرحة المعدة والتهاب القولون التقرحي
1-من فوائد زيت جوز الهند أنه يحسن عملية الهضم، حيث يساعد في امتصاص المعادن الضرورية مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون مثل فيتامين د وفيتامين ك.
2-وأيضًا عند تناول زيت جوز الهند مع أحماض أوميجا ٣ الدهنية، يمكن أن يزيد من فعاليتها مرتين، لأنه يجعلها متاحة بسهولة ليتم هضمها واستخدامها من قبل الجسم.
3-يمكن أن يساعد زيت جوز الهند على تحسين البكتيريا الجيدة في الأمعاء (الفلورا) وتحسين صحة الأمعاء عن طريق تدمير البكتيريا السيئة والفطريات. الفطريات يمكن أن تقلل من حمض المعدة، وذلك يسبب التهابات معوية وسوء الهضم.
4-كل هذا يعني أن زيت جوز الهند يفيد في صحة الجهاز الهضمي ويساعد في علاج أو منع قرحة المعدة والتهاب القولون التقرحي.

فوائد زيت جوز الهند للدماغ

1-أحد فوائد زيت جوز الهند للدماغ هو الحفاظ على صحة الدماغ.
يدخل زيت جوز الهند من ضمن أنواع الطعام التي تكون مصدر طاقة كبيرة عند الإنسان. وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من دهون الثلاثية متوسطة السلسلة، التي لا يستطيع الجسم معالجتها كباقي الدهون الأخرى.
2-يحدث انقسام للدهون الثلاثية التي توجد بزيت جوز الهند لينتج عنه الكيتونات. هذه الكيتونات تقوم خلايا المخ باستعمالها حتى تحصل منها على وقود لحركة الدماغ، كلما زاد هذا الوقود الداخل للدماغ، كلما زاد التركيز وقدرة الشخص على التفكير بصورة أحسن بكثير.
3-هناك الكثير من الأبحاث التي أجريت على زيت جوز الهند وأكدت أنه أحد أهم مصادر الطاقة النظيفة للدماغ. كما أنه يساعد بشكل كبير عند الاستمرار على استخدامه في علاج الأمراض التنكس العصبي.

فوائد زيت جوز الهند للامساك

1-زيت جوز الهند، الذى يحتوى على كميات من الأحماض الدهنية، والتي تساعد على تحفيز حركة الأمعاء وتليين البراز، حيث يقوم الزيت بتشحيم الأمعاء مما يساعد في سهولة حركة الجسم ويمنع الإمساك.
2-كما أنه يساعد على التخلص من الفضلات الزائدة من الجسم، لذا يجب عليك تناول ملعقة أو ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند يومياً للتخفيف.
3-يمكنك إدخال كمية صغيرة من زيت جوز الهند إلى وجباتك كل يوم للتخلص من الإمساك. من الناحية المثالية، يمكنك إضافة نصف ملعقة من الزيت إلى وجبتي الغداء والعشاء. يجب أن يكون هذا مناسبًا للمبتدئين. إذا كانت النتيجة مقبولة، يمكنك إضافة المزيد من الزيت إلى طعامك تدريجيًا.
4-يمكن للأشخاص الذين يعانون من حالات الإمساك المتكرر إضافة ملعقة واحدة من زيت جوز الهند إلى الأطعمة مرتين أو ثلاث مرات في اليوم. ومع ذلك، لا تقم بإضافة كمية كبيرة من الزيت إلى الأطعمة.

كيفية شرب زيت جوز الهند

لتستفيدي من خصائص زيت جوز الهند المنحفة، طبقي إحدى هذه الوصفات:
1-أضيفي ملعقة أو ملعقتي طعام منه إلى كوب من الماء الدافئ أو إلى خلاصة عشبية. واشربي المزيج بشكل منتظم يومياً.
2-أضيفي القليل من هذا الزيت إلى المخفوقات والعصائر واللبن الزبادي.
3-تناولي ملعقتي طعام من زيت جوز الهندي مرتين يومياً خلال الوجبات. كما يمكنك أن تضيفيه إلى أطباق عشائك كبديل لزيت الزيتون.
4-إمزجي ملعقتي طعام من أوراق الشاي الأخضر مع كمية مناسبة من الماء الدافئ وملعقة طعام من زيت جوز الهند. أتركي المزيج يرتاح لبضع دقائق قبل أن تصفّيه. إستهلكيه ببطء وانتظام يومياً.
5-إمزجي القليل من عصير الليمون مع ملعقة طعام من زيت جوز الهند وكمية مناسبة من الماء.
6- أضيفي المزيج إلى الماء الدافئ وحركي جيداً.
7-إشربي منه في الصباح.
في حال الشعور بالخمول صباحًا حتى بعد النوم لفترة طويلة من الوقت، فالحل هنا زيت جوز الهند، إذ أنه يساعد كثيرًا في علاج هذه المشكلة، فهو يمنح الجسم الطاقة التي تضمن بقائه حيويًا لأطول فترة من الوقت.

فوائد زيت جوز الهند للتخسيس

1-يمكن أن يساعد زيت جوز الهند في تخفيف الوزن في حال شربه قبل النوم بكميات معتدل، إذ يمكن اعتباره وجبة عشاء خفيفة مشبعة عن طريق تناوله على شكل مشروب بدلًا من وجبة العشاء.
وذلك لأنه يزيد من عمليات التمثيل الغذائي ويثبط الشهية ويساعد في حرق الدهون، ولكن هناك حاجة إلى المزيد من الدراسات لتأكيد ذلك.
2-يساعد على الشعور بالشبع: زيت جوز الهند يعطي شعورًا بالشبع لفترات أطول من الوقت مقارنة بالزيوت الأخرى، ووجدت دراسة طبية أن تناوله كل يوم، يمكن أن يزيد من نسبة الكوليسترول الجيد (HDL) في الجسم. يحرق دهون البطن: إذ وجدت بعض الأبحاث الطبية أن تناول زيت جوز الهند يساعد الجسم على الحرق، خاصةً دهون البطن.


Advertising اعلانات

204 Views