فوائد زيت الزيتون مع العسل للبشرة

كتابة هناء التويجري - تاريخ الكتابة: 1 فبراير, 2021 5:52 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 2:26
فوائد زيت الزيتون مع العسل للبشرة

Advertising اعلانات

فوائد زيت الزيتون مع العسل للبشرة، وماسكات العسل وزيت الزيتون للبشرة، وماسكات زيت الزيتون لبشرة أكثر جمالاً ورطوبة، وماسكات العسل للبشرة، نتحدث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

فوائد زيت الزيتون مع العسل للبشرة

1. المساعدة على علاج مشكلة طفح الحفاض عند الأطفال
ذلك باستخدام زيت الزيتون والعسل وشمعه، إذ إنّ هذه المواد غنيّة بمضادّات الأكسدة ومضادّات الجراثيم والفطريات، فهي تساعد على علاج الأطفال الذين يعانون من طفح الحفاض، ويُستخدم الخليط أربع مرّات يوميًّا على مدار سبعة أيّام، كما يعدّ هذا الخليط علاجًا لالتهاب الجلد والعدوى الفطريّة الجلديّة.
2. استخدام الخليط كمرطّب وقناع للوجه
من الممكن استخدام زيت الزيتون والعسل إضافةً إلى مكوناتٍ أخرى كمرطّب وقناع للوجه، وذلك بخلط ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من العسل وصفار بيضة واحدة، ثمّ تحريك الخليط جيّدا ليصبح متناسقًا، ثمّ وضعه على الوجه والعنق وتركه لمدّة 15 دقيقةً، بعد ذلك يُغسَل الوجه بالماء الفاتر ثمّ يُجفّف.
3. منح البشرة الإشراق والحيوية
يدخل زيت الزيتون والعسل في معظم الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة، فهما مثاليان للرجال الذين يعانون من جفاف البشرة، كما أنهما يحتويان على خصائص مضادة للبكتيريا وكميات كبيرة من المعادن التي تحافظ على صحة البشرة وتمنحها الحيوية والإشراق.

ماسكات العسل وزيت الزيتون للبشرة

1. ماسك زيت الزيتون والعسل

امزجي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من العسل النقي وافركي الوجه بهذا المزيج، ومن ثم اتركي الخليط على وجهكِ لما يقارب ثلث ساعة. اشطفي الوجه بالماء الدافئ ومن ثم الماء البارد، ومن ثم ضعي طبقة غنية من زيت الزيتون للترطيب. ستجدين أن طبقة العسل والزيت نظّفت وجهكِ من القشور والوبر، ومن ثم فإن طبقة زيت الزيتون الصرفة منحت الوجه ترطيباً عالياً.
2. ماسك زيت الزيتون والعسل وصودا الخبز

المكونات
– زيت زيتون.
– عسل.
– صودا خبز.
طريقة التحضير والاستخدام
1. ضعي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون في وعاء.
2. قومي بإضافة نصف ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من صودا الخبز.
3. تخلط المكونات جيدا حتى تصبح عجينة، ثم قومى بوضع الماسك على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالماء الفاتر ويتم عمل الماسك مرة واحدة في الأسبوع للحفاظ على بشرة ناعمة ولامعة.

ماسكات زيت الزيتون لبشرة أكثر جمالاً ورطوبة

1. ماسك زيت الزيتون والسكر للوجه

امزجي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع نصف ملعقة من السكر البني، وادعكي برفق وخصوصاً أطراف الأنف والذقن والجبهة وعند منابت الشعر على الوجه لتقشير البشرة. استخدمي أطراف الأصابع في هذا الدعك، ومن ثم اشطفي الوجه بالماء الدافئ فالبارد وجففيه برفق. الآن، اغمري الوجه بزيت الزيتون واتركيه على البشرة حتى تمتصه تماماً. أنتِ بهذا نظفتِ البشرة ومن ثم رطّبتها.
2. ماسك زيت الزيتون والنعناع للبشرة

امزجي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من زيت النعناع واتركي المزيج على وجهكِ ما لا يقل عن نصف ساعة؛ إذ سيعمل على تنشيط الدورة الدموية في الوجه، كما سيساعد على الترطيب واللمعان.
3. ماسك زيت الزيتون وجوز هند

امزجي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ومن ثم افردي المزيج على وجهكِ، واتركيه ما لا يقل عن نصف ساعة؛ لضمان ترطيب مضاعف لبشرتكِ.
4. ماسك زيت الزيتون والليمون

– امزجي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، ومن ثم اشطفي وجهكِ بالمزيج مرتين يومياً.
– مرة صباحاً وأخرى قبل النوم، وداومي على استخدام هذا المزيج ما لا يقل عن ثلاث مرات أسبوعياً، وسترين درجة التفتيح التي ستحظي بها.
– بوسعكِ تطبيق هذه الوصفة أيضاً على مناطق الاسوداد في الجسم مثل الركبتين والكوعين وتحت الإبطين أيضاً.

ماسكات العسل للبشرة

– قناع العسل للوجه

يمكنك إستخدام العسل العضوي عند تجهيز قناع الوجه ويبدو قوي أكثر من العسل العادي.
المكونات
– العسل العضوي.
خطوات التحضير
1. كل ما عليك هو تدفئة العسل حتي يصبح سائل وليس حار جداً من خلال وضعه في كوب صغير أو وعاء معدني به كمية من الماء الساخن بهذه الطريقة يمكنك السيطرة على درجة حرارة العسل حتي لا يحرق البشرة .
2. البدء بتطبيق العسل بلطف بالتساوي على وجه نظيف والحفاظ بالابتعاد عن منطقة العين ثم الاسترخاء وترك القناع لمدة 15 – 20 دقيقة.
3. غسل الوجه بالماء الدافئ ثم الماء البارد وترك البشرة حتى تجف وعند الانتهاء يتم تطبيق مرطب بهذه الطريقة يتم الاحتفاظ بالمياه الموجودة في البشرة.
– قناع الجزر والمانجو للوجه

المكونات
– 4 ملاعق كبيرة من العسل العضوي.
– 2- 3 جزر.
– 1/4 مانجو طازجة.
– 1/2 ملعقة صغيرة من زيت شاي البابونج.
خطوات التحضير
1. أولًا يجب أن يتم تدفئة العسل حتى تتمكني من الحصول على عسل سائل
2. ابدئي في العمل على طهي الجزر إلى أن تتمكني من هرس الجزر بسهولة ووضعه على جانب مع المانجو المقشر.
3. قومي بخلط زيت البابونج والعسل الدافئ في الخلاط ومن ثم قومي بمزج كل المكونات معاً إلى أن تحصلي على عجينة ناعمة وموحدة.
4. ابدئي في تطبيق المعجون على الوجه بالتساوي ومن ثم قومي بتركه لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة.
5. افركي وجهك برفق، ومن ثم قومي بغسله باستعمال الماء البارد والدافئ بالتناوب ومن ثم قومي بترك البشرة حتى تجف مع تطبيق كريم مرطب للوجه.


Advertising اعلانات

385 Views