فوائد جوز الهند للجسم

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 22 يوليو, 2021 11:01 - آخر تحديث :
فوائد جوز الهند للجسم


Advertising اعلانات

فوائد جوز الهند للجسم نتحدث عنها بشيء من التفصيل من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم أضرار جوز الهند هذا بالإضافة إلى فوائد جوز الهند للرجال وفي الختام أهمية جوز الهند للبشرة.

فوائد جوز الهند للجسم


1-يقوي الأنسجة الضامة
يحتوي جوز الهند المجفف على العديد من الأملاح التي يسهل هضمها وامتصاصها من الجسم لذلك فإن تناول جوز الهند المجفف مع الغذاء اليومي يحمي من نقص الأملاح المختلفة، الأمر الذي يساهم في صحة الأنسجة الضامة الموجودة في الجلد والأربطة والعظام والأوتار، مما يحمي من بعض الأمراض: مثل: هشاشة العظام.
2-يحافظ على صحة القلب
يحتوي جوز الهند المجفف على العديد من الدهون الصحية، والألياف الغذائية القابلة للذوبان، وكلاهما يساعد في تحسين مستويات الكوليسترول من خلال تقليل مستويات الكوليسترول الضار (LDL) ورفع مستويات الكوليسترول الجيد (HDL) وبالتالي يحسن ذلك من قوة الشرايين وصحة الجهاز الدوراني بشكل عام.
3-يحسن من أداء الدماغ
من فوائد جوز الهند المجفف أنه يحسن من أداء الدماغ، وذلك بسبب احتوائه على مواد تساهم في تحسين أداء الدماغ من خلال إنتاج كلًا من المرسلات العصبية والطبقة الميلانينية الدهنية التي تغطي وتساهم في إرسال الناقلات الكهربائية من وإلى الدماغ بشكل فعال أكثر ومن الممكن أيضًا إبطاء تطور بعض الأمراض العصبية، مثل: الزهايمر من خلال إدخال جوز الهند المجفف إلى النظام الغذائي اليومي.
4-يعزز المناعة
إن احتواء جوز الهند المجفف على السيلينيوم يجعله من الأغذية المهمة في تعزيز المناعة، لقدرته على صنع بروتينات خاصة تمنع العديد من الأمراض.
5-يحمي الذكور من العقم
من فوائد جوز الهند المجفف أنه يحمي من العقم لدى الذكور، حيث أنه يحتوي على العديد من الأملاح الضرورية لصحة الجهاز التناسلي الذكري، كما أن جوز الهند المجفف يزيد من إنتاج السيلينيوم الضروري للحماية من العقم.
6-يقلل من الاضطرابات الهضمية
قد يقلل تناول جوز الهند المجفف من اضطرابات الجهاز الهضمي، مثل: الإمساك، والقرحة، والبواسير.
7-يحمي من التهاب المفاصل
من فوائد جوز الهند المجفف أنه قد يحمي من التهاب المفاصل، وذلك من خلال تناول جوز الهند المجفف دون إضافات، حيث يحتوي جوