فوائد زيت الزيتون للجسم قبل النوم

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 11 يناير, 2022 8:40 - آخر تحديث :
فوائد زيت الزيتون للجسم قبل النوم


Advertising اعلانات

فوائد زيت الزيتون للجسم قبل النوم كما سنتحدث عن فوائد زيت الزيتون للنساء وما هي أهم فوائد زيت الزيتون للجسم قبل النوم أيضا سنذكر أضرار زيت الزيتون على المعدة كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد زيت الزيتون للجسم قبل النوم

1-تخفيف الام العضلات والمفاصل
يؤدي الإجهاد المفرط والتوتر إلى التهاب العضلات والمفاصل، فيتم استخدام زيت الزيتون لاحتوائه على خصائص قوية مضادة للالتهابات، حيث أنه يخفف من التورم والأوجاع والتشنجات العضلية مما يساعد على تهدئة الام المفاصل وتحسين الأنسجة الملتهبة.
2- تخفيف التوتر
يعاني بعض الأشخاص من عوامل وضغوطات تسبب التوتر، ويعد تخفيف التوتر من أفضل فوائد دهن زيت الزيتون للجسم قبل النوم، حيث أنه يساعد في تهدئة الأعصاب وتنشيط الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم، كما يساعد على زيادة مستوى الطاقة في الجسم.
3-تقليل حروق الشمس
يعد زيت الزيتون علاج طبيعي ومذهل لتهدئة وإزالة الجلد الناتج عن حروق الشمس، لاحتوائه على مركبات السكوالين (Squalene) والفايتوستيرول (Phytosterols)، وبالتالي يعمل على تفتيح لون البشرة وتوحيد لونها.
4-تقليل السيلوليت وعلامات التمدد
يعد دهن الجسم بزيت الزيتون أحد الحلول الطبيعية للتخفيف من سطح الجلد غير المتساوي والسيلوليت وخاصة في منطقة الوركين والفخذين.
كما يساعد زيت الزيتون على التخفيف من علامات التمدد، حيث أنه يحسن الدورة الدموية ويساعد على تنعيم البشرة مما يقلل من علامات التمدد، لكن يجب التأكد من امتصاص الزيت بالكامل في المسام أثناء دهن البشرة.
5-يساعد على نوم أفضل
يعد من أبرز فوائد دهن زيت الزيتون للجسم قبل النوم أنه يساعد على الاسترخاء وعلاج اضطرابات النوم والأرق، كما يعمل على التخفيف من القلق والصداع وخفض ضغط الدم ومعدل ضربات القلب وتقوية الجهاز المناعي مما يجعله يعزز من النوم الهادئ والمريح
6- ترطيب البشرة الجافة
يوفر دهن زيت الزيتون للجسم قبل النوم تغذية مكثفة للبشرة، حيث أنه يتغلغل في الطبقات الداخلية للجلد ويكون حاجز واقي يمنع من فقدان الرطوبة ويقلل من الجفاف، وبالتالي يساعد في الحفاظ على مرونة البشرة عن طريق تقليل الإجهاد التأكسدي.
كما يعمل زيت الزيتون على إبطاء ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد حيث أنه يساعد على زيادة الكولاجين والإيلاستين (Elastin) مما يجعله يوفر بشرة متوهجة ونضرة.

فوائد زيت الزيتون للنساء

1- تناول ملعقتين يوميًا من زيت الزيتون على الريق يساعد على امتلاء صدر المرأة وشده.
2-تناول اثنين إلة ثلاث ملاعق من زيت الزيتون على الريق يوميًا يعزز نمو الشعر ويمنح البشرة نقاءً وحيوية، لأنه غني بمضادات الأكسدة وفيتامينات “د”، “هـ” التي ترطب البشرة الجافة وتجدد الخلايا.
3-تخفيف آلام العضلات والمفاصل، لأنه يحتوي على إنزيم أوليوكانثال oleocanthal الذي يعمل كمسكن ويخفف الألم، لكن يظل تأثيره ضعيفًا في حالة الآلام القوية. بعض الأبحاث التي تظل غير مدعومة بالكامل تقول إن زيت الزيتون يحمي خلايا القولون والبروستاتا وبطانة الرحم من التغيرات السرطانية، ولذلك فمن المُعتقد أنه يحمي من الإصابة بالسرطان.
4- المكون الرئيسي في النظام الغذائي، لشعوب البحر الأبيض المتوسط، وهم أكثر البشر في متوسطات الأعمار وصحة القلب، ولذلك يُعتقد بأن زيت الزيتون له تأثير كبير في صحة القلب والشرايين وتحسين تدفق الدم في الجسم.

فوائد زيت الزيتون للجسم قبل النوم

1-يتميز زيت الزيتون بأنه يساعد على التخلص من المكياج وبقايا الشوائب العالقة منه.
2-يعمل على علاج البشرة الجافة ويزيد من نعومتها ورطوبتها بشكل فعال، ويتم وضعه على البشرة بالكامل قبل النوم مباشرةً إلى الصباح.
3-يساعد زيت الزيتون على علاج جفاف وتشقق الشفتين بشكل كبير، ويتم هذا عن طريق وضع القليل من قطرات زيت الزيتون على الشفتين.
4-يساعد على التخلص من التجاعيد وعلامات كبر السن التي تظهر على البشرة، ويتم هذا عن طريق وضعه على البشرة قبل النوم في منطقة حول العين بشكل خاص.
5-كما أنه يساعد على تجديد خلايا الجلد الميتة، ويفضل استخدامه عن طريق وضع قطنة نظيفة في القليل من زيت الزيتون ثم القيام بتنظيف البشرة بالقطنة قبل النوم.
6-يساعد زيت الزيتون على زيادة نضارة الوجه، لذا يفضل تدليك البشرة به لمدة خمس دقائق يومياً ويفضل قبل النوم.

أضرار زيت الزيتون على المعدة

1-قد تؤدي أضرار زيت الزيتون على المعدة إلى بعض التغيرات في الرؤية، حول الفراغ بين القرنية والقزحية، ويمكن أن تسبب هذه الحالة أيضًا فقدان البصر.
2-وفقا للعديد من الدراسات فإن أضرار زيت الزيتون على المعدة تأتي من استهلاك الثوم النيء بكميات زائدة قد يؤدي إلى القيء وحتى حرقة المعدة. لتجنب ذلك ، يمكنك دائمًا الحد من تناول الثوم.
4-ويؤدي أضرار زيت الزيتون على المعدة إلى تسمم الكبد لأن الثوم يحتوي على الأليسين ، وهو مركب يمكن أن يؤذي الكبد عند تناوله بكميات أكبر، بالإضافة إلى ان زيت الثوم الطازج أو زيت الثوم على معدة فارغة يمكن أن يؤدي إلى حرقة المعدة والغثيان والقيء.


Advertising اعلانات

79 Views