فوائد زيت الجوجوبا للبشرة الدهنية

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 15 يناير, 2022 4:49 - آخر تحديث :
فوائد زيت الجوجوبا للبشرة الدهنية


Advertising اعلانات

فوائد زيت الجوجوبا للبشرة الدهنية وفوائد زيت الجوجوبا للشعر وفوائد زيت الجوجوبا للرموش وكيفية استخدام زيت الجوجوبا، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

فوائد زيت الجوجوبا للبشرة الدهنية

-يقلل زيت الجوجوبا بتركيبته المشابهة للزهم الخاص بالبشرة إنتاج هذه المادة من خلال خداع البشرة بكونه مشابهًا لها، فلا تنتج كميات كبيرة أخرى منه، وبالتالي يقل انسداد المسام، ويقل ظهور حب الشباب ومشكلات البشرة الدهنية الأخرى.
– يتميز زيت الجوجوبا بأن نسبة مكوناته من الأحماض الدهنية المسببة لحب الشباب -كحمضي الأوليك واللينوليك- قليلة، ما يجعله عنصرًا يعيد التوازن إلى البشرة الدهنية، ولا يسبب ظهور الحبوب في البشرة.
-يصل زيت الجوجوبا إلى الطبقات العميقة للجلد، فهو سريع الامتصاص، لذا فهو وسيلة جيدة لتوصيل العناصر المغذية المختلفة التي ترغبين في استخدامها لبشرتكِ، كالمواد المخصصة لعلاج حب الشباب أو لتغذية البشرة أو إضفاء الحيوية والشباب لها، وكذلك يمكن أن يكون وسيلة لإيصال المنتجات والأدوية المخصصة لعلاج الخطوط الرفيعة والتجاعيد.
-يحتوي زيت الجوجوبا على فيتاميني “ب” و”ه” الضروريين لترطيب البشرة وحمايتها، كذلك يحتوي على معدني الزنك والنحاس اللذين يحفزان إنتاج الكولاجين في البشرة، ما يزيد حيويتها ونضارتها، ويخفف التجاعيد والخطوط الرفيعة.
– توجد أنواع أخرى من الزيوت الطبيعية التي يمكنها أن تكون أفضل للبشرة الدهنية، ومنها زيت شجرة الشاي وزيت بذور العنب، ولكن لا تستخدم هذه المواد بمفردها وبشكل مباشر على البشرة، وإنما تحتاج إلى زيت آخر لتخفيفها، وزيت الجوجوبا مناسب جدًّا لهذا الأمر.

فوائد زيت الجوجوبا للشعر

-زيت الجوجوبا بلسم طبيعي للشعر
ربما يصبح شعرك عرضة لفقدان الرطوبة لا سيما في الشتاء، لذا لا بد من استخدام زيت طبيعي يعيد لشعرك حيويته وانتعاشه، هنا عليكِ بزيت الجوجوبا الذي ينعم الطبقات العليا من فروة رأسك ويحافظ على رطوبة شعرك، حيث يعمل كمكيف طبيعي يحسن صحة شعرك، ويمنحه النعومة التي ترغبينها.
-زيت الجوجوبا يحمي الشعر المصبوغ
يساهم زيت الجوجوبا في حماية شعرك من العوامل الخارجية المحيطة به، فمثلاً إن كنت في المسبح وخرجت من المياه لتستريحي قليلاً، ربما تؤثر العوامل الجوية على سلامة شعرك، وتؤدي إلى تقصفه، كما ستؤثر على لونه إن كان شعرا مصبوغا، في هذه الحالة دلكي شعرك وفروة رأسك بكمية لا بأس بها من زيت الجوجوبا، لتحمي شعرك من تلك العوامل، وتحافظي على لونه المصبوغ دون أن يتغير.
-زيت الجوجوبا يحفز نمو الشعر
هناك ظروف كثيرة ربما تلحق بشعرك فتسبب تساقطه قبل أوانه، وتسبب انسداد المسامات، بالتالي توقف نمو الشعر والتخفيف من سماكته، لذا اتخذي من زيت الجوجوبا علاجاً طبيعياً.
حيث يحفز زيت الجوجوبا بصيلات الشعر الضامرة، ويشجع نمو شعرك من خلال تحفيز الدورة الدموية ومنح مسامات فروة رأسك التغذية التي تحتاجها، هذا من شأنه أن يعيد نمو شعرك من البصيلات التالفة بعد إصلاحها، والحصول على شعر كثيف وفاتن.
-زيت الجوجوبا يحسّن الدورة الدموية في فروة الرأس
يحتوي زيت الجوجوبا على خصائص مضادة للميكروبات تساهم في تنشيط الدورة الدموية، كما أن تلك الخصائص تحمي فروة رأسك من العدوى، وتهدئ أي التهاب يمكن أن يصيبها، كذلك تعمل مضادات الأكسدة ذات الأثر الكبير فيه على التخفيف من الآثار السلبية التي تلحقها الجذور الحرة بفروة رأسك، حيث تسبب الضرر لفروة الرأس والشعر.

فوائد زيت الجوجوبا للرموش

-يعمل على إطالة الرموش في أسرع وقت.
-يقلل من تساقطها المفرط.
-يعمل على تقويتها والحفاظ عليها من التلف.
-يعمل على ترطيب الرموش.
-يمنحها ملمساً مخملياً.
-يبعدك عن الماسكارا والرموش الصناعية.
-يمنحك رموش قوية وصحية.
-يعمل على تغذية بصيلات الرموش من الجذور.

كيفية استخدام زيت الجوجوبا

للحصول على فوائد زيت الجوجوبا المختلفة، يتم وضع على الجلد مباشرةً، فهو لا يحتاج إلى تخفيف على عكس أنواع الزيوت الأساسية الأخرى، بل يمكن استخدامه كزيت ناقل لتخفيف الزيوت المركزة التي لا يمكن وضعها على البشرة بشكل مباشر.
ومع هذا، يجب إجراء اختبار الحساسية قبل استخدام زيت الجوجوبا أو أي منتج تجميلي للمرة الأولى، وذلك للتأكد من عدم وجود حساسية تجاه أي من مكونات هذا الزيت، ويكون إجراء الإختبار بالخطوات التالية:
-وضع ثلاث أو أربع قطرات من زيت الجوجوبا على منطقة الساعد الداخلي.
-تغطية المنطقة بضمادة والانتظار لمدة 24 ساعة.
-نزع الضمادة وفحص الجلد أسفلها، وفي حالة عدم ظهور أي علامات -حساسية مثل الاحمرار أو التهيج، فهذا يعني إمكانية استخدامه على الجلد.


Advertising اعلانات

5 Views