فوائد حجر التنزانيت

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 23 يوليو, 2022 4:30 - آخر تحديث :
فوائد حجر التنزانيت


Advertising اعلانات

فوائد حجر التنزانيت وكذلك سعر حجر التنزانيت، كما سنقوم بذكر ماهو حجر التنزانيت، وكذلك سنتحدث عن خصائص معدن التنزانيت، كما سنذكر العناية وتنظيف التنزانيت، وكذلك سنقدم حجر شهر مايو، كما سنوضح حجر شهر فبراير، وكذلك سنعرض حجر شهر أبريل، وكل هذا من خلال مقالنا هذا تابعونا.

فوائد حجر التنزانيت

1- فوائد حجر التنزانيت الروحانية:
– حجر التنزانيت رائع لأولئك الذين يحتاجون إلي الشفاء الروحي، وطاقة الأحجار التنزانية طاقة حماية عالية.
– وبلورات التنزانيت الزرقاء البنفسجية الجميلة توحد المجموعات من الناس، أى الأسرة والمجتمع وزملاء العمل.
– كذلك حجر التنزانيت يقضي علي الطاقة السلبية ويبعث علي النشاط والعاطفة القوية والعمل، وتعزيز الأفكار الجديدة، وزيادة الطاقة الجنسية.
2- فوائد حجر التنزانيت العلاجية:
– يعمل هذا الحجر الكريم علي إزالة السموم من الدم، وتقوية جهاز المناعة، وزيادة الحيوية، وتجديد الخلايا، وشفاء الأمراض الجلدية، وحجر التنزانيت يفيد الشعر، ويعمل علي نموه بشكل صحي.
– كما إنه يعمل علي تهدئة الآثار الجانبية للعلاجات الطبية أو الجراحة.
وكذلك تساعد الموجات التي يصدرها الحجر علي تخفيف الصداع والصداع النصفي.

سعر حجر التنزانيت

يمكن بيع الأحجار الكريمة التنزانيتية عالية الجودة والمعتمدة الأسعار يصل إلى 1200 دولار للقيراط، خاصة الأحجار الكريمة التنزانيتية الكبيرة، والأحجار الكريمة التنزانيت نادرة جدًا وقد أدى الطلب عليها إلى ارتفاع سعرها حقًا، وحصلت الأحجار الكريمة التنزانيتية على أول دفعة كبيرة لها في السوق بمساعدة Tiffany & Co، التي أطلقت عليها اسم “أحجار تنزانيت الكريمة” وقامت بأطلاق حملة إعلانية كبيرة في عام 1969.

ماهو حجر التنزانيت

التنزانيت حجر كريم يمثِّل تشكيلة من معدن يسمى الزوسيت. وبلُورات التانزانيت ثلاثية الألوان، وعند تقليب الحجر الكريم يتغير لونه من أزرق إلى غامق إلى أرجواني إلى أخضر ضارب إلى الصفرة.
وعند تسليط الحرارة على بلورات التانزانيت تصبح زرقاء فقط. واللون الأزرق هو الأكثر رواجًا، ولهذا فإن غالبية التانزانيت يُعالج بالحرارة. ويُقطع التانزانيت إلى أحجار كريمة ذات سطوح عديدة مستوية مصقولة، مما يؤكد خاصيته العاكسة للضوء. وتُستخْدم الأحجار الكريمة في الحلي مثل، الخواتم، والقلائد والأقراط.
وقد تم اكتشاف التانزانيت سنة 1967م، في تنزانيا التي سُمّي باسمها. وتنزانيا هي المصدر الوحيد المعروف للتانزانيت. ولأن المعروض منه محدود، فإن الأحجار الكريمة منه غالية الثمن.

