فوائد زيت الجرجير للجسم

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 9 أغسطس, 2022 6:10 - آخر تحديث :
فوائد زيت الجرجير للجسم


Advertising اعلانات

فوائد زيت الجرجير للجسم وفوائد الجرجير للنساء و طريقة استخدام زيت الجرجير للشعر و أضرار زيت الجرجير للشعر، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

فوائد زيت الجرجير للجسم

1-يحتوى زيت الجرجير على نسبة عالية من الخصائص التى تحمى البشرة من أشعة الشمس الفوق بنفسجية ويعمل على ترطيب البشرة ونضارتها.
2-زيت الجرجير يحمي من سرطان الجلد ، ويعتبر واقٍ طبيعي معتدل للبشرة ، لذا فهو يحميك من الأشعة الضارة التي تسبب سرطان الجلد.
3-يحفز نمو الشعر، يحتوي الجرجير على مغذيات غنية تحفز بصيلات شعرك عند وضعها وتحقق النمو، ضعي ملعقة صغيرة أو اثنتين على فروة رأسك لمدة ساعتين قبل غسل الشعر بالشامبو وقليلًا من التدليك للحصول على شعر أكثر كثافة
4- يمنع تساقط الشعر ، إلى جانب تعزيز النمو ، فإن تدليك فروة الجرجير الجيد سيقوي بصيلات شعرك ويمنع تساقط الشعر، ونوصي بإعطاء فروة رأسك تدليكًا جيدًا مرة واحدة في الأسبوع لمدة شهر أو نحو ذلك لمعرفة الفوائد.
5- يحفز نمو الحاجب ، لا يعمل على نمو شعر الرأس فقط ولكن يمكن أيضًا استخدام هذا الزيت على الحواجب لتحفيز النمو.
6- مرطب رائع مليء بفيتامين C ، يمتص هذا الزيت في البشرة الجافة أو التالفة ، مما يجعله رطبًا طوال اليوم، جرب هذا قبل النوم كعلاج للوجه طوال الليل.
7- يعتبر زيت الجرجير علاج قوي مضاد للشيخوخة حيث يحتوى على نسبة عالية من المواد المضادات للاكسدة لمحاربة الخلايا التالفة وإعادة بنائها.
8- إزالة السموم الطبيعية من الجلد، الجرجير هو أيضًا مطهر لذلك ينقي ويطهر من البكتيريا الضارة ، ويترك بشرتك منتعشة ضعه على الكوعين والركبتين والكعب المشقوقين لمنع جفاف الجلد الزائد مرة أخرى أو البثور الأخرى.
9- يزيل حب الشباب ، عند الحديث عن البثور ، إلى جانب إزالة السموم من جلدك ، يساعد الجرجير أيضًا على إزالة حب الشباب وشفاء الندوب .
10- يعالج حالات الجلد الأكثر خطورة، فالجرجير هو زيت علاجي ، ومن المعروف أنه يعالج حالات مثل الإكزيما والوردية والصدفية.

فوائد الجرجير للنساء

-محاربة سرطان الثدي
يساعد في محاربة سرطان الثدي والقولون ، وذلك بسبب مركب فينيلثيل إيزوثيوسيانات (PEITC) الموجود بكثرة في الجرجير ، يتداخل مع بروتين مهم في تطور السرطان ، ويقوم بإيقاف إشارة تسمى عامل نقص الأكسجة المحفز (HIF) وهي إشارة يتم إطلاقها من أجل انتشار الأورام السرطانية إلى الأوعية الدموية الأخرى ، وبالتالي فإن هذا يحرم الورم من النمو ويبطئ انتشار الخلايا السرطانية
-تحسين الحياة الزوجية
يعتقد أن الجرجير من الخضروات الورقية التي تعمل على تحسين الشهوة الجنسية لدي كل من النساء والرجال ، كان يتم استخدام الجرجير للجنس منذ فترات كبيرة لفوائد الكثيرة مثل تقليل سرعة القذف وزيادة الرغبة الجنسية ،كما يمكن إضافتة في وصفة لزيادة الرغبة عند النساء بسهوله لطعمة المميز.
-تقليل تشوهات الأجنة
يحتوي الجرجير على كمية كبيرة من حمض الفوليك التي يعتبر هام بشكل كبير للنساء الحوامل لأنه يقلل من حدوث تشوهات الجنين في الفترة الأولي من الحمل ، فدائما يضاف ل أكلات لزيادة الرغبة عند النساء أثناء الحمل لأنه غير مضر.
كما يمكن أن يساعد الجرجير أيضًا في الحصول على ما يكفي من حمض الفوليك ، وهو أمر ضروري لتكرار وإصلاح الحمض النووي بشكل صحيح ، مما يقي من جميع أنواع السرطانات الشائعة.
-الحفاظ على بشرة صحية
نظرًا لأن الجرجير يحتوي على ثروة من المعادن ومضادات الأكسدة ، فإن قدرته على تحسين صحة البشرة عن طريق التخلص من السموم أمر.
في دراسة استمرت أربعة أسابيع ، لاحظت 10 من 11 امرأة تحسن واضح في بشرتهم بعد أن أضاف كيسًا من الجرجير إلى نظامهم الغذائي اليومي ، على وجه التحديد ، يعود الفضل إلى الجرجير في تقليل التجاعيد المرئية ، وتحسين ملمس الجلد ، وانخفاض البقع البنية ، وعدد أقل من بكتيريا الجلد.
3 أكواب من الجرجير توفر 72٪ من الكمية اليومية الموصى به من فيتامين C ، و مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة التي تهدد بشرتنا بالشيخوخة السريعة والتجاعيد والبقع الباهتة ، حيث يعتبر فيتامين C ضروري أيضًا لتكوين الكولاجين الذي يحسن مرونة البشرة

طريقة استخدام زيت الجرجير للشعر

-سخّني زيت الجرجير لبضع ثوانٍ حتى يُصبح دافئًا.
– وزّعي زيت الجرجير على الشّعر، ثم دلّكي به فروة الشّعر بأسلوب لطيف حتى يصل الزيت لجذور الشعر.
-غطّي شعركِ بقبّعة الاستحمام البلاستيكية، واتركي الزيت على الشعر لمدّة 20 ـ 30 دقيقة.
-اغسلي شعركِ بالماء الدافئ والشامبو؛ لتتخلّصي من الزيت

أضرار زيت الجرجير للشعر

لا يوجد أي دراسات أو أبحاث علمية تبحث أو تؤكد وجود أضرار مترتبة على استخدام زيت الجرجير للشعر، واعتمادًا على ذلك يمكن القول أن استخدام زيت الجرجير للشعر آمن ولا يسبب أضرار زيت الجرجير للشعر.
لكن ينصح باستشارة أخصائي قبل إضافة زيت الجرجير إلى نظام العناية بالشعر والاعتدال وعدم الإفراط باستخدام زيت الجرجير للشعر تفاديًا لأي مشكلات قد تحصل بسبب فرط الاستخدام.

أضرار الجرجير العامة

أن استخدام الجرجير آمن سواء بالاستخدام الموضعي له أو عن طريق الفم، ولكن قد يواجه الأشخاص الذين يتناولون أدوية مميعات الدم، مثل الوافارين، مشكلات في تخثر الدم بسبب الاستخدام المفرط أو الإدخال المفاجئ للجرجير أو مستخلصاته، إذ أن محتوى الجرجير ومستخلصاته العالي من فيتامين ك يسبب مشكلات سيولة الدم


Advertising اعلانات

49 Views