فوائد زيت الليمون للتنحيف

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 16 أبريل, 2022 4:16 - آخر تحديث :
فوائد زيت الليمون للتنحيف


Advertising اعلانات

فوائد زيت الليمون للتنحيف كذلك سنتحدث عن استعمالات زيت الليمون أيضا سنتحدث عن تجربتي مع زيت الليمون أيضا سنذكر كذلك زيت الليمون للشعر وما هي أضرار استخدام زيت الليمون على البشرة كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد زيت الليمون للتنحيف

1-من فوائد زيت الليمون للتنحيف أنه يعمل على قلة الشهية ويحفز من أداء الجهاز الهضمي مما يجعله يمتص المغذيات بشكل أفضل ويساعد في حرق الدهون الضارة ويعمل على زيادة النشاط البدني للجسم مما يحفز من سرعة حرق السعرات الحرارية بالإضافة إلى يمنع من ترسب الدهون.
2-من فوائد زيت الليمون للنحيف أيضًا أنه فعال على حرق دهون منطقة البطن والأرداف وهما أكثر منطقتين يعاني منها الكثير من الأشخاص في زيادة وزنهم، فهو يعمل على تقليل كمية الدهون التي توجد في هاتان المنطقتان.
3-أكثر ما يميز زيت الليمون أنه يجعل الشخص يشعر بالشبع وامتلاء معدته مما يجعله يقلل في تناول الوجبات التي يحصل عليها بشكل يومي خاصةً إذا كان هذا الشخص يلتزم بحمية غذائية، فتعاون زيت الليمون مع الحمية الغذائية تساعد الشخص في خسارة وزنه بشكل صحي وطبيعي دون ضرر.

استعمالات زيت الليمون

1-غسول للوجه
يتميز زيت الليمون بخاصية التنظيف العميق للبشرة، وتخليصها من الأوساخ والجراثيم المتراكمة عليها، ولذلك نجده يدخل في عديد من أنواع غسول الوجه.
2-تعزيز صحة البشرة
لزيت الليمون القدرة على قتل البكتيريا الضارة التي تنمو على البشرة، وتنظيف الجروح الصغيرة، وتقشير خلايا الجلد الميتة، وتنقية البشرة، وذلك لما فيه من مضادات أكسدة وفيتامين “ج”.
3-علاج حب الشباب
يحتوي زيت الليمون على مضادات الميكروبات التي تقلل الالتهاب وتخلص الجلد من الخلايا الميتة التي تسد المسام وتسبب البثور.
4-تفتيح لون البشرة
كما ذكرنا أن زيت الليمون يحتوي على خصائص وقائية، مثل مضادات الأكسدة، فهي كذلك تفتح لون البشرة وتحافظ عليها.

تجربتي مع زيت الليمون

-تقول إحدى السيدات: تجربتي مع زيت الليمون كانت من أكثر تجارب استخدام الزيوت فعالية، حيث ساعدني هذا الزيت في الحصول على بشرة صافية بعدما كنت أعاني من انتشار البقع الداكنة والبثور في وجهي، وتتمثل تجربتي مع زيت الليمون للبشرة في إحضار وعاء صغير، وضعت فيه ملعقة كبيرة من زيت الليمون، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ودهنت هذا الخليط على الوجه، وبعد نصف ساعة شطفت وجهي بالماء، ولعلاج البقع الداكنة والسوداء دهنت زيت الليمون على الوجه في الليل، مع تحريك أصابع اليدّ بشكل دائريّ.
-تحكي إحدى الفتيات تجربتها مع زيت الليمون لعلاج مشاكل الشعر وذلك عن طريق خلط بعض من قطرات زيت الليمون مع شامبو الاستحمام، والاستحمام به، كما كانت تدهن شعرها بزيت الليمون، وتتركه على الشعر مدّة ثلاث ساعات، ثم تشطف الشعر جيداً بالصابون والماء؛ لعلاج مشاكل القشرة البيضاء.

فوائد زيت الليمون للمنطقة الحساسة

1-يعتبر زيت الليمون وزيت الورد من أكثر الزيوت الفعالة في علاج مشاكل المنطقة الحساسة، حيث يعمل على
2-القضاء على الالتهابات والفطريات الموجودة في المنطقة الحساسة، وبالتالي القضاء على الرائحة غير المحببة والمزعجة في هذه المنطقة.
3-الاستعمال المستمر لزيت الورد وزيت الليمون على المنطقة الحساسة يساهم في تفتيحها بشكل ملحوظ.

زيت الليمون للشعر

1-تعزيز نمو الشعر
يعزز زيت الليمون من صحة الشعر ليصبح لامعًا وناعمًا، حيث أنه يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين في الشعر وبالتالي يساعد على تعزيز إعادة نمو بصيلات الشعر التالفة.
كما يحتوي على مركب الليمونين (Limonene) والذي يعمل على تثبيط مركب اختزال ألفا (Alpha-5- reductase) المسبب لتساقط الشعر.
2- علاج قشرة الرأس
يحتوي زيت الليمون على حمض الستريك (Citric acid) الذي له خصائص قوية مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات تساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة والتقليل من مسامات فروة الرأس والحكة، وبالتالي يستخدم كعلاج طبيعي وآمن لقشرة الرأس.
3-الحفاظ على صحة فروة الرأس
يستخدم زيت الليمون للتحكم في إنتاج الزيت والتقليل من تراكم البكتيريا وموازنة الحموضة مما يؤدي إلى الحفاظ على فروة رأس صحية وخاصة للأشخاص الذين يعانون من الشعر الدهني.

أضرار استخدام زيت الليمون على البشرة

-يعدّ استخدام زيت الليمون آمناً لمعظم الأشخاص، ولم تثبت له أي أضرار حتى الآن للرضع والأطفال والنساء الحوامل، ولكن قد يعاني البعض من الحساسية تجاه الشمس عند استخدامه.
– ما يسبب الاحمرار، لذا يفضل عدم التعرض للشمس عند تطبيقه.
يجب تخفيف زيت الليمون قبل تطبيقه على البشرة، وذلك من خلال مزجه مع زيوت أخرى مثل زيت جوز الهند.


Advertising اعلانات

66 Views