خصائص معدن التنزانيت

– الصيغة الكيميائية: ca2al3(SiO4)3(oh) كثافته: 3.35 cm3/g
– القساوة حسب مقياس موس: 7-6 يعود التفاوت في مقياس قساوته بسبب اختلاف ظروف طرائق تشكله.
– البنية البلورية: متماثل الأضلاع موشوري أو حبيبي الشكل.
– مخدشه: أبيض.
– لونه: رمادي باهت أو أخضر أو ​​بني.
– شفافيته: شفاف.
– انكساره: غير مستوي وهش مما يسبب كسره الفوري عند تعرضه لصدمات لذلك يجب تواخي الحذر عند ارتداءه بالمجوهرات.
– متانة: المتانه لهذه المعدن قليلة جداً ومتانته للأمواج فوق الصوتية أيضاً قليلة حيث أنه يتفتت عند تعرضه لها مما يشكل صعوبة في تنقيته وصقله.
– يوجد في الصخور المتحولة كالصخر الجيري والدولوميت المتحول ووجوده نادر جداً في الطبيعة، كما يتم استخراجه من مكان واحد في العالم في تنزانيا ويقدر الجيولوجيون أن التنزانيت سيختفي خلال عشرين عاماً.
– التنزانيت غير مقاوم للعوامل الجوية وقابل للتآكل وغير مقاوم لتأثير الحموض. معظم قطع التنزانيت التي ويتم استخراجها صغيرة تزن أقل من 5 أقراط ويندر جداً وجود قطع منه بوزن أكبر من ذلك.

العناية وتنظيف التنزانيت

– التنزانيت حساسة إلى حد ما ويجب ارتداؤها بعناية.
– لتقليل الخدش والتآكل، قم بتخزين كل قطعة من هذه المجوهرات الفاخرة بشكل منفصل في قطعة قماش ناعمة أو حاوية مبطنة.
لا ينبغي أبدًا تعريض حجر التنزانيت لدرجات حرارة عالية جدًا أو تغيرات واسعة في درجة الحرارة، أو وضعها في منظف فوق صوتي أو تنظيفه بالبخار.
– تتمثل الطريقة الأكثر أمانًا لتنظيف مجوهرات التنزانيت في استخدام الماء الدافئ والصابون والألياف الدقيقة المنسوجة بإحكام أو أي قطعة قماش ناعمة أخرى.
– خذ جميع مجوهراتك الفاخرة إلى صائغ محترف مرتين على الأقل في السنة لتنظيفها وفحصها بشكل شامل.

حجر شهر مايو

حجر بخت شهر مايو-الزمرد يعد الزمرد، أحد أحجار “الأربعة الكبار” (الألماس والزمرد والياقوت والزفير) الأحجار الكريمة الثمينة، وهو الخيار الأساسي لحجر بخت شهر مايو.
وقد كان المفضل لأرسطو وكليوباترا، ومجموعة من النبلاء والملوك والمشاهير من الماضي إلى الحاضر، كما حظى الزمرد بتقدير كبير لأكثر من ستة آلاف عام، في كل ثقافة وحضارة تقريبًا على الأرض.

حجر شهر فبراير

حجر الجمشت هو حجر بخت شهر فبراير وهو مجموعة متنوعة من الكوارتز التي تحمل لوناً أرجوانياً مذهلاً يتراوح من مزيج من البنفسجي الداكن والأحمر إلى اللون الأرجواني الفاتح.

حجر شهر أبريل

يعد الألماس هوو حجر بخت شهر أبريل، وهو رمز أبيض أو نقى للقوة والحب الأبدي لطالما كان الألماس واحداً من أكثر الأحجار الكريمة قيمة عبر آلاف السنين من الحضارة الإنسانية، وهو مرتبط بالجمال والقوة والشجاعة والملوك، وفي الأساطير الهندوسية، كان مرتبط مع الملوك والآلهة وعلى هذا النحو، فإن حجر بخت شهر أبريل يميز أولئك الذين يولدون في أبريل كأشخاص يسيطرون أو كأشخاص لهم سلطة.
مع جماله الدائم ونقائه وبريقه، يعد الألماس كلاسيكي حيث يُعتقد أنه يزود مرتديه بالتوازن العاطفي ووضوح الرؤية وهو كأصلب الأحجار الكريمة، ويمكن لأولئك الذين يرتدون الألماس تجربة زيادة المثابرة والقوة الداخلية.


Advertising اعلانات

64 Views