فوائد حمض الفوليك للشعر مع الشامبو

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 11 أغسطس, 2022 1:00 - آخر تحديث :
فوائد حمض الفوليك للشعر مع الشامبو


Advertising اعلانات

فوائد حمض الفوليك للشعر مع الشامبو وسوف نتحدث عن أضرار حمض الفوليك للشعر طريقة استخدام حمض الفوليك للشعر ما الجرعة الموصى بها من حمض الفوليك الغذائي الفيتامينات التي تمنع تحول لون الشعر إلى الأبيض تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد حمض الفوليك للشعر مع الشامبو

1-يمنع ظهور الشيب المبكر
فائدة أخرى لحمض الفوليك للشعر مع الشامبو هي قدرته على إبقاء خلايا الدم الحمراء في الجسم طبيعية ومستقرة. وبمجرد أن يكون هناك نقص في حمض الفوليك في جسمك ، يمكن أن يكون هناك إفراط في إنتاج خلايا الدم الحمراء ، مما قد يؤدي إلى فقدان صبغة الشعر ، مما يؤدي إلى الشيب المبكر
2-يعزز اللمعان
يحتوي جسمك على ما يكفي من حمض الفوليك ، فإنه يقوم بعمل أفضل في توزيع جميع الفيتامينات والعناصر الغذائية والأكسجين الأساسية في جميع أنحاء الجسم ، بما في ذلك شعرك. وعندما يحصل شعرك على العناصر الغذائية الكافية ويتمتع بدورة دموية أفضل ، يبدأ تلقائيًا في الظهور بمظهر أكثر صحة ويصبح لمعانًا لا لبس فيه ويساعد حمض الفوليك في انقسام الخلايا ، وهو أمر مهم للغاية في منع تساقط الشعر وتحسين صحة شعرك. بالإضافة إلى ذلك ، يساعد هذا الانقسام الخلوي ، إلى جانب التوزيع الأفضل للعناصر الغذائية والأكسجين في فروة رأسك ، في نمو شعرك بشكل أكثر كثافة وصحة.

أضرار حمض الفوليك للشعر

1-من المعروف أن حمض الفوليك له آثار مفيدة على أجسامنا، لكن في الوقت نفسه، الإفراط في تناوله قد يؤدي إلى نتائج غير مرغوب فيها، على الرغم من أنه يمكن لأي شخص تناول حمض الفوليك، فهو أكثر أهمية لمن يعانون من مستويات منخفضة من “فيتامين ب 9″، يحذر أحد المتخصصين من تناول المكملات الغذائية إذا لم يكن الشخص يعاني من نقص، لذلك إذا لم يكن هناك نقص في حمض الفوليك وفقًا لما حدده الطبيب، فلا داعي لتناول كميات إضافية منه، وفي كل الأحوال، الجرعة اليومية الموصى بها من الفولات أو حمض الفوليك للبالغين هي 400 ميكروجرام، وتلك الجرعة هي المسموح بتناولها، ما لم يكن الشخص مصابًا بنقص محدد في “فيتامين ب 9”.
2-تناول نسبة كبيرة من حمض الفوليك يمكن أن يؤدي إلى أعراض مرضية كالصداع، والطفح الجلدي، والغثيان، وردود فعل على الجلد مثل الحكة والاحمرار، وهو ما يمكن أن يظهر على فروة الرأس ويؤثر في الشعر. يمكنك أيضًا الحصول على حمض الفوليك بتناول الأطعمة الغنية بحمض الفوليك، مثل الخبز والأرز والسبانخ والبروكلي وأي من الخضراوات الخضراء، وأن تكون تلك الأطعمة جزءًا أساسيًا من وجباتك اليومية، يمكن أن يساعدك ذلك على تلبية كمية حمض الفوليك اليومية الموصى بها.

طريقة استخدام حمض الفوليك للشعر

1-من الممكن إضافة حمض الفوليك إلى الشامبو للاستفادة من قدرته على علاج الكثير من مشاكل الشعر، أبرزها ما يلي يقلل حمض الفوليك من ظهور الشعر الأبيض، نتيجة قدرته على زيادة إنتاج البروتينات والميلانين، مما يساعد في الحفاظ على لون الشعر.
2-يعيد حمض الفوليك تنشيط فروة الرأس، مما يعمل على وصول العناصر الغذائية اللازمة والفيتامينات اللازمة لتطويل الشعر وزيادة كثافته، وزيادة نضارته الشعر وحيويته وظهوره بمظهر صحي.
3-يقضي حمض الفوليك على المشاكل الجلدية التي قد تصيب فروة الرأس مثل الثعلبة أو الأكزيما.

ما الجرعة الموصى بها من حمض الفوليك الغذائي

بعض الناس يحصلون على ما يكفيهم من حمض الفوليك من خلال تناول النظام الغذائي العادي ، في حين قد يحتاج البعض إلى تناول المكملات الغذائية للحصول على ما يكفيهم من حمض الفوليك ، وتزداد الحاجة إلى حمض الفوليك مع التقدم في العمر ، ويحتاج الأشخاص بعمر 14 عام إلى فوق 400 ميكروغرام في اليوم من حمض الفوليك ، أما بالنسبة للحامل فيجب زيادة تناولك لحمض الفوليك حتى 500 ميكروغرام في اليوم ، وإذا كنت ترغب في تناول المزيد من حمض الفوليك لنمو الشعر ، تحدث إلى طبيبك حول الجرعة الصحيحة المناسبة لك .

الفيتامينات التي تمنع تحول لون الشعر إلى الأبيض

1-فيتامين ب 6 وب 12 تلعب هذه الفيتامينات دورًا كبيرًا في صحة الجلد والشعر، وتساعد هذه الفيتامينات وخاصة فيتامين ب 6 في استعادة لون الشعر الطبيعي عند ظهور الشيب الناتج عن نقص في هذه الفيتامينات، وتعد مكملات فيتامينات ب المعقدة مهمة في استعادة لون الشعر الأصلي وهي متوفرة في الصيدليات ومحلات الأغذية الصحية.
2-فيتامين سي يُعرف فيتامين سي بصفاته الصحية المعروفة وخاصة أنه مضاد قوي للأكسدة، إذ تسهم هذه المواد في حماية خلايا الجسم من التلف والتأكسد وهو ما يسبب ظهور الشعر الأبيض.


Advertising اعلانات

98 Views