فوائد جوز الهند للرجال

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 23 سبتمبر, 2021 10:50 - آخر تحديث :
فوائد جوز الهند للرجال


Advertising اعلانات

فوائد جوز الهند للرجال كذلك سنتحدث عن فوائد زيت جوز الهند لتكبير الذكر وما هي فوائد جوز الهند للنساء كذلك سنذكر أضرار جوز الهند كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد جوز الهند للرجال

1- جوز الهند وتضخم البروستات الحميد
تضخم البروستات الحميد أحد المشكلات التي يعاني منها الكثير من الرجال، ,تحدث بسبب النمو غير الطبيعي لغدة البروستات وبالتالي زيادة غير طبيعية في حجمها، مما يؤدي إلى صعوبة وألم أثناء التبول وغيرها من الأعراض.
تبين بحسب دراسة أجريت على الفئران، بأن زيت جوز الهند ساعد في انخفاض كتلة البروستات أي أنه ساعد في علاج تضخم البروستات الحميد، وذلك من خلال التأثير على هرمون التيستوستيرون المسؤول عن ذلك.
2-جوز الهند والخصوبة عند الرجال
قد يساعد تناول مستخلصات جوز الهند في تحسين الخصوبة والرغبة الجنسية عند الرجال، والحد من مشكلة ضعف الانتصاب بحسب ما أشارت الدراسات كالاتي:
أشارت دراسة أجريت على الفئران لعام 2014 بأن تناول ماء جوز الهند أدى إلى ارتفاع مستوى هرمون التيستوستيرون، وبالتالي تحسين إنتاج الحيوانات المنوية والخصوبة، والحد من مشكلة ضعف الانتصاب.
بينت دراسة أخرى أجريت عام 2020 على الفئران، بأن تناول ماء جوز الهند سبب زيادة في أعداد الحيوانات المنوية وحركتها وأدى إلى انخفاض نسبة إنتاج الحيوانات المنوية غير الطبيعية.

فوائد جوز الهند للنساء

1-جوز الهند غني بمضادات الأكسدة من أجل محاربة الالتهابات
جوز الهند غني بمضادات الأكسدة، وقد يساعدك بالتالي على محاربة الجذور الحرّة ومحاربة الالتهابات بشكل أفضل. وبالإضافة إلى ذلك، نجد تحديداً في زيت جوز الهند مركبات الفينول والفيتامين إي E والفيتوستيرول.
كما أنّ جوز الهند مصدر للفيتامين سي C: حصة مقدارها 100 غرام من لب جوز الهند يعطي الجسم 5 في المائة من الحاجة اليومية التي ينصح بأخذها من الفيتامين سي C.
2-جوز الهند يمنح الشعور بالشبع ويساعد على تهدئة الجوع
يحتوي جوز الهند على كميات عالية من الألياف الغذائية، الأمر الذي يجعله مثالياً ليس فقط للمساعدة على منع الإصابة بالإمساك، وإنما أيضاً لكبح الشهية إلى الأكل وتهدئة الجوع. وحصة مقدارها 100 غرام من جوز الهند تعطي الجسم 9 غرامات من الألياف الغذائية، وهذا يساوي حوالي 35 في المائة من الحصة اليومية التي يُنصح بتناولها يومياً من الألياف.
3-جوز الهند مصدر للحديد والمنغنيز والفسفور والنحاس
هذه الفاكهة المثيرة محمّلة بالعناصر الغذائية تبدأ بالحديد. حصة مقدارها 100 غرام من لب جوز الهند يعطي الجسم حوالي 13 في المائة من الحصة اليومية التي يُنصح بأخذها من الحديد. ولكن هذا الحديد المأخوذ من الطعام النباتي أقل استيعاباً من قبل الجسم مقارنة بالحديد الموجود في الأطعمة من أصل حيواني.
وبناء عليه يمكنك زيادة امتصاص هذا الحديد باستهلاك الأطعمة الغنية بالفيتامين سي C إلى جانب استهلاك جوز الهند، مثل الحمضيات على سبيل المثال. وعلينا أن نتذكر أنّ الحديد يلعب دوراً أساسياً في جسم الإنسان، حيث يعمل بشكل خاص على تنظيم درجة الحرارة الداخلية للجسم ويساهم في نقل وتخزين الأكسجين في الخلايا والمحافظة على نظام المناعة بشكل جيد.
كما يعتبر حليب جوز الهند مصدراً جيداً للمنغنيز والفسفور والحديد.

