فوائد زيت جنين القمح لليدين

كتابة حسن الشهري - تاريخ الكتابة: 20 أبريل, 2022 3:14 - آخر تحديث :
فوائد زيت جنين القمح لليدين


Advertising اعلانات

فوائد زيت جنين القمح لليدين وكذلك زيت جنين القمح للبشرة، كما سنقدم ما هو جنين القمح؟ وكذلك سنتحدث عن زيت جنين القمح لمفاصل الأصابع، كما سنوضح أضرار زيت جنين القمح، وكذلك سنقوم بذكر أسئلة شائعة حول زيت جنين القمح، وكل هذا من خلال مقالنا هذا تابعوا معنا.

فوائد زيت جنين القمح لليدين

يسمي البعض زيت جنين القمح بزيت الحياة، وذلك بسبب فوائده الكبيرة، فهو يُعزز نمو الخلايا ويُجددها وبالتالي يُعطي النضارة لليدين والشد الطبيعيّ، ويُرطب البشرة ويُنعمها، وكذلك يُبيضها بشكل ملحوظ، وهذه الصفات جعلت زيت جنين القمح مُكوّناً أساسياً في وصفات العناية بالبشرة، وخصوصاً الوصفات الخاصة بتسمين وتبييض وتنعيم مناطق الجسم المختلفة.
زيت جنين القمح غني جداً بفيتامين هـ (E)، وهو فيتامين البشرة، حيث إنّه يُخفف آثار الندوب والجروح وآثار حب الشباب، كما يُقلّل من ظهور التشققات الناتجة عن الحمل أو زيادة الوزن الكبيرة، ويؤخر أيضاً من ظهور التجاعيد والتصبّغات وعلامات تقدم السن.

زيت جنين القمح للبشرة

– يمتلك زيت جنين القمح العديد من الفوائد التي تعزز صحة البشرة، ومنها فيما يلي:
– يعالج حروق البشرة والبقع ويزيل التصبغات الجلدية.
– يعالج الدوائر السوداء المحيطة بالعينين.
– يحفز خلايا جلدية جديدة.
– يخلص البشرة من الجلد الميت المتضرر الزائد.
– يعزز توهج ونضارة البشرة.
– يقضي على الالتهابات الجلدية، ويخفف من ظهور حب الشباب والبثور.
– ينعم البشرة ويعزز رطوبتها.
– يساعد على تبيض لون البشرة ويوحد لونها.
– يزيل الدهون والزيوت الزائدة من البشرة.
– يحسن من تدفق الدورة الدموية لخلايا بشرة الوجه والجسم.
– يسرع عملية شفاء الجروح أو الخدوش او التقرحات التي قد تبدو على بشرة الجلد.
– يعالج الامراض الجلدية مثل، الأكزيما والصدفية الجلدية.

ما هو جنين القمح؟

جنين القمح أو الربشيم هو ما يتمّ استخراجه من بذور القمح، ويمتاز بلونه الأصفر الفاتح، وباحتوائه على العديد من الفيتامينات المختلفة، مثل: فيتامين ب، وفيتامين أ، هذا عدا عن العناصر المعدنية، مثل؛ البوتاسيوم، والكالسيوم، والفسفور، وفي الوقت الحالي يدخل في إعداد المخبوزات والحلويات، كما يدخل في صنع الماسكات المختلفة للعناية بالبشرة، واليدين، والشعر، وفي هذا المقال سنتحدث عن فوائده لليدين، بالإضافة إلى فوائده العامة.

