فوائد حمض الفوليك للتخسيس

كتابة هناء الزاهد - تاريخ الكتابة: 8 ديسمبر, 2021 1:28 - آخر تحديث :
فوائد حمض الفوليك للتخسيس


Advertising اعلانات

فوائد حمض الفوليك للتخسيس وما هي فوائد حمض الفوليك للحامل كذلك سنذكر فوائد حمض الفوليك للدورة الشهرية و هل حمض الفوليك يسمن الوجه وما هي أضرار حمض الفوليك و أسباب نقص حمض الفوليك كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا

فوائد حمض الفوليك للتخسيس

1-حمض الفوليك ، حمض الفوليك أو فيتامين B-9 ، هو فيتامين ب المركب للذوبان في الماء حاسما في التفاعلات اللازمة للاستقلاب الحمض النووي ، والجيش الملكي النيبالي والأحماض الأمينية ، والبروتينات من الأساس ، وفقا للمعهد لينوس بولينغ
2-البروتينات ، من بين أمور أخرى ، ويلزم لنمو العضلات والصحة . يساعد زيادة كتلة العضلات مع الطاقة وفقدان الوزن . البدل اليومي الموصى بها ، RDA ، هو 400 ميكروغرام في اليوم الواحد .
3-شملت المصادر الغذائية الحبوب المحصنة ، وعصير البرتقال ، والعدس ، والسبانخ ، والفول الحمص والخبز المدعم ، والمعكرونة والأرز .

فوائد حمض الفوليك للحامل

1-يساعد حمض الفوليك في تكوين الأنبوب العصبي للجنين في أثناء مراحل التكوين الأولى، كما أن الأطباء دائمًا ما ينصحون بتناوله للوقاية من التشوهات والعيوب الخُلقية والمساعدة على النمو السليم للأنبوب العصبي وتقليل فرص إصابة الأطفال بالشقوق الفموية “الشفة الأرنبة” وأمراض القلب الخلقية، وحماية الأم من يقلل فرص حدوث الولادة المبكرة والإجهاض والإصابة بتسمم الحمل.
2-حيث تُعتبر فترة الحمل عند النساء من أكثر الأوقات التي يزيد فيها فرص الإصابة بفقر الدم المرتبط بنقص حمض الفوليك بسبب تأثيره على الدورة الدموية للأم في أثناء الحمل، كما أن معدل ضخ الدم يزداد نتيجة لتغير الهرمونات مما يعني زيادة مستويات البلازما وعدد خلايا الدم الحمراء، لذا حمض الفوليك ضروري لإنتاج خلايا الدم الحمراء للحوامل.
3-الجدير بالذكر حمض الفوليك قد ينقص في الجسم خلال فترة الحمل، لذلك يجب على الحامل اتباع نظام غذائي صحي يتضمن الخضروات الورقية التي تحتوي على حمض الفوليك في شكله الطبيعي كالسبانخ والحبوب الكاملة ودقيق الذرة، وللحصول على الكمية الكافية هناك أقراص على هيئة مكمل غذائي يمكنكِ تناولها خلال تلك المرحلة

فوائد حمض الفوليك للدورة الشهرية

1-يساهم حمض الفوليك في تنزيل الدورة الشهرية عندما تتأخر لفترات طويلة.
2-يقلل هذا الحمض من شعور المرأة بالاكتئاب الذي يصاحب حدوث الدورة الشهرية.
3-تعتبر من الأحماض الضرورية إلى تعويض كميات الدم التي يتم فقدها خلال فترات الدورة الشهرية.
4-يساعد حمض الفوليك على تنظيم الدورة الشهرية في المرات المقبلة، ويقلل من جميع الاضطرابات التي تعاني منها النساء.
5-يعتبر من أفضل أنواع العلاج لغزارة الطمث، بالإضافة إلى أنه ينظم المستويات، والمعدلات لنزول الدم في الدورة الشهرية.
6-يقلل من الآلام، والتشنجات التي تشعر بها المرأة خلال وجود الدورة الشهرية.

هل حمض الفوليك يسمن الوجه

1-يُعتبر حمض الفوليك أساسي للحصول على بشرة صافية ونقية، فهو يساعد بالحفاظ على مرونة البشرة ويعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين بالبشرة لجعلها أكثر شباباً ويشدها ويملئها بطريقة مناسبة وجذابة.
2- فإذا كنت تريدين الحصول على بشرة خالية من التجاعيد ومشدودة بشكل أكثر، ننصحك بإضافة مكملات حمض الفوليك الى نظامك الغذائي وسيجعل وجهك اكثر امتلاء واشراق.

أضرار حمض الفوليك

1-زيادة حمض الفوليك في الدم قد تُخفي علامات فقر الدم، إذ يعدّ فقر الدم إنذارًا لنقص فيتامين B12، فواحد من بين كل ستة أشخاص لا يحصلون على فيتامين B12 بنسبة كافية.
2-استهلاك مكملات حمض الفوليك أو الأطعمة المدعمة به بكميات كبيرة يؤدي إلى عدم قدرة الجهاز الهضمي على تحويل حمض الفوليك إلى الفولات، مما يؤدي إلى ارتفاع مستوياته الدم دون حدوث أي تغير فيها.
3- حفظ حمض الفوليك بنسبة عالية خارج الخلية قد يعزز الإصابة بسرطان القولون والمستقيم وسرطان البروستاتا، كما أظهرت إحدى التجارب لأمراض القلب أن تناول جرعات عالية من حبوب حمض الفوليك بعد إجراء عملية القسطرة قد يزيد من احتمالية الإصابة بانسداد الشريان مرةً أخرى.

أسباب نقص حمض الفوليك

1- الإصابة بالأمراض
هناك بعض الأمراض التي تؤثر على الامتصاص في الجهاز الهضمي يمكن أن تسبب نقص حمض الفوليك. تشمل هذه الأمراض ما يلي: مرض كرون، مرض الاضطرابات الهضمية، أنواع معينة من السرطانات، مشاكل الكلى الحادة التي تتطلب غسيل الكلى والآثار الجانبية لبعض الأدوية؛ حيث يمكن أن تتسبب بعض الأدوية في نقص حمض الفوليك.
2-الحمية الغذائية
إن اتباع نظام غذائي فقير بالفواكه والخضروات الطازجة والحبوب المدعمة هو السبب الرئيسي لنقص حمض الفوليك، بالإضافة إلى ذلك فقد يؤدي الإفراط في طهي طعامك في بعض الأحيان إلى تدمير الفيتامينات


Advertising اعلانات

103 Views