فوائد زيت جوز الهند للاعصاب

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 13 يناير, 2022 6:28 - آخر تحديث :
فوائد زيت جوز الهند للاعصاب


Advertising اعلانات

فوائد زيت جوز الهند للاعصاب كما سنتحدث كذلك عن فوائد زيت جوز الهند للاعصاب وطريقة استعمال زيت جوز الهند للذاكرة وفوائد زيت جوز الهند البكر للزهايمر وفوائد زيت جوز الهند للمعدة وفوائد زيت جوز الهند لكبار السن كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد زيت جوز الهند للاعصاب

تحتوي ثمرة جوز الهند على عدد كبير من المركبات الأساسية والتي تساهم في تقوية الأعصاب بصورة كبيرة والتي من أهمها نذكر:
1-زيت جوز الهند من الزيوت المفيدة للاعصاب، حيث يمكن استخدامه كدهان للأطراف حيث يعمل على تقوية الأعصاب الطرفية وإزالة الالتهابات الموجودة به.
2-على الرغم أن ما تحتويه جوز الهند من أحماض دهنية هي من النوع المشبع، إلا أن التجارب قد أثبتت أن هذه السلاسل الدهنية لا تسبب أي أضرار ولا تقوم برفع نسبة الكوليسترول في الدم.
3-يمتاز زيت جوز الهند أنه مفيد لصحة الدماغ وذلك يرجع إلى قدرة بعض أجزاء الدماغ على استهلاك بعض جزيئات الجلوكوز لأخذ الطاقة منها، حيث وجد أن إضافة زيت جوز الهند إلى الأنظمة الغذائية لمرضى الزهايمر يساهم بصورة فعالة في علاجه.
4-تنقسم خلايا MCT الموجودة في زيت جوز الهند إلى الكيتونات، والتي يمكن أن تستخدمها خلايا المخ للحصول على الوقود. والفكرة هي أن تزويد الدماغ ببعض الوقود الإضافي قد يجعله أكثر قدرة على التركيز والتفكير بشكل أفضل مرتبط بصحة الدماغ.

طريقة استعمال زيت جوز الهند للذاكرة

زيت جوز الهند يساعد كل خلايا المخ، ويحسن الذاكرة، وكذلك من المعتقد بشدة إنه يحارب الزهايمر وأعراضه. وهو يزيد من طاقة الإنسان بصورة عامة، ويقلل من الكوليسترول، وله فوائد عدة للشعر والجلد.
أظهرت النتائج الدورالإيجابي لزيت جوز الهند في تقوية الذاكرة من خلال تقليل الإجهاد التأكسدي وزيادة تركيز مضادات الأكسدة، وتعزيز نشاط الناقل العصبي الأستيل كولين داخل الدماغ.
استخدام زيت جوز الهند لتحسين الذاكرة:
تناول ملعقة صغيرة من زيت الجوز الهند مرتين في اليوم بصورة يومية.
يمكنك كذلك إضافة زيت جوز الهند على المخبوزات اثناء صنعها، او السلطات.

فوائد زيت جوز الهند البكر للزهايمر

1-تلقي الزيت مؤخرًا اهتمامًا خاص بسبب قدرته الكبيرة في محاربة مرض الزهايمر يعمل الزيت على تحفيز الوظائف الإدراكية ومنع الإجهاد التأكسدي وزيادة النشاط الأيضي بفضل التركيبات الموجودة بالزيت.
2-لزيت جوز الهند أثار هامة جدًا على جسم الإنسان فهو يعمل على تحسين الوظائف المعرفية لدى المعرضون للإصابة بمرض الزهايمر أو المصابون بالزهايمر والخرف حيث ويستمد الجسم هذه الآثار من محتوى الدهون غير المشبعة التي تساهم بشكل قوي في عمليات استقلاب الجسم ، يحتوي الزيت على 90% من نوع من الدهون المشبعة يسمى الدهون الثلاثية المتوسطة medium-chain triglycerides و عدد من المركبات هي حمض الكبريك وحامض الكابريليك وحمض اللوريك capric acid, caprylic acid and lauric acid، تلك الأحماض توازن مستوى الكولسترول و تخفض الوزن و تحسن من الوظائف المعرفية على عكس الدهون المشبعة الخطيرة على الجسم التي يتم تخزينها بالجسم ، يتم تحويل الدهون المتوسطة الموجودة بالزيت إلى طاقة قابلة للاستخدام من قبل الكبد.

فوائد زيت جوز الهند للمعدة

1-الغذاء الغني بالمحتوى العالي من الألياف يساعد في النمو السليم البكتيريا المفيدة في أمعائنا وبالتالي يلعب جزءًا أساسيًا من نظام غذائي متوازن.
2-وترتبط فوائد زيت جوز الهند بالمعدة من حيث انه يعتبرج مصدرًا مثاليًا وممتازًا للألياف الغذائية.
3-وذلك لأن 75 ٪ من إجمالي الكربوهيدرات في جوز الهند في شكل محتوى الألياف مما يجعلها واحدة من أعلى مصدر للألياف بين جميع الأطعمة النباتية
4-في ظل وجود نظام غذائي غني بالألياف تزدهر هذه البكتيريا الصديقة للأمعاء بإنتاج مزيد من الفيتامينات والمواد الأخرى التي تساعد في تعزيز صحة الفرد وعافيته.
لذلك تم العثور على الأطعمة الغنية بالألياف التي تحتوي على SCFA الصحيةللقولون والصحة المعوية.
5-يستخدم زيت جوز الهند ومكوناته الدهنية (الأحماض الدهنية) في الطهي وفي تحضيرات الطعام المختلفة مثل كعكات جوز الهند والحلويات.
6-لديها القدرة على قتل أو تعطيل مسببات الأمراض داخل الأمعاء وبالتالي حماية المرضى من أي إصابات أخرى.

فوائد زيت جوز الهند لكبار السن

1-يمتلك زيت جوز الهند العديد من الفوائد الصحية نظرا لأنه غني بالفيتامينات والمركبات والمعادن، التي تجعله خيارا صحيا خاصة لكبار السن.
2-ويسهم في علاج الدهون الحشوية ، التي يشار إليها أحيانًا باسم “دهون البطن” ، هي نوع من دهون الجسم التي تستقر في تجويف البطن وينتج عنها مضاعفات صحية خطيرة.
3-يعزز صحة القلب ويساعد في الحفاظ على الوزن، حيث تشير الدلائل إلى أن تناول زيت جوز الهند يمكن أن تكون له آثار إيجابية على صحتك لأنه يحتوي على مستويات عالية من الدهون المشبعة .
زيت جوز الهند يعمل على حرق الدهون ، ويقلل من الجوع ، ويقلل من دهون البطن الضارة، خاصة انه مصدر هام من مصادر السعرات الحرارية المفيدة.
4-كما يلعب دروا هاما في الحماية من الإصابة بالسكتة الدماغية و أمراض القلب، بالإضافة الي مقاومة السمنة التي يمكن أن تودي بحياة الكثيرين، حيث تبين قدرته علي ضبط مستويات السكر بالدم خاصة الحماية من مرض السكري وأمراض القلب التاجية وبعض أنواع السرطان ، مثل سرطان الثدي وسرطان الأمعاء.


Advertising اعلانات

236 Views