فوائد زيت الأركان للمنطقه الحساسة

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 13 يونيو, 2022 1:35 - آخر تحديث :
فوائد زيت الأركان للمنطقه الحساسة


Advertising اعلانات

فوائد زيت الأركان للمنطقه الحساسة و زيت الأرغان المغربي للبشرة وأضرار زيت الارغان وفوائد زيت النعناع للمناطق الحساسة، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

فوائد زيت الأركان للمنطقه الحساسة

-ترطيب الجلد:
يعمل زيت الأركان على ترطيب جلد الجسم، ومن مميزات زيت الأركان أنه يمتص بسرعة ولا يترك بقايا زيتية على الجلد، فقط ضعي قطرة واحدة في راحة يدك لتدفئتها وضعيها بحركة دائرية على المنطقة الحساسة لترطيبها، وأيضًا على كل مناطق الجسم التي ترغبين في ترطيبها.
-علاج الحكة والحبوب:
يساعد محتوى حمض اللينوليك العالي في زيت الأركان على تقليل الالتهاب والطفح الجلدي والعدوى وغيرها من مشاكل الجلد مع المساعدة في شفاء خلايا الجلد التالفة، ما يجعله مناسبًا جدًا للمنطقة الحساسة.
-تهدئة الجلد بعد الحلاقة:
يعمل زيت الأركان كعلاج فعال لتهدئة وشفاء الجلد بعد الحلاقة في كل الجسم وفي خط البيكيني بالتحديد، فقط دلكيه بخفة على المنطقة المصابة، وستشعري أيضًا بتقليل نمو الشعر الزائد الموجود أيضًا كما حدث مع بعض السيدات.
-تفتيح الجلد:
أضيفي قطرتين فقط من زيت الأركان إلى الزيت المفضل لديكِ، جوز الهند أو الزيتون أو الجوجوبا أو اللوز الحلو أو السمسم، للتخلص من البقع الجافة وتفتيح المنطقة الحساسة، وليس لذلك فقط بل يعمل هذا الخليط على تخفيف الألم في المنطقة التي يوضع عليها.

زيت الأرغان المغربي للبشرة

-يحسن البشرة الجافة ويعمل على ترطيبها.
-يقلل تشققات الشفاه ويرطبها، ويعطيها اللون الوردي.
– يخفف علامات تمدد البشرة وظهور الخطوط البيضاء.
– يحدّ من تكوّن الفقاعات والدمامل والالتهابات المؤلمة في أصابع القدم والتي تسببها الأحذية.
– يقلل من علامات التقدم في السن.
-يستخدم كبديلٍ لكريمات الترطيب بعد الاستحمام.
-يعالج تشققات القدمين، ويحد من جفاف الكعبين.
– يحمي البشرة من أشعة الشمس

فوائد زيت النعناع للمناطق الحساسة

-يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة: فتتجدد خلايا البشرة وتظهر البشرة بلون أفتح، ما يساعد على جعل لون بشرتك موحداً سواء في المناطق الحساسة أو غيرها.
-يساعد زيت النعناع على تخفيف الحكة والالتهاب: الذي قد تعاني منه المرأة في المهبل لغناه بمضادات البكتيريا والفيروسات.

أضرار زيت الارغان

يعد زيت الارغان من الزيوت الآمنة للاستخدام بشكل عام ولكن قد يعاني بعض الأفراد من بعض الأضرار عنده استخدامه عن طريق الفم أو موضعيًا. ومن أضرار زيت الارغان نذكر ما يأتي:
1. التهاب الجلد
قد يؤدي استخدام زيت الارغان بشكل مباشر على الجلد إلى حدوث نوع من أنواع التهاب الجلد المعروف بالتهاب الجلد التماسي، حيث يرافق هذا الالتهاب بعض الأعراض مثل: الحكة، والتهيج، والاحمرار، والطفح الجلدي، وظهور الحبوب في المنطقة التي تم فيها تطبيق زيت الارغان.
يحدث هذا الالتهاب بشكل أكثر شيوعًا عند الأفراد الذين يعانون من حساسية الجوز، مع ذلك يُنصح أي مريض قبل استخدام الزيت بالقيام باختبار زيت الارغان على منطقة صغيرة من الجلد للتأكد ما إذا كان يسبب حساسية أم لا.
2. التأثير على تخثر الدم
قد يؤدي استخدام زيت الارغان إلى إبطاء عملية تخثر الدم ويعود ذلك لاحتواء زيت الارغان على مادة تسمى توكوفيرول (Tocopherol) وهي واحدة من مشتقات فيتامين هـ التي تتفاعل مع مضادات التخثر التي يتناولها المريض مثل الوارفارين (Warfarin)، ولكن لا توجد أدلة تدعم ما إذا كان تركيز هذه المادة في زيت الارغان كافية لحدوث التفاعل أم لا.
3. اضطرابات في الجهاز الهضمي
قد تعاني من اضطربات في الجهاز الهضمي عند استخدامك لزيت الارغان عن طريق الفم، من هذه الاضطرابات ما يأتي:
-الإسهال.
-الغازات والانتفاخ.
-الغثيان.
-فقدان الشهية


Advertising اعلانات

87 Views