فوائد حبة البركة للمرارة

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 4 أكتوبر, 2022 2:11 - آخر تحديث :
فوائد حبة البركة للمرارة


Advertising اعلانات

فوائد حبة البركة للمرارة و فوائد حبة البركة مع العسل و فوائد زيت حبة البركة للبشرة والشعر و فوائد حبة البركة للنساء، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

فوائد حبة البركة للمرارة

– للتخلص من حصوات المرارة بطريقة طبيعية، يحضر خليط من ملعقة صغيرة من حبة البركة والقليل من العسل. ثم يضاف القليل من الماء الدافئ للخليط مع ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة. ويتم تناول ذلك الخليط يوميا في الصباح

فوائد حبة البركة مع العسل

تشمل فوائد هذا المزيج تلك الفوائد المرتبطة بمكوناته، وهي على النحو الآتي:
1. فوائد الحبة السوداء
تشمل الفوائد الصحية المرتبطة بتناول الحبة السوداء كل ما يأتي:
-التقليل من أعراض الربو: حيث وجدت الدراسات أن تناول مستخلص الحبة السوداء قد يقلل من السعال وصفير الصدر ويحسن وظائف الرئتين لدى الأشخاص المصابين بالربو.
-التقليل من أعراض حساسية الربيع: قد يساعد تناول الحبة السوداء وخاصة في حال مزجه مع مكونات أخرى، مثل: فيتامين هـ في التقليل من الأعراض المرافقة لحساسية الربيع.
-المساعدة في علاج الأكزيما: وجدت بعض الدراسات العلمية المختلفة أن تناول الحبة السوداء من شأنه أن يساعد في علاج الأكزيما والتقليل من الحكة المرافقة لها.
-تحسين مستويات ضغط الدم: من الممكن أن يساهم تناول مستخلص الحبة السوداء مرتين يوميًا في تحسين مستويات ضغط الدم لدى بعض الأشخاص.
-تعزيز مستويات الكوليسترول والسكر في الدم: الأمر الذي ينعكس على خفض خطر الإصابة بمتلازمة الأيض في المقابل.
-التقليل من التهاب الحلق وتورم اللوز: من أهم فوائد الحبة السوداء أنها تلعب دورًا في علاج التهاب الحلق والتقليل من تورم اللوز لدى المصابين.
-فوائد أخرى: قد يساعد تناول الحبة السوداء أيضًا في التقليل من السعال والتهاب الشعب والإصابة بالإنفلونزا والتقليل من الاحتقان، بالإضافة إلى دورها في تقوية الجهاز المناعي.
2. فوائد العسل
للتعرف على فوائد الحبة السوداء مع العسل، من المهم أن نعرف تلك الفوائد الصحية المرتبطة بالعسل، والتي تشمل ما يأتي:
-المساعدة في علاج الجروح: حيث يستخدم الكثيرين العسل من أجل تعقيم الجروح وتسريع عملية شفائها.
-التقليل من فترة الإصابة بالإسهال: إذ يساعد تناول العسل في زيادة مستويات البوتاسيوم والماء المتناولة، الأمر الذي يحمي من الإصابة بالجفاف نتيجة الإسهال.
-التقليل من خطر الإصابة بارتجاع المريء: حيث يساعد العسل في التقليل من عودة أحماض المعدة إلى منطقة المريء وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بارتجاع المريء.
-المساعدة في علاج السعال والإنفلونزا: إذ توصي منظمة الصحة العالمية (WHO) بتناول العسل من أجل التقليل من السعال وعلاجه.
-بالطبع لم يقتصر استخدام العسل في الطب البديل على الأمور المذكورة، بل وُجد أن له دورًا في محاربة رائحة الفم الكريهة والتخلص من الحازوقة والتقليل من أعراض الإصابة بالربو والتخفيف من القيء.

فوائد زيت حبة البركة للبشرة والشعر

1:يحتوى زيت حبة البركة على العديد من الخصائص والفيتامينات التى تعمل على تعزيز صحة البشرة وعلاج الالتهابات والاكزيما.
2:يساعد زيت حبة البركة على علاج حب الشباب والتخلص من البثور السوداء بالبشرة.
3:يعمل على تعزيز صحة الشعر وعلاج التساقط والتلف.

فوائد حبة البركة للنساء

-يمكن أن يساعد النساء تناول حبة البركة في تنظيم الدورة الشهرية واضطرابتها ويمكن الاستعانة بهلام مصنوع من حبة البركة بوضعه على الثدي للقضاء على ألم الثدي أثناء الدورة الشهرية.
– بالإضافة لذلك قد يزيد تناول حبة البركة من تدفق حليب الثدي إذا كانت الأم في فترة الرضاعة، كما يُقال أنها تساعد في تحديد النسل لكن لم تجرى أبحاث ذو فائدة ودقة علمية تُثبت ذلك ويمكن للمرأة الحامل تناولها للإستفادة من عناصرها الغذائية لكن بكميات معتدلة تجنبًا لأضرار زيادتها في الجسم.


Advertising اعلانات

44 Views