فوائد زيت الكافور للشعر واضراره

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 13 يونيو, 2022 5:31 - آخر تحديث :
فوائد زيت الكافور للشعر واضراره


Advertising اعلانات

فوائد زيت الكافور للشعر واضراره وفوائد زيت الكافور في المساج وما هو زيت الكافور ووصفة زيت الكافور في نمو وإنبات الشعر، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

فوائد زيت الكافور للشعر واضراره

1-زيت الكافور يمنع حكة فروة الرأس
إن زيت الكافور له خصائص مهدئة ويساعد على تقليل الحكة في فروة الرأس، بالإضافة إلى احتوائها على مادة تسمى الميثانول، التي يمكنها يمكنها أيضاً تقليل التهاب فروة الرأس.
2- زيت الكافور يساعد في تطويل الشعر
يمكن لزيت الكافور أن يساعد في تطويل الشعر، إذا كنت تريدين شعر صحي وطويل، يمكنك تدليك فروة رأسك بزيت الكافور، حيث يساعد على تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس، وبالتالي تحسين نمو الشعر وإطالته.
3- زيت الكافور يعالج قشرة الشعر
يمكن لزيت الكافور القضاء على قشرة الرأس، من المزايا الفريدة لزيت الكافور أنه يحتوي على خصائص مضادة للفطريات، والتي يمكن أن تؤدي إلى ظهور قشرة الرأس، مما يساعد على التخلص من القشرة والوقاية منها.
4- زيت الكافور يزيد من لمعان الشعر
يمكن أن يزيد زيت الكافور من لمعان ونعومة الشعر، حيث يمكنه أن يمنح شعرك لمعان طبيعي، خاصة عند استخدامه بانتظام.
5- زيت الكافور يعزز صحة فروة الراس
يمكن لزيت الكافور أن يجدد مادة تسمى السيراميد في فروة الرأس، ويمكن لهذه المادة أن تكوّن جزيئات دهنية موجودة بشكل طبيعي في فروة الرأس وخيوط الشعر، كما تزيد من رطوبة الشعر، مما يجعل الشعر ينضح بلطف.
أضرار زيت الكافور:
من المحتمل أن يكون زيت الكافور ضاراً في بعض الحالات، ومن الضروري اتّباع تعليمات الاستخدام بعناية، حيث يمكن أن يسبب حرقة في الفم والحلق، والقيء، والغثيان عند تناوله عن طريق الفم، كما يمكن أن يسبّب الاحمرار والتهيّج عند تطبيقه على الجلد.
يجدر التنبيه إلى أهميّة تجنب وضع زيت الكافور على الجلد المصاب أو المجروح، فقد يُسبب الحساسية والأكزيما التماسّية عند بعض الأشخاص، كما يجب عدم استخدام زيت الكافورغير المخفّف.
من الضرورة اختبار هذا الزيت قبل استخدامه، وذلك بوضع كمية صغيرة من منتجات زيت الكافور على اليد، والانتظار مدّة 24 ساعة للتأكد من عدم تسبّبه بأي رد فعل سلبية

ما هو زيت الكافور

يتم الحصول على زيت الكافور الأساسي أثناء عملية استخلاص الكافور من نوعين من أشجار الكافور، والمكونات المختلفة لزيت الكافور الأساسي هي الكحول، بورنيول ، مركب البينن pinene، كامفين، كافور، تيربين، وسافرول.

فوائد زيت الكافور في المساج

– من فوائد زيت الكافور في المساج، أنه يساعد في تقليل التهابات المفاصل وألام العظام، وذلك لأنه يحتوي على مركبات وخصائص مضادة للالتهابات.
– ينصح باستخدام زيت الكافور في المساج، وذلك لأنه يساعد في تهدئة آلام المفاصل والعضلات.
– يساعد زيت الكافور في التخلص من ألم الروماتيزم، حيث ينصح باستخدام زيت الكافور الدافئ لعمل مساج للمنطقة المصابة.
– يعمل زيت الكافور على تسكين ألام العظام والمفاصل والركبة.
– من فوائد زيت الكافور في المساج، أنه يعمل على تقليل ألام العضلات، لذا ينصح بعمل مساج باستخدام زيت الكافور الدافئ، ومع الاستمرار سيختفي ألم العضلات.
– استخدام زيت الكافور في المساح يساعد الجسم على الشعور بالاسترخاء، وهذا إلى جانب رائحته العطرية الجميلة.
– استخدام زيت الكافور في المساج، يعمل على علاج التهابات المفاصل والعظام حتى إن كانت مزمنة.
– كما أن عمل مساج بزيت الكافور على المنطقة المصابة بالعظام، يعمل هذا كمخدر موضعي لألام المفاصل، والكدمات التي تحدث في العظام.
– يستخدم زيت الكافور كمضاد قوى للالتهابات، لذا ينصح بعمل مساج على المنطقة المصابة بالتهاب في المفاصل، لتهدئة الألم.

وصفة زيت الكافور في نمو وإنبات الشعر

ثاني وصفة نذكرها في حديثنا عن فوائد زيت الكافور للشعر وطرق استخدامه هي تلك الخاصة بتطويل الشعر ومساعدته على النمو بشكل صحي وذلك من خلال استعمال بعض الزيوت الأخرى بالإضافة له وهذا يتم من خلال اتباع الخطوات التالية:
-توضع ملعقتان من كل من زيت الزيتون، زيت الكافور، وزيت اللوز الحلو ونقلبهم معًا ثم نرفعهم في وعاء على النار لمدة ثواني حتى يصبح المزيج دافئ.
-نأخذ القليل من مزيج الزيوت ونقوم بفرك فروة الرأس به، ونستمر في التدليك لمدة لا تقل عن خمس دقائق حتى نحصل على أعلى استفادة من هذه الزيوت، مع مراعاة أن يصل ذلك الخليط إلى الأطراف أيضًا.
-يمشط الشعر بمشط مصنوع من الخشب، ويوضع عليه الكاب الحراري الذي يغطي الرأس ويترك لمدة لا تقل عن ساعتين للحصول على أعلى استفادة.
-يغسل الشعر بعد مرور المدة المحددة ويجفف بالمنشفة بخفة ولطف.


Advertising اعلانات

50 Views