فوائد خل التفاح للشعر الأبيض

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 3 فبراير, 2021 7:53 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 3:02
فوائد خل التفاح للشعر الأبيض

Advertising اعلانات

فوائد خل التفاح للشعر الأبيض سوف نتحدث في هذا المقال عن أهم فوائد خل التفاح للشعر والشعر الابيض بالاخص وماهي اضراره وكيفية استعماله.

فوائد خل التفاح للشعر الأبيض

من الوصفات المفيدة لعلاج شيب الشعر أو الشعر الأبيض استعمال خليط الشاي وخل التفاح، والشاي يقوم بتلوين الشعر باللون الأسود ويثبته ويمنع عودة اللون الأبيض مرة أخرى
فيما يقوم خل التفاح عقب إضافته إلى الشاي بتحويل لون الشعر الأسود إلى الأسود القاتم، والوصفة عبارة عن عن ماء ساخن، وشاي أسود خشن، وخل التفاح، ويتم تصنيع الخليط كالاتي :
– يتم طحن ملعقتين من الشاي الأسود بشكل جيد في الخلاط حتى يصبح الشاي عبارة عن مسحوق أو بودرة.
– يوضع ملعقتين من الشاي الخشن المطحون في وعاء نظيف ، يضاف عليه ملعقتين من من خل تفاح وأيضا ملعقتين ماء ساخن.
– يتم تقليب المزيج جيدا حتى يصبح خليط متجانس.
– يتم وضع الخليط على النار للحظات معدودة حتى يسخن الخليط فقط.
– عليكِ غسل شعرك جيدا، ثم قومي بتجفيف الشعر جيدا.
– ارتدي قفازات، ثم قومي بوضع الخليط على شعرك مثلما تضعين أي صبغة عليه.
– يتم ترك الخليط على شعرك لقرابة الساعتين ، ثم يتم غسل الشعر بماء فاتر جيدا.

فوائد خل التفاح

يعالج ضغط الدم والكوليسترول
مشكلة الضغط والكوليسترول من مشاكل العصر التي يعاني منها الكثير من الناس، ولعلاجها يتم تناول 1 ملعقة صغيرة من خل التفاح مع 1 كوب من الماء لتخفيض ضغط الدم المرتفع وخفض نسبة الكوليسترول السيء.
يعالج التهابات المفاصل
تشكل التهابات المفاصل خطراً مقلقاً للمصابين بها بسبب الألم الكبير الناتج عنها، ويمكن الحصول على هذه الفائدة من خل التفاح عن طريق تناول 1 ملعقة صغيرة من خل التفاح مع 1 كوب من الماء، وتناول المزيج بعد كل وجبة طعام لمدة شهر كامل.
يقضي على البكتيريا والجراثيم
الجراثيم الموجودة في الجسم تعيش بفضل امتصاص الماء الذي تحتاجه خلايا الجسم في الأصل، وبفضل مادة البوتاس الموجودة في خل التفاح الطبيعي لن تستطيع الجراثيم امتصاص الماء أبداً، وسيجعل الخلايا تمتص الماء من الجراثيم لتموت الجراثيم بعد ذلك، لذا ينصح بتناول 1 ملعقة صغيرة من خل التفاح مع 1 كوب من الماء وشربه يومياً.
يخفف التهابات الحلق
عند تناول الأشياء الساخنة جداً أو الباردة جداً يصبح الحلق ملتهباً ويصبح الشخص غير قادراً على تناول الطعام والبلع بطريقة طبيعية، ولعلاج هذه المشكلة يتم الغرغرة بملعقة صغيرة من خل التفاح الممزوج مع الماء لمدة 5 ثوانٍ كل ساعة، وينصح ببلع الغرغرة وعدم التخلص منها على مدار يومين.
يكافح الأرق وقلة النوم
في حال عدم القدرة على النوم يتم مزج 3 ملعقة كبيرة من خل التفاح مع 1 فنجان من العسل، ويتم تناول الخليط بمقدار 1 ملعقة صغيرة قبل النوم وعند الاستيقاظ من النوم، وفي حال استمرار الأرق يتم تناول العلاج كل نص ساعة.
يطهر المسالك البولية ويعالج مشاكلها
يساعد تناول خل التفاح على إزالة الترسبات الرملية التي تتشكل في البول، كونه يؤدي إلى حدوث تغيير كيميائي في البول، ويتم ذلك عن طريق تناول خل التفاح المخفف مع كل وجبة طعام.
يخفف لدغات الحشرات
يتم تدليك الأماكن المصابة بلدغات الحشرات بغسول خل التفاح المكون من 2/3 كوب من خل التفاح مع 1/4 كوب من الزعتر المغلي، وتطبيق الخليط على أماكن اللدغات بشكل كمادات، وتطبق أكثر من مرة.
يخفف التهابات الحلق
عند تناول الأشياء الساخنة جداً أو الباردة جداً يصبح الحلق ملتهباً ويصبح الشخص غير قادراً على تناول الطعام والبلع بطريقة طبيعية، ولعلاج هذه المشكلة يتم الغرغرة بملعقة صغيرة من خل التفاح الممزوج مع الماء لمدة 5 ثوانٍ كل ساعة، وينصح ببلع الغرغرة وعدم التخلص منها على مدار يومين.
يعالج دوالي الساقين
دوالي الساقين يحدث بسبب تمدد الأوردة الموجودة في هذه المنطقة وبروزها بشكل أكثر من الوضع الطبيعي، ويمكن استخدام خل التفاح لعلاجها عن طريق دهن الأوردة البارزة بخل التفاح المركز مرتين في اليوم مرة صباحاً ومرة مساءً لمدة شهر، وينصح أيضاً بتناول 1 ملعقة صغيرة من خل التفاح الممزوج مع 1 كوب من الماء كل يوم لمدة شهر.

