فوائد زيت الجرجير للنساء

كتابة بدرية القحطاني - تاريخ الكتابة: 13 يناير, 2022 6:25 - آخر تحديث :
فوائد زيت الجرجير للنساء


Advertising اعلانات

فوائد زيت الجرجير للنساء نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة لأخرى من من الفقرات مثل فوائد زيت الجرجير للجسم وفوائد زيت الجرجير للشعر ولمحة عن الجرجير.

فوائد زيت الجرجير للنساء


1-تقليل تشوهات الأجنة
يحتويزيت الجرجير على كمية كبيرة من حمض الفوليك التي يعتبر هام بشكل كبير للنساء الحوامل لأنه يقلل من حدوث تشوهات الجنين في الفترة الأولي من الحمل ، فدائما يضاف لأكلات لزيادة الرغبة عند النساء أثناء الحمل لأنه غير مضر كما يمكن أن يساعد زيت الجرجير أيضًا في الحصول على ما يكفي من حمض الفوليك ، وهو أمر ضروري لتكرار وإصلاح الحمض النووي بشكل صحيح ، مما يقي من جميع أنواع السرطانات الشائعة.
2-محاربة سرطان الثدي
يساعد في محاربة سرطان الثدي والقولون ، وذلك بسبب مركب فينيلثيل إيزوثيوسيانات (PEITC) الموجود بكثرة في زيت الجرجير ، يتداخل مع بروتين مهم في تطور السرطان ، ويقوم بإيقاف إشارة تسمى عامل نقص الأكسجة المحفز (HIF) وهي إشارة يتم إطلاقها من أجل انتشار الأورام السرطانية إلى الأوعية الدموية الأخرى ، وبالتالي فإن هذا يحرم الورم من النمو ويبطئ انتشار الخلايا السرطانية.
3-الحفاظ على بشرة صحية
نظرًا لأن زيت الجرجير يحتوي على ثروة من المعادن ومضادات الأكسدة ، فإن قدرته على تحسين صحة البشرة عن طريق التخلص من السموم أمر وفي دراسة استمرت أربعة أسابيع ، لاحظت 10 من 11 امرأة تحسن واضح في بشرتهم بعد أن أضافوا زيت الجرجير إلى نظامهم الغذائي اليومي ، على وجه التحديد ، يعود الفضل إلى زيت الجرجير في تقليل التجاعيد المرئية ، وتحسين ملمس الجلد ، وانخفاض البقع البنية ، وعدد أقل من بكتيريا الجلد و3 ملاعق من زيت الجرجير توفر 72٪ من الكمية اليومية الموصى به من فيتامين C ، و مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة التي تهدد بشرتنا بالشيخوخة السريعة والتجاعيد والبقع الباهتة ، حيث يعتبر فيتامين C ضروري أيضًا لتكوين الكولاجين الذي يحسن مرونة البشرة.
4-تحسين الحياة الزوجية
يعتقد أن زيت الجرجير من الزيوت التي تعمل على تحسين الشهوة الجنسية لدي كل من النساء والرجال ، وكان يتم استخدام زيت الجرجير للجنس منذ فترات كبيرة لفوائد الكثيرة مثل تقليل سرعة القذف وزيادة الرغبة الجنسية ،كما يمكن إضافتة في وصفة لزيادة الرغبة عند النساء بسهوله لطعمة المميز.