أضرار جوز الهند

بالرغم من فوائده المتعددة إلا إن له أضرار ذات مضاعفات وخيمة تؤذي بحياة الانسان ،و الأضرار كالتالي
1- الاسراف في تناول جوز الهند يؤدي إلى الاصابة بالسمنة الأونصة الواحدة من جوز الهند تحتوي على 187 سعر حراري و كل كوب من أكواب حليب جوز الهند يصل به عدد السعرات الحرارية إلى 445 سعر حراري فضلاً عن ذلك جوز الهند يحتوي على دهون مشبعة بنسبة كبيرة .
2-الإسراف في تناول جوز الهند يصيب بأمراض القلب قام أطباء جمعية القلب الأمريكية برصد كمية من جوز الهند و تبين عبر فحصها أن جوز الهند يحتوي على نسبة كبيرة من الدهون المشبعة التي تعمل على رفع نسبة البروتين الدهني منخفض الكثافة بجسم الانسان و يترتب على ذلك زيادة نسبة الكوليسترول في الدم ،و كلما ارتفعت نسبة الكولسترول الضار زاد خطر التعرض لأمراض القلب نتيجة لإنسداد الشرايين أو الإصابة بمشكلات الأوعية الدموية و ضيق الشريان التاجي ،و لذلك يحذر من تجنب الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من جوز الهند .
4- زيادة الحساسية لدي بعض الناس هناك بعض الناس يعانون من الحساسية الغذائية تجاه بعض الفواكه والمكسرات لذلك يفضل أن يبتعدوا عنه حتى لا يضر بصحتهم .

فوائد جوز الهند

1-فوائد جوز الهند لتقوية المناعة جوز الهند
يساعد على تقوية مناعة الجسم، ولذلك فهو له دور هام في الوقاية من أمراض البرد والأنفلونزا ويعالج التهابات الحلق والشعب الهوائية ويخلص الجسم من التعب والإرهاق.
2-فوائد جوز الهند للكلى
شرب ماء جوز الهند لمرض الكلى قد يحمي من التهاب الكلى، كما أنه يساعد على إدرار البول، ولذا فهو يحافظ على صحة المسالك البولية وعلاج أمراض الكلى والوقاية منها.
3-فوائد جوز الهند لمحاربة العدوى والأمراض
يعمل جوز الهند على محاربة العدوى التي تنتج عن الإصابات الفطرية أو البكتيرية، وذلك لأنه مضاد للفيروسات والفطريات والطفيليات والبكتيريا والجراثيم، ويساعد على شفاء الحروق والجروح فوضع زيت جوز الهند على الجرح يشكل طبقة حماية خارجية للجرح من الالتهابات.
4-فوائد جوز الهند للقلب
يساعد جوز الهند على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، كما أن الدهون المشبعة الموجودة في زيت جوز الهند تجعله الاختيار الأمثل لك من بين الزيوت النباتية الأخرى، وبذلك فهو يساعد في الحفاظ على صحة القلب، والوقاية من خطر الإصابة بأمراض القلب والجلطات.
5-فوائد جوز الهند لصحة العظام والأسنان
يحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم وبالتالي فهو يحافظ على صحة العظام والأسنان ويساعد على الوقاية من هشاشة العظام ويقوي العظام والأسنان، وتم إجراء دراسات على فئران وأثبتت النتائج أنه يمنع من هشاشة العظام. فوائد جوز الهند لزيادة طاقة الجسم يحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الأمينية التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية ويزيد من عملية التمثيل الغذائي، كما أنه مصدر هام للفيتامينات والكالسيوم والبوتاسيوم


Advertising اعلانات

59 Views