فوائد خل التفاح للشعر المتساقط

-يساعد في نمو الشعر بشكل صحي ويساهم في تنظيفه من الشوائب.
-يستخدم لمنع مشاكل تجعد الشعر ويغذيه لاحتوائه على فيتامينات متنوعة
يحمي الرأس من الالتهابات ويساعد على فك التشابك
-يعمل الخل على تصفيف الشعر ويمنحه البريق كما يمنع تقصف أطرافه وتكسره
-يمنع الخل ظهور أي قشرة في الرأس.

تحذيرات عند استخدام خل التفاح

-يجب ألا يكون استخدام خل التفاح مبالغاً فيه، فذلك قد يزيد من مشاكل الشعر بدلاً من علاجها.
– يحتوي خل التفاح على أحماض كاوية، وهذا يعني أنه قد يسبب تهيج أو احمرار في الجلد.
-يجب عدم اقتراب خل التفاح من العينين، وإن حدث ذلك يجب الذهاب إلى الطبيب فوراً. متابعة جميع تعليمات الأمان الموجودة على عبوة خل التفاح، لمنع حدوث أي إصابات أو حروق.
-ينبغي تخفيف خل التفاح قبل وضعه على الجلد، على الرغم من أن استخدامه على الجلد قد يُحدث تهيجاً لبضعة أيام ثم يزول.
– قد يسبب خل التفاح التهابات شديدة عند إساءة استخدامه، فيتحول إلى خطر بدلاً من علاج، لذلك يجب تحري الدقة عند استخدامه لعلاج أي التهاب في فروة الرأس.
-يمكن أن يكون نوع شعرك تحديداً لا يستجيب للعلاج بخل التفاح، فأنواع الشعر مختلفة، ودرجة استجابتها ليست متماثلة.
-لا ينبغي الاعتماد على خل التفاح وحده في علاج مشاكل الشعر وفروة الرأس، وخصوصاً إذا سبب استخدامه أي مشاكل او مضاعفات، يجب حينها التوقف واستشارة الطبيب.
– لا توجد أبحاث وأدلة كافية حتى الآن على أن خل التفاح علاج فعال للالتهابات، بل بالعكس قد يسبب بعض الالتهابات لاحتواءه على مواد كاوية.


Advertising اعلانات

524 Views