فوائد زيت الأركان

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 13 يناير, 2022 6:26 - آخر تحديث :
فوائد زيت الأركان


Advertising اعلانات

فوائد زيت الأركان وفوائد زيت الأركان للبشرة الدهنية وفوائد زيت الأركان للهالات السوداء والقيمة الغذائية لزيت الأركان، هذا ما سوف نتحدث عنه فيما يلي.

فوائد زيت الأركان

-يساعد زيت الأرغان على ترطيب البشرة الجافة والمتقشرة
بفضل المستويات العالية من فيتامين E والأحماض الدهنية الأساسية (أي حمض الأوليك وحمض اللينوليك)، فإن زيت الأرغان له تأثيرات مرطبة للغاية للبشرة الجافة، فضلاً عن أن مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الأرغان يمكن أن تكون مفيدة أيضاً للأشخاص الذين يعانون من أمراض جلدية مثل الأكزيما.
-يساعد المنتجات الأخرى على امتصاص بشرتك
زيت الأرغان غني بحمض الأوليك، الذي يمكن أن يحسّن من حالة البشرة ويساعد المكونات الأخرى على اختراق حاجز الجلد، كما يعد معززاً إضافياً للرطوبة، عن طريق وضع قطرة أو قطرتين على وجهك من زيت الأرغان بعد مرطبك اليومي.
-يساعد زيت الأرغان في منع التجاعيد أيضاً
أحماض أوميغا الدهنية في زيت الأرغان تساعد على تقوية الأنسجة في الجلد، وبالتالي يمكن أن تساعد في منع التجاعيد، فقد وجدت دراسة أجريت عام 2014 أن النساء اللائي وضعن زيت الأرغان على بشرتهن واستهلكته قد حسّن من قدرة بشرتهن على الاحتفاظ بالماء (وهو مفتاح لتقليل علامات الشيخوخة)، وقد قرر الباحثون كذلك أن الأمر لم يكن مجرد تغيير عميق في مستوى الخلايا، بل تغير فعلي في مستوى الخلايا.
ولزيادة قوة مكافحة الشيخوخة، ابحثي عن المنتجات التي تجمع بين زيت الأرغان والسيراميد، إذ تعمل الأحماض الدهنية في زيت الأرغان بشكل أفضل على البشرة عندما يتم دمجها مع السيراميد، ما يساعد أيضاً في حماية حاجز الدهون في الجلد.
-يحفز لمعان الشعر
تعتبر المنتجات عالية الجودة المنقوعة بالزيت ضرورية للحفاظ على شعر لامع وصحي لأن زيوت الشعر مصنوعة لتتغلغل في خصلات شعرك (على عكس الأمصال التي توضع عادة على سطح الخصلات)، لهذا ينصح الخبراء باعتماده في حالة فقد شعرك لمعانه الخاص.
-مرطب رائع للشعر
يمكن استخدام زيت الأرغان كقناع مرطب للشعر، خاصة إذا كان شعرك متضرراً، حيث يساعد فيتامين E الموجود في الزيت على تنعيم خصلات الشعر الباهتة وإغلاق الأطراف المتقصفة، بينما تعمل أحماض أوميغا الدهنية على تقوية شعرك، لهذا اتركيه على شعرك لمدة 15 إلى 30 دقيقة لجني الفوائد الكاملة للزيت.
-علاج مسكن لفروة الرأس
لأن زيت الأرغان غني بمضادات الأكسدة، فهو علاج فعَّال لفروة الرأس، إذ يمكن أن يساعد في تقليل التهاب فروة الرأس الذي يؤدي إلى قشرة الرأس والحكة وغيرها من مشاكل فروة الرأس.
ومع ذلك، من المهم عدم ترك أي نوع من الزيت على فروة الرأس لفترة طويلة من الوقت، حيث قد تؤدي الفاعلية إلى حساسية فروة الرأس والالتهاب بمرور الوقت، إذ إن 20-30 دقيقة هو وقت كافٍ لامتصاص الفوائد.

فوائد زيت الأركان للهالات السوداء

-ترطيب الجلد:
ترطيب البشرة من الأمور المهمة التي قد يغفل عنها كثير من النساء، فالجفاف يعطي مظهرًا باهتًا وجافًّا للوجه وتحت العينين، ويزيد الهالات السوداء وضوحًا، لذا فالترطيب مهم لمنح عينيكِ مظهرًا أكثر نضارة وإشراقًا.
– علاج الالتهابات:
يحتوي زيت الأرجان أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات، لذا فهو يساعد على علاج تهيجات العين، وآثار الحكة، التي تزيد من ظهور الهالات السوداء. شد الجلد: فيتامين “هـ” الموجود في زيت الأركان مفيد أيضًا في إزالة التجاعيد حول العين، والتخفيف من علامات شيخوخة البشرة، وهو ما يعطي مظهرًا أقل وضوحًا للهالات السوداء.
-تجديد الخلايا:
احتواء زيت الأرجان على الأحماض الدهنية، وفيتامين “هـ”، يعزز صحة الجلد، ويجدد خلاياه، وأي تأثير إيجابي على الجلد تحت العين، يعطي البشرة توهجًا ونضارة.

فوائد زيت الأركان للبشرة الدهنية

-يساعد زيت الاركان على ترطيب الوجه الدهني من خلال دهنه على الوجه بشكل مباشر ، حيث يحتوي زيت الاركان على مجموعة كبيرة من فيتامينات المهمة للبشرة الدهنية و التي تساعد على ترطيب الوجه الدهني وتجعله رائع ونضر جدا .
-يساعد زيت الاركان على علاج الصدفية و أيضا الإكزيما التي تظهر على الوجه الدهني ، يمكنك المواظبة على دهنه على وجهك .
-يساعد على عدم ظهور أي أثار للحمل على الوجه من خلال دهنه خلال فترة الحمل فهو آمن على الحامل جدا .
-يساعد زيت الاركان على التخلص من أعراض التقدم في السن والشيخوخة التي تظهر على البشرة والوجه وبذلك تحصلين على وجه خالي تماما من التجاعيد .
-يساعد زيت الاركان على علاج الالتهابات الجلدية التي تظهر على الوجه الدهني و تساعد على التخلص منه بدون ترك أي أثار على البشرة .

القيمة الغذائية لزيت الأركان

– يحتوي زيت الأركان على أحماض أمينية متعددة منها، حمض الأوليك،الستياريك، بالميتيك، اللينوليك, واللينولينيك.
– يتم استخلاص زيت الأركان الخاص بالطعام عن طريق تحميص ثمار الزيت واستخلاص الزيت منها .
– العنصر الأساسي لزيت الأركان هو الآملي، ولونه بني غامق.
– يحتوي زيت الأركان على العديد من الأحماض الدهنية الهامة مثل أوميجا 6 وأوميجا 9
– يحتوي زيت الأركان على مادة الركوفيرول وهي المادة الخام لفيتامين E .
– يستخدم زيت الأركان في المطبخ الجزائري المطبخ المغربي، وهو زيت قوي الطعم.


Advertising اعلانات

9 Views