فوائد زيت الليمون للجسم

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 18 أغسطس, 2022 3:44 - آخر تحديث :
فوائد زيت الليمون للجسم


Advertising اعلانات

فوائد زيت الليمون للجسم كذلك سنتحدث عن زيت الليمون للجسم تجربتي وما هي أهم فوائد زيت الليمون للبشرة كما سنجيب عن كيفية الحصول على زيت الليمون كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد زيت الليمون للجسم

1-فوائد زيت الليمون للتنحيف
ترجع فوائد زيت الليمون للتنحيف إلى أنه يساعد في التخلص من السموم المتراكمة في الجسم، ويزيد من مستويات الطاقة، كما أنه يحسن عمليات الهضم، لأنه غني بمادة د-ليمونين (d-limonene). يمكن الاستفادة من فوائد زيت الليمون للتنحيف عن طريق استنشاق رائحة زيت الليمون الأساسي بنشر (2-3) نقط منه في جهاز التعطير.
2-زيت الليمون للأظافر
زيت الليمون مضاد طبيعي للجراثيم والفطريات، كما أنه مطهر ومضاد للميكروبات والالتهابات. بالإضافة إلى لذلك فهو يساعد في إزالة السموم من الجسم، ويحفز تدفق الدم إلى الأظافر؛ لذلك يساعد في تطهير الأيدي والأظافر بصورة طبيعية والتخلص من الدهون التي يصعب إزالتها.
للاستفادة من فوائد زيت الليمون للأظافر أضف بضع قطرات فقط إلى الصابون الخاص بك. يساعد زيت الليمون في تفتيح أظافرك وجعلها أكثر لمعاناً وصحة
3-علاج صعوبة التنفس والتهابات الحلق
إذا كنت تعاني من التهابات الحلق أو نزلات البرد، فزيت الليمون من أفضل العلاجات المنزلية التي يمكنك تجربتها. يساعد استنشاق زيت الليمون في الحصول على قسط من الراحة والهدوء، كما أثبتت بعض الدراسات فاعلية زيت الليمون في علاج نزلات البرد عن طريق العلاج باستخدام الروائح لأنه يحتوي علي فيتامين ج ومضادات الأكسدة، لذلك له نفس تأثير عصير الليمون.
4-فوائد زيت الليمون للشعر
يساعد زيت الليمون على تقوية الشعر وحمايته من التساقط المستمر، إضافة إلى زيادة لمعان الشعر، حين استخدام زيت الليمون يعمل على تقليل فرص تساقط الشعر وظهور القشرة، لذلك عليك تطبيق زيت الليمون على فروة الرأس والشعر كاملًا قبل الاستحمام بساعتين على الأقل.
5-يحسن من التئام الجروح
زيت الليمون من المصادر الغنية بفيتامين ج بالإضافة إلى مضادات الأكسدة ومضادات البكتيريا؛ لذلك يمكن استخدامه ضمن الإسعافات الأولية للجروح الصغيرة لتطهيرها ومنع حدوث العدوى بها والمساعدة في سرعة التئامها.
6-يحسين التركيز
يساعد زيت الليمون على التركيز كما يحسن الوظيفة الإدراكية في الأشخاص الذين يعانون من مرض الزهايمر.
تقوية جهاز المناعة
يساعد زيت الليمون على تقوية الجهاز المناعي وعلاج الحساسية والسعال.
7-تسكين الألم
يمكن أن يستخدم العلاج برائحة زيت الليمون كمسكن طبيعي للألم، قد يكون لتأثير زيت الليمون المضاد للقلق والاكتئاب علاقة بطريقة تعامل الجسم مع الشعور بالألم.
8-فوائد زيت الليمون للشفايف
يعمل زيت الليمون كـ مرطب طبيعي للشفايف، فوائد زيت الليمون تساعد في ترطيب الشفاه وتقشيرها وإزالة خلايا الجلد الميت المتراكمة عليها والتي تسبب التشققات، ما يساعد على تفتيح لونها ومنحها اللون الوردي الطبيعي، وزيت الليمون أيضاً يستخدم لعلاج تقرحات الفم، لذلك فهو علاج آمن للفم والأسنان والشفاه.
يحتوي زيت الليمون على عدد من العناصر التي تجعله يعمل كمطهر والتي أيضاً تعمل على تحسين صحة الفم والأسنان، والحد من رائحة الفم الكريهة، ويتم ذلك بالمضمضة اليومية بزيت الليمون.

