فوائد زيت اللوز والزيتون للشعر

كتابة حسن الشهري - تاريخ الكتابة: 21 يناير, 2022 4:00 - آخر تحديث :
فوائد زيت اللوز والزيتون للشعر


Advertising اعلانات

فوائد زيت اللوز والزيتون للشعر وكذلك سنتحدث عن زيت اللوز للشعر الحلو أو المر، كما سنقوم بطرح خلط زيت اللوز الحلو مع زيت جوز الهند للشعر، وكذلك سنذكر أيهما أفضل زيت اللوز أم زيت الزيتون للبشرة و الشعر، وكل هذا من خلال مقالنا هذا تابعوا معنا.

فوائد زيت اللوز والزيتون للشعر

1- فوائد زيت الزيتون للشعر
تتعدد فوائد زيت الزيتون للشعر، إليك أهم وأشهر فوائد زيت الزيتون للشعر هذه فيما يأتي:
– تخفيف هيشان الشعر
إن استخدام بضعة قطرات من زيت الزيتون على الشعر المتهيش قد يساعد على تخفيف نفشة الشعر بشكل ملحوظ، ولهذا السبب تحديدًا فإن زيت الزيتون مفيد للشعر الكثيف فقط، إذ أن استخدامه على شعر خفيف قد يجعل هذا النوع من الشعر يبدو أكثر ترققًا.
– تحفيز نمو الشعر
يساعد زيت الزيتون على إيقاف تساقط الشعر عند استخدامه بانتظام وتحفيز نمو شعر جديد مع تقوية الشعر الموجود، خاصة إذا ما تم تدليك الرأس به بانتظام، ومن الجدير بالذكر أن سبب قدرة زيت الزيتون على تحفيز نمو الشعر وفعاليته في هذه الناحية قد يعزى لغناه بفيتامين ه الهام للشعر والبشرة على حد سواء.
– التخلص من القمل والقشرة
من فوائد زيت الزيتون للشعر أنه قد يساعد على التخلص من القمل إذا ما تم استخدامه بشكل منتظم، كما أنه قد يساعد على التقليل بشكل ملحوظ من قشرة الشعر للأشخاص الذي يعانون من القشرة وجفاف فروة الرأس، ولكن يجدر بنا التنويه هنا إلى أن بعض الخبراء لا ينصحون باستخدام زيت الزيتون للتخلص من قشرة الشعر، ففي حال كانت الخمائر والفطريات هي سبب القشرة، فإن استخدام زيت الزيتون قد يزيد الأمر سوءًا.
2 فوائد زيت اللوز للشعر
تتعدد فوائد زيت اللوز للشعر، إليك أهم وأشهر فوائد زيت اللوز للشعر هذه فيما يأتي:
– يعالج قشرة الرأس، ويساعد على التقليل من التهابات فروة الرأس.
– يحمي الشعر من أشعة الشمس فوق البنفسجية بفضل احتواء زيت اللوز على الحمض الأميني أوميجا.
– يساعد على إعطاء الشعر المظهر الناعم المتألق والأكثر إشراقا؛ لاحتوائه على البروتينات والفيتامينات ولا سيما فيتامين A، وفيتامين B، وفيتامين E.
– يعمل على منع تساقط الشعر، والتخلص من التقصف.
– يمنح الشعر الصحة والحيوية لاحتوائه على الماغنسيوم بنسبة كبيرة.
– يعمل على تقوية الشعر وتكثيفه وتطويله.