فوائد زيت الجرجير للجسم

استخدام زيت الجرجير من شأنه أن يعود عليك بالفوائد الصحية التالية:
1- الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي
يساعد استخدام زيت الجرجير في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي ككل، ويعود ذلك إلى وجود مادة الكلوروفيل فيه وجدير بالذكر أن هذه المادة تساعد في حث الجهاز الهضمي وتنشيطه على إفراز أنزيمات معينة تسهل عملية الهضم، بالتالي الوقاية من الإصابة بالإمساك والمشاكل الهضمية المختلفة.
2- تعزيز صحة القلب
يحتوي زيت الجرجير على مادة اللوتين الضرورية لصحة القلب والأوعية الدموية وتعمل هذه المادة على وقاية الشرايين من الإصابة بالتصلب وتراكم الصفيحات فيها، بالتالي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب المختلفة، وأهمها النوبة القلبية والسكتة الدماغية.
3- ضبط مستويات السكر في الدم
حيث يحتوي زيت الجرجير على الألياف الغذائية وبالأخص القابلة للذوبان بالماء وهذا يلعب دورًا في تقليل عملية امتصاص الكربوهيدرات في المعدة، والمسئولة عن رفع مستوى السكر في الدم، الأمر الذي ينتج عنه السيطرة على مستويات السكر.
4- يحمي من الإصابة بهشاشة العظام
وذلك بسبب احتواء زيت الجرجير على نسبة عالية من الكالسيوم الضرورية للحفاظ على صحة العظام وصلابتها، وبالتالي يحمي ويقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام.

فوائد زيت الجرجير للشعر

بعد التطرق لحقيقة أضرار زيت الجرجير للشعر، دعنا نتعرف على الجانب الاخر وهو فوائد زيت الجرجير للشعر ومنها الاتي:
1-تقليل عدوى فروة الرأس
تواجه فروة الرأس إصابات متكررة من العدوى، وأبرزها: الأكزيما، والصدفية، وقد يساهم استخدام زيت الجرجير في مكافحة نمو هذه العدوى والحد من التهابات وتهيج فروة الرأس الناتجة عن نمو العدوى، ويرجع سبب ذلك إلى محتوى زيت الجرجير من الزنك، والكبريت، ومضادات الأكسدة، والمركبات الفينولية.
2- تحفيز نمو الشعر
يتميز زيت الجرجير بمحتواه من العناصر الغذائية المختلفة من الفيتامينات والمعادن ومن أبرزها: البيتا كاروتين التي تعمل على تحفيز فروة الشعر بإمدادها بالدورة الدموية التي تضمن استمرار دورة نمو الشعرة وإبقاء فروة الرأس صحية.
3- تعزيز رطوبة الشعر
يعمل زيت الجرجير على زيادة رطوبة الشعر إذ أن محتواه من فيتامين ج يساعد الشعرة على الاحتفاظ بالرطوبة، وكما يعمل زيت الجرجير كطبقة تغلف الشعرة تحمي من أشعة الشمس التي تلحق الجفاف والتلف بالشعر.
4- تقليل تساقط الشعر
يساهم تدليك فروة الشعر بزيت الجرجير على تقوية بصيلات الشعر والحد من الاختلالات في دورة نمو الشعرة، إذ يحدث تساقط الشعر نتيجة قصر طور التنامي (Anagen) هو المرحلة التي ينمو بها شعر الرأس ويزداد طولاً وكثافة، وطول طور الانتهائي (Catagen) هو مرحلة الراحة التي تتوقف بها الشعرة عن النمو وتبدأ بالانفصال عن البصيلة بفروة الرأس إذ يساهم زيت الجرجير بتعديل هذا الاختلال إلى طبيعته من خلال زيادة عوامل نمو الخلايا الكيراتينية (KGF-Keratinocyte growth factors).

لمحة عن الجرجير

يُعتبر الجرجير أحد أقدم أصناف الخضراوات في العالم، ويعود موطنه الأصليّ إلى أوروبا وآسيا، وقد استُخدم منذ حوالي 3000 عام، ومن الجدير بالذكر أنّه يُزرع عادةً في المياه الضحلة الجارية، ويمكن أن يُزرع أيضاً في التربة الرطبة، وينمو هذا النبات لارتفاعٍ يصل إلى حوالي نصف متر، ويُصبح جاهزاً للحصاد بعد حواليّ ثلاثة أسابيع من موعد الزراعة، ويمكن تخزينه بعد شرائه في الثلاجة، وينبغي استخدامه في غضون يومٍ أو يومين من وقت الشراء، وتجدر الإشارة إلى أنّه يتمتع بالعديد من الفوائد الصحية؛ حيث يُعتبر علاجاً تقليلدياً للإكزيما، وفقر الدم، وقد يقلّل من خطر الإصابة بالسرطان.


Advertising اعلانات

108 Views