زيت جنين القمح لمفاصل الأصابع

تبدو مفاصل الأصابع أغمق من لون البشرة نتيجة لوجود ثنايا وطبقات كثيرة من الجلد في هذه المنطقة ومن أسباب سواد مفاصل اليدين أيضاً عوامل مثل: الجفاف والتعرض للشمس، مما يجعل لون الأصابع والمفاصل خاصة يتغير إلى اللون الأسود تدريجياً.
هناك عدد من النصائح لإزالة سواد مفاصل الأصابع وتفتيح اليدين وتفتيح مفاصل اليد، وإعادة لون جلد اليدين إلى طبيعته بعد إزالة آثار الشمس:
– احرصي على ترطيب يديك بالكريم المرطب المناسب لبشرتك يومياً ودلكي مفاصل الأصابع جيداً.
– تزداد أهمية ترطيب جلد اليدين إذا كانت البشرة جافة.
– احرصي على وضع واقي الشمس عند الخروج نهاراً ولو في الظل.
– تجنبي غسل اليدين بالماء الساخن قدر الإمكان، لأنه يسبب جفاف اليدين وتشققهما واسودادهما أيضاً، وخاصّة إذا كنت من أصحاب البشرة الجافة أو الحساسة التي تتعرض للاسوداد والتشقق بسهولة.
– يمكنك استخدام الكريمات المرطبة المبيضة والتي تحتوي على مادة الهيدروكوينون للمساعدة في تفتيح مفاصل الأصابع والبقع الداكنة.
– ابتعدي عن الكريمات المرطبة غير المعروفة واستشيري طبيب الجلدية إذا لزم الأمر
– داومي على تقشير يديك أسبوعياً بتدليكهما بالسكر والكريم.

أضرار زيت جنين القمح

– قد يؤدي تناول زيت جنين القمح إلى وجود حساسية لدى بعض الأفراد التي تتواجد لديهم حساسية من منتجات القمح وهم الأفراد الذين يعانون من حساسية الغلوتين او ما يسمى حساسية القمح، وهؤلاء الأشخاص يجب عليهم الابتعاد تمامًا عن أي طعام يحتوي على القمح.
– قد يؤدي الإفراط في تناول زيت جنين القمح إلى العديد من الأعراض الأخرى مثل الإسهال أو الغثيان أو الغازات أو الدوار أو غير ذلك من الأعراض.
– كما أن زيت جنين القمح يحتوي على نسبة عالية من الدهون الثلاثية لذلك يجب التقليل من استخدامه وإلا تعرض الشخص لمشاكل في القلب وتصلب في الشرايين.
– يعتبر زيت جنين القمح أحد المواد الغنية بالكربوهيدرات ولذلك ينصح بتناول كمية قليلة منه لأنه قد يؤدي إلى الزيادة في الوزن.
– ويعتبر زيت جنين القمح من المصادر الغنية بالسعرات الحرارية لذلك يجب أن يتم استخدامه باعتدال لعدم التعرض لزيادة الوزن.
– أثبتت الكثير من الدراسات أن زيت جنين القمح لا يمثل أي خطورة على المرأة إذا استخدمت هذا الزيت عن طريقه وضعه على الصدر بغرض تكبير الصدر فهو من الزيوت الآمنة لهذا الغرض وذلك لأن هذا الزيت يحتوي على فيتامين E الذي يعمل على زيادة تدفق الدم إلى الأنسجة ويعمل على تغذية الأنسجة بالأكسجين اللازم مما يؤدي إلى زيادة حجم الصدر.

أسئلة شائعة حول زيت جنين القمح

1- ما أضرار زيت جنين القمح للصدر؟
لا تتوفر معلومات حول أضرار زيت جنين القمح للصدر.
2- ما فوائد زيت جنين القمح للتخسيس؟
لا تتوفر معلومات حول فوائد زيت جنين القمح للتخسيس، وبشكل عام فإنَّه لإنقاص الوزن يَجب التحكم في عدد السعرات الحرارية المُتناولة، وزيادة النشاط البَدني، واتباع أسلوب حياة صحي.
3- طريقة استخدام زيت جنين القمح للجسم؟
لا تتوفر معلومات حول وجود طريقة مُعينة لاستخدام زيت جنين القمح للجسم، ولكن يمكن استخدامه من خلال إضافته إلى السلطات، أو الخضروات، أو إلى أطباق المعكرونة لتعزيز النكهة، والحصول على فوائد الأوميغا 3 التي يحتويها، وتَجُدر الإشارة إلى أنَّ تَعريض زيت جنين القَمح إلى الحرارة، أو طَبخه يؤدي إلى فُقدان فوائده الغذائية، لذا لا يُنصح باستخدامه لأغراض القلي.


Advertising اعلانات

48 Views