زيت الليمون للجسم تجربتي

1-تقول إحدى السيدات: تجربتي مع زيت الليمون كانت من أكثر تجارب استخدام الزيوت فعالية، حيث ساعدني هذا الزيت في الحصول على بشرة صافية بعدما كنت أعاني من انتشار البقع الداكنة والبثور في وجهي، وتتمثل تجربتي مع زيت الليمون للبشرة في إحضار وعاء صغير، وضعت فيه ملعقة كبيرة من زيت الليمون، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ودهنت هذا الخليط على الوجه، وبعد نصف ساعة شطفت وجهي بالماء، ولعلاج البقع الداكنة والسوداء دهنت زيت الليمون على الوجه في الليل، مع تحريك أصابع اليدّ بشكل دائريّ.
2-تحكي إحدى الفتيات تجربتها مع زيت الليمون لعلاج مشاكل الشعر وذلك عن طريق خلط بعض من قطرات زيت الليمون مع شامبو الاستحمام، والاستحمام به، كما كانت تدهن شعرها بزيت الليمون، وتتركه على الشعر مدّة ثلاث ساعات، ثم تشطف الشعر جيداً بالصابون والماء؛ لعلاج مشاكل القشرة البيضاء.

فوائد زيت الليمون للبشرة

1-فوائد زيت الليمون الأساسي تجعله مكونًا متعدد الاستخدامات عند استخدامه في صناعة مستحضرات التجميل.
2- يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا، ومضادة للفيروسات، ومضادة للفطريات، وقابضة، وبالتالي نظرًا لخصائصه المنقية، يمكن استخدام زيت الليمون كمكون فعال في مجموعة متنوعة من مستحضرات التجميل ومستحضرات التجميل وخاصة منتجات الغسيل بما في ذلك الصابون والمنظفات ومنتجات العناية بالشعر.
3-يمكن أن يساعد استخدام زيت الليمون الأساسي في منتجات العناية بالبشرة في محاربة الجذور الحرة التي قد تؤدي إلى شيخوخة الجلد المبكرة. عند استخدامه كعنصر في تركيبة مستحضرات التجميل للعناية بالبشرة، فإن العدد الكبير من مضادات الأكسدة التي يوفرها زيت الليمون (والتي تساعد في محاربة هذه الجذور الحرة المزعجة) جنبًا إلى جنب مع خصائصه القابضه الطبيعية والمضادة للبكتيريا تجعله زيتًا أساسيًا مفيدًا للغاية للدهون.
4-يمكن أن تساعد زيوت الليمون في تحسين البشرة خاصةً للبشرة الدهنية المعرضة للمسام الكبيرة، حيث أن الليمون له خصائص قابضة.

كيفية الحصول على زيت الليمون

1-يستخلص زيت الليمون الحمصي من قشر ثمار الليمون الغنية بالزيوت المتطايرة والموجودة في تجويفها من خلال التعرض لعملية الضغط البارد، وذلك يعد من أفضل الطرق لأنها تحافظ على جودة الزيت وخصائصه بينما تلك المعصورة على الساخن تؤثر على جودة الزيت، وتؤدي إلى نزع العناصر الغذائية ونكهة ولون الزيت.
2-يمكن استخلاص الزيت من خلال عملية التقطير، وهذا النوع يمكن استخدامه في صناعة عصير الليمون.
3-وتعود رائحة الليمون إلى احتوائه على مركب الليمونين الكيميائي، والجدير بالذكر أن للحصول على على 400 جم من زيت الليمون العطري نحتاج الى 1000 ثمرة ليمون.


Advertising اعلانات

85 Views