فوائد زيت الزيتون مع العسل

كتابة ابتهال العوهلي - تاريخ الكتابة: 15 يناير, 2021 6:57 - آخر تحديث : 20 يناير, 2023 3:43
فوائد زيت الزيتون مع العسل

Advertising اعلانات

فوائد زيت الزيتون مع العسل سوف نتحدث في هذا المقال عن أهم فوائد زيت الزيتون مع العسل وماهي فوائد زيت الزيتون وما أضرار الإفراط في تناوله.

فوائد زيت الزيتون مع العسل

استخدام الخليط كمرطّب للبشرة
يمكن أن يُستخدم زيت الزيتون، والعسل إلى جانب مكونات أخرى، كمرطّب، أو قناع للوجه، حيث يتمّ مزج ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من العسل، بالإضافة إلى صفار بيضةٍ واحدة، ومن ثمّ تحريك هذا الخليط ليصبح مزيجاً متناسقاً، ويوضع على الوجه، والعنق، ويترك 15 دقيقة، ويشطف بعد ذلك بالماء الفاتر، كما يمكن استخدام ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون مع ملعقتين صغيرتين من العسل، وإضافة نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وتحريك المزيج جيدًا، ويستخدم هذا المزيج كغسول للبشرة الجافة؛ حيث يُترك مدة 10 دقائق، ثمّ يُشطف بالماء الدافئ لزيادة نعومة البشرة، ورطوبتها.
علاج حالة طفح الحفاض عند الأطفال
ففي إحدى الدراسات التي شملت زيت الزيتون، والعسل، وشمعه، لوحظ أنّ هذه المواد الغنية بمركبات الفلافونويد، ومضادات الأكسدة، ومضادات الجراثيم، والفطريات، كانت قادرةً على علاج الأطفال الرضع والذين يعانون من طفح الحفاض، وذلك باستخدام هذا الخليط أربع مرات يومياً، وعلى مدار سبعة أيام، وبالإضافة إلى ذلك فقد لوحظ أنّ هذا المزيج يمتلك فوائد أخرى، مثل علاج التهاب الجلد والعدوى الفطرية الجلدية، والصدفية.

فوائد زيت الزيتون الصحية

-يقلل زيت الزيتون من مستوي الكوليسترول حيث يحتوي زيت الزيتون علي مادة البوليفينول والتي تساعدك في الحفاظ علي مستويات الكوليسترول ولا يتجاوز المعدلات الصحية .
-يقلل زيت الزيتون من خطر الإصابة بالجلطات الدماغية لدي كبار السن عندما يتناول كبار السن زيت الزيتون بإنتظام تساعد علي زيادة حمض الأوليك وذكرت الدراسات في عام 2011 أنه يقلل من خطر الإصابة بالجلطات الدماغية .
-يقلل زيت الزيتون الشعور بالجوع يجعلك لا تشعر بالرغبة في تناول الطعام وعدم الحاجة إلي السكر .
-يقلل زيت الزيتون من خطر الإصابة بأمراض القلب لدي النساء ، الكثير من الثقافات تقدر قيمة زيت الزيتون .وقد وجدت دراسة إيطالية تنص علي أن إتباع النظام الغذائي يحتوي علي زيت الزيتون والخضار الورقية و الفواكه وأشارت الدراسة إلي أنها تخفض من معدلات الإصابة بمرض القلب لدي النساء
-يحمي خلايا الدم الحمراء وبالتالي القلب أيضاً ،مع مرور الوقت تتأكسد الخلايا مما يؤدي إلي ظهور أثار الشيخوخة المبكرة .وتعمل مادة البوليفينول التي توجد في زيت الزيتون فعالة في حماية خلايا الدم الحمراء من الأكسدة وقد ذكرت ذلك دراسة في عام 2009
-يزيد زيت الزيتون من مرونة الشرايين فعند تناول معلقتين يومياً تجعلك أكثر قدرة علي مقاومة الجلطات الدماغية والأزمات القلبية .
-يستخدم زيت الزيتون في علاج حروق الشمس يستخدم كبلسم لعلاج الألم الناتجة عن حروق الشمس فهو يساعد خلايا الجسم علي بقائها رطبة . ويمكنك عمل خليط عند وضع كمية متساوية من زيت الزيتون والماء في وعاء محكم الغلق وهزه جيداً ،ثم تطبيقة علي أماكن حروق الشمس .
-يساعدك في الحصول علي شفاه ناعمة ونضارة فهو بلسم رائع عند إستخدامه مع شمع العسل ووضعه في وعاء زجاجي صغير مع تطبيقه علي الشفاه بالأصبع .
-يقاوم زيت الزيتون مرض سرطان الثدي يحتوي علي مواد كميائية نباتية . حيث أثبت دراسة في عام 2008 أنه يعمل علي قتل الخلايا السرطانية
يحسن زيت الزيتون من عمل الذاكرة أثبت الأبحاث أن زيت الزيتون يعالج فقدان الذاكرة الذي يصاحب مرض الزهايمر .
-يعد زيت الزيتون غذاء غني بالسعرات الحرارية ، لذلك حاول تجنب زيادة الكميات حتي لا يكون سبباً في زيادة الوزن . ومع ذلك أظهرت دراسة في عام 2008 أن زيت الزيتون مع زيت الجوز لا يتسبب في زيادة الوزن .

فوائد عسل النحل على الريق

-يساعد عسل النحل على الوقاية من ارتجاع حمض المعدة، وهذا لأنه يعمل على تبطين جدار المعدة وحمايته من الالتهابات والحرقان الذي يصيب المعدة.
الوقاية من الإصابة بقرحة المعدة والتخلص من حالات الإسهال.
-تناول ملعقتين من عسل النحل على الريق يومياً يساعد على التقليل من الآلام التي تصيب المعدة.
-يساعد عسل النحل على علاج المشكلات التي تصيب الجهاز الهضمي.
التخلص من الوزن الزائد وإعطاء إلى الجسم الطاقة اللازمة لأداء الأعمال اليومية بكفاءة.
-الوقاية من العدوى الفيروسية التي تنتقل إلى الإنسان والحماية من الأنفلونزا.

اضرار زيت الزيتون

-سعراته الحرارية العالية قد ؤدي لزيادة الوزن زيت الزيتون غني بالسعرات الحرارية، كل ملعقة منه تحتوي على 120 سعرًا حراريًا، ورغم أن العلاقة بين السعرات الحرارية وزيادة الوزن لا تعتمد فقط على الرقم بل هناك عدة عوامل أخرى تؤثر في ذلك، يظل الثابت أن استهلاك سعرات حرارية أكبر مما يحرقه الجسم يؤدي إلى زيادة الوزن.
-لهذا السبب من المهم التحكم في النسبة التي تدخل الجسم من زيت الزيتون يوميًا، ففي حالة شرب ملعقة صباحًا يجب وضعها في الاعتبار وحسابها من ضمن السعرات الحرارية الداخلة للجسم على مدار اليوم.


Advertising اعلانات

300 Views