فوائد خل التفاح للشعر القشرة

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 4 مايو, 2021 5:45 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 6:54
فوائد خل التفاح للشعر القشرة

Advertising اعلانات

فوائد خل التفاح للشعر القشرة سوف نتحدث في هذا المقال عن أهم فوائد خل التفاح للشعر وكيف يقضي على القشرة وماهي أهم الوصفات لعلاج الشعر لعلاج قشرة الشعر وما أضرار خل التفاح للشعر.

فوائد خل التفاح للشعر القشرة

يقضي على قشرة الشعر
يعمل خل التفاح على إبادة فطريات الملاسيزيا ويعادل درجة الحموضة في فروة الرأس (PH)، وبالتالي فإنه يمنع تكون القشرة كما أنه يقضي عليها في حال وجودها
يحمي فروة الرأس من الإصابة بأنواع مختلفة من البكتيريا والفطريات
يحتوي خل التفاح على حمض الخليك الذي يعتبر مطهراً طبيعياً للميكروبات والفطريات والبكتيريا، وبالتالي فإن تطبيق خل التفاح على فروة الرأس سيقضي على كل الميكروبات والفطريات والبكتيريا الموجودة في فروة الرأس، وبالتالي علاج قشرة الشعر وتساقط الشعر، ويتم تحقيق ذلك من خلال غسل الشعر بمحلول خل التفاح المخفف مرة واحدة في الأسبوع.
ينظف فروة الرأس بعمق
تطبيق مستحضرات العنايةبالشعر المختلفة من شامبو وكريم وبلسم يتسبب في ترسب المواد الموجودة فيها على فروة الرأس، الأمر الذي يجعل الشعر ذي مظهر غير لائق أبداً، وتكمن فاعلية خل التفاح في القدرة على إزالة كل الرواسب العالقة على فروة الرأس وجعل الشعر أكثر حيوية وجمال، لذا ينصح بتطبيق خل التفاح على الشعر وتركه 3 دقائق قبل غسله.

مزايا خل التفاح

مضادة للالتهابات
الخصائص المضادة للالتهابات الموجودة في خل التفاح تهدئ فروة الرأس المتهيجة والتي تسببها قشرة الرأس. كما أنها تقلل من التهاب فروة الرأس.
مضاد للجراثيم
يحتوي خل التفاح الطبيعي على البروبيوتيك الطبيعي، مما يجعل منه مضادًا طبيعيًا للجراثيم والالتهابات. لذلك فإن استخدامه يقتل البكتيريا والفطريات التي تسبب قشرة الرأس. كما أنه يمنع تكرار ظهور قشرة الرأس.
يعيد مستوى الرطوبة
المحتوى الحمضي في خل التفاح يعيد محتوى الرطوبة في فروة الرأس، والذي بدوره يتحكم في نمو الفطور على فروة الرأس. كما يحافظ المحتوى الحمضي أيضًا على توازن الرقم الهيدروجيني في الجلد، وبالتالي فإن استخدامه يزيل التراكمات في فروة الرأس دون إزالة الزيت الطبيعي.
يفتح بصيلات الشعر المسدودة
بغض النظر عن كل هذه المزايا المذكورة أعلاه، خل التفاح يحتوي أيضًا على العديد من الأنزيمات التي تفتح بصيلات الشعر المسدودة. هذه العملية، بدورها، تجعل فروة الرأس صحية وتحافظ على صحة الشعر.
لا يحتوي على المواد الكيميائية
خل التفاح خالي من المواد الكيميائية. لذلك، فإن استخدامه المنتظم لا يسبب أي ضرر لفروة الرأس، وفي الوقت نفسه فإنه يعالج مشكلة قشرة الرأس بشكلٍ فعال.

طريقة استخدام خل التفاح لعلاج القشرة

المكونات

-٢ كوب من الماء الدافئ
-كوب من خل التفاح
طريقة التحضير
-يمزج الماء مع الخل في زجاجة نظيفة، بعد غسل الشعر بالشامبو بالشكل المعتاد ، جففيه بمنشفة، ثم يسكب محلول خل التفاح على شعرك بالكامل. دعيه لمدة 10 دقائق، ثم يشطف الشعر جيدا بالماء.
-كرر هذه الخطوة في كل مرة تغسل فيها شعرك بما لا يزيد عن مرتين في الأسبوع.

اضرار خل التفاح للشعر

لا يحفز نمو الشعر
تطبيق خل التفاح على شعرك لن يجعله ينمو بشكل أسرع. سوف يؤذيه فقط.
لا يساعد على توازن درجة حموضة الشعر
لا تساعد حموضة خل التفاح على استعادة درجة الحموضة الطبيعية لشعرك ، دون الإضرار بزيوته الأساسية ، بل على العكس تمامًا. في الواقع ، لا يوجد دليل علمي حديث لإثبات ذلك.
ليس مفيدا للشعر
لن يساعد غسل شعرك بخل التفاح على إعطاء الشعر النعومة واللمعان. كما أنه لن يساعد في الحفاظ على الرطوبة الطبيعية للشعر ومنع التقصف.

علاج القشرة بوصفات طبيعية

علاج قشرة الشعر بالليمون
-الليمون مهم جداً للحفاظ على صحة الشعر، ويساعد على التخلص من القشرة.
-يساعد الليمون على تعادل نسبة الهيدروجين بفروة الرأس، والذي يساعد على التقليل من الزيوت الزائدة، والتي تتسبب في حدوث القشرة.
-عليك بإحضار نصف ليمونة ويتم تدليك فروة الرأس بها يوميا وغسل الشعر بالماء الفاتر بعدها.
زيت الزيتون
-يعتبر زيت الزيتون من المكونات الطبيعية التي تساعد على التخلص من قشرة الشعر.
-يساعد أيضا على حماية الشعر من التقصف والمساعدة على تقوية جذور الشعر.
-عليك بتسخين كمية من زيت الزيتون ويتم تدليك فروة الرأس بها، ويترك لمدة لا تقل عن نصف ساعة ويشطف الشعر بالماء.
الحلبة للتخلص من القشرة
-تعتبر الحلبة من المكونات التي تساهم بشكل كبير في التخلص من قشرة الشعر.
-تساعد الحلبة على علاج مشكلات تساقط الشعر أيضا، وهذا لأنه يحتوي على نسبة عالية من النيكوتينيك.
-تحتوي الحلبة على أنواع من الأحماض الأمينية والبوتاسيوم والبروتين وفيتامين ج، وجميعها تساهم في تقوية الشعر وحمايته من التعرض إلى القشرة.
الزعتر للتخلص من قشرة الشعر
-يعتبر الزعتر من الأعشاب الهامة التي تساعد على تغذية الشعر.
-يساعد على عمل الدورة الدموية بشكل أفضل لفروة الرأس.
-يحتوي على الخصائص المطهرة والتي تساهم بشكل كبير في التخلص من قشرة الشعر.


Advertising اعلانات

261 Views