فوائد زيت الأرغان للشعر الأطفال

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 27 أغسطس, 2022 8:16 - آخر تحديث :
فوائد زيت الأرغان للشعر الأطفال

Advertising اعلانات

فوائد زيت الأرغان للشعر الأطفال و زيت اللوز للرضيع و زيت جونسون لوجه الرضيع و الاحتياطات اللازمة عند استخدام زيت الأرغان للشعر الأطفال، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

فوائد زيت الأرغان للشعر الأطفال

-يساعد الزيت على تغذية الشعر وفروة الرأس جيداً، كما يعطى قوة وصحة للفروة، مما يجعل نمو الشعر بشكل طبيعي قوي.
-يساعد الزيت على كثافة الشعر، لمن يُعانى من النمو الضعيف في بعض الأماكن في فروة الرأس بالشعر، علماً بإنه يستخدم للبنات والأولاد.
-يساعد الزيت على التخلص من قشرة الشعر المزعجة التي تتسب في سقوط الشعر، والإصابة بالإلتهابات بالفروة .
-يساعد الزيت على التخلص من مشكلة تساقط الشعر التي يُعانى منها العديد من الأطفال.
-يمد الشعر بالقوة والحيوية واللمعان.
-يمد الشعر بالمظهر الصحي الجذاب.
-يساعد الزيت على تطويل الشعر بشكل سريع وملحوظ للغاية.
-يعمل على فرد الشعر المجعد.
-يعالج الشعر المتقصف والأطراف شديدة التقصف.
-يساعد على تنعيم الشعر.

زيت اللوز للرضيع

– يساعد زيت اللوز الحلو في الحفاظ على بشرة طفلك ناعمة ونضرة طوال العام، أيضًا لا توجد أي آثار جانبية سلبية على الإطلاق للطفل عند استخدام زيت اللوز الحلو
– له خصائص مضادة للالتهابات ويساعد على التئام الجلد التالف أو الجاف، ويحافظ على ترطيب البشرة خلال أشهر الشتاء.
– استخدام زيت اللوز الحلو مفيد جدا لفروة الرأس حيث أن التدليك اليومي لفروة الرأس يمنع الطفل بشكل طفيف من تطوير أي غطاء رأس، كما أنه يخفف أغطية المهد الموجودة
– كما أن تدليك طفلك بزيت اللوز الحلو يقلل أيضًا من فرص عسر الهضم واضطراب المعدة، هذه مشكلة شائعة عند الأطفال ويمكن أن تسبب الكثير من الألم، يمكن أن يساعد وضع زيت اللوز الحلو على بطن الطفل في حل هذه المشكلة.
– سيساعد التدليك المهدئ بزيت اللوز الحلو طفلك على الاسترخاء، يحسن الدورة الدموية ويساعد الطفل على التنفس بشكل أفضل، وهذا يعني أن طفلك الصغير يمكنه النوم بهدوء.
– مليء بالدهون المشبعة وغير المشبعة الاحادية والمتعددة .
– زيت اللوز الحلو هو وسيلة ممتازة لترطيب الشفاه المشقوقة، لأنه غني بالفيتامينات وله خصائص مرطبة تجعله مثالياً للاستخدام كمرهم طبيعي للشفاه

زيت جونسون لوجه الرضيع

-تحتاج بشرة طفلك الحساسة والضعيفة لاهتمام كبير لتبقى محمية ورطبة. تعتبر بشرة طفلك غير ناضجة لمدة تصل إلى سنتين، حيث أن هذا يجعل من الصعب على بشرة طفلك الدفاع عن نفسها ضد الاعتداءات البيئية مثل البرد والريح والشمس والهواء الجاف. وبالتالي يجعلها قابلة للتهيج أو تحسس بسهولة.
-يمكن تدليك طفلك حديث الولادة من الأيام الأولى بعد الولادة، من اللحظة التي يشعر فيها الآباء بأنهم مستعدين للقيام بذلك. في المرة الأولى ،يجب أن يستمر التدليك بضع دقائق فقط، ثم يدوم لفترة أطول عندما يعتاد الطفل عليه.
-افركي زيت جونسون للاطفال بين راحة يديك بعد تسخينه. مع حركات دائرية كبيرة ولطيفة قومي بتدليك بطن طفلك و ظهره وأطرافه. يجب على يديك أن تلف جسم طفلك بالكامل. مع العلم بأن الغناء أو التحدث بلطف مع طفلك أثناء التدليك مفيد جدا.
اختاري الوقت الذي يكون فيه طفلك مستيقظا ومرتاح.
في الليل قبل موعد النوم
بعد الاستحمام: يساعد تدليك الرضيع بعد الاستحمام بزيت جونسون للاطفال على الإحساس بالاسترخاء.
نقطة مهمة: تجنبي التدليك عندما يكون طفلك نائماً أو يبكي.
-خلال فصل الشتاء: نظرًا لمكوناته الصحية ، يفضل استخدام زيت تدليك الأطفال في الشتاء. فالطقس البارد يؤدي إلى جفاف البشرة، وزيت تدليك الأطفال يساعد على تدفئة و ترطيب بشرة طفلك حديث الولادة.
-خلال فصل الصيف: يحتوي زيت جونسون للاطفال على زيت جوز الهند المناسب للاستخدام في الصيف الحار و المناخات الرطبة. فزيت جونسون للاطفال خفيف و يمتصه الجلد بسهولة. زيت جونسون للاطفال مناسب للبشرة طفلك الحساسة ويساعد على علاج مشاكل الجلد مثل الأكزيما والطفح الجلدي التي يعاني منها الكثير من أطفالنا.

الاحتياطات اللازمة عند استخدام زيت الأرغان للشعر الأطفال

-قبل البحث او البدء في استخدام الزيت عليك بمعرفة نوعية شعر طفلك أولا.
-التأكد من عدم وجود أي طفليات او قشرة في الفروة حتى لا يضر الزيت الشعر بدلا من تغذيته.
-إذا كان طفلك لديه حساسية من الزيوت الطبيعية عليك باختبار جلده أولا باستعمال الزيت على اليدين لرؤية إذا كان يوجد تحسس من الارجان أم لا.
-لا يتم استخدام الزيت لفترات طويلة حتى لا يسبب تهيج واحمرار والتهابات في فروة الرأس


Advertising اعلانات

147 Views