زيت اللوز للشعر الحلو أو المر

من الجيد معرفة الفرق بين زيت اللوز المر وزيت اللوز الحلو من أجل تحديد الخيار المناسب منهما للعناية بالشعر، حيث يعتبر زيت اللوز الحلو مصدر غني لفيتامين هـ وأحماض أوميغا 6 الدهنية المفيدة للعناية بالشعر والبشرة. بينما لزيت اللوز المر فوائد مختلفة وتبرز في العناية بالبشرة والجلد، مع العلم أن زيت اللوز المر يحتوي مركبات سامة تحظر استهلاكه عن طريق الشرب على عكس زيت اللوز الحلو الذي يمكن تناوله.
ومن الجدير بالذكر أن زيت اللوز الحلو يعتبر من أفضل الزيوت لعناية بالشعر حيث أنه لا يتأثر بسرعة بأشعة الشمس ولا يضر الشعر في حال بقائه مدة طويلة، أما زيت اللوز المر فهو مفيد أكثر في علاج التصبغات والبقع والهالات السوداء من البشرة ويزيد من ترطيبها ونعومتها.

خلط زيت اللوز الحلو مع زيت جوز الهند للشعر

يعتبر هذا المزيج من أكثر المكونات التي تعطي الشعر النعومه واللمعان والحيوية وهي كالتالي:
المكونات:
– 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند.
– 3 من زيت اللوز.
طريقة الاستخدام:
يتم مزج زيت جوز الهند مع زيت اللوز، ويوضع المزيج على الشعر بعد غسله بماء دافئ، ثم يتم تدليك الزيت في فروة الرأس والأطراف جيدًا؛ بعد ذلك يتم لف الشعر جيدًا بفوطة جافة، أو بونيه من البلاستيك ويترك على شعرك لمدة ساعتين أو اكثر وبعدها يمكن غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو الخاص بالشعر.

أيهما أفضل زيت اللوز أم زيت الزيتون للبشرة و الشعر؟

تحتار حواء بشكل دائم بين الزيوت الطبيعية من اجل العناية بالبشرة و الشعر و الجسم بشكل عام، فقد تخبرك صديقتك أن زيت اللوز هو الأفضل على الإطلاق، بينما تنصحك والدتك باستخدام زيت الزيتون، هذا الأمر الذي يجعلك تحتارين و ربما تلجأين الى الذهاب لسؤال المتخصصين، فلا تذهبين لزيارة المتخصصين لأننا اليوم سوف نطلعك على فاعلية كل من زيت الزيتون و زيت اللوز في العناية بجمالك.
1- أيهما أفضل للبشرة الجافة؟
تعتبر البشرة الجافة من أكثر أنواع البشرة معاناة لانها تحتاج الى عناية خاصة، و لهذا فقد اكد الخبراء أن فوائد زيت اللوز و زيت الزيتون متساوية للبشرة الجافة، يمكنكِ أستعمال أي منها للترطيب اليومي لبشرتك، كما انهما يزيلان الماكياج بشكل رائع.
2- الهالات السوداء:
الهالات السوداء أيضا تحتاج الى زيت اللوز و لهذا قومي بخلط كمية مناسبة من زيت اللوز مع زيت جوز الهند و بالتأكيد سوف تشعرين بالفارق، و نجد ان البعض يلجأون الى زيت الزيتون لتوفره بشكل اكبر بينما ننصحك باختيار زيت اللوز لأنة سريع الامتصاص.
3- تدليك الجسم:
يعتبر زيت اللوز هو الزيت المستخدم لتدليك الجسم في اكبر صالونات التجميل و هذا لفوائده المختلفة في تنعيم البشرة، اما اذا كنتي تفضلين استخدام زيت الزيتون لتوافره لديك فعليكي بخلطه بأحد الزيوت العطرية للحصول على افضل النتائج.
4- استخدامات زيت الزيتون و زيت اللوز للشعر :
يعتبر زيت اللوز من افضل الزيوت لتنعيم كل انواع الشعر، أما عن استخدامات زيت الزيتون فهو الأفضل للشعر الجاف حيث يساعد على مده بالعديد من المواد الطبيعية اللازمة للحفاظ عليه مثل الاوميجا 3 و كذلك الأحماض الدهنية، يمكنك استخدام كلاً منهما بدلا من البلسم.


Advertising اعلانات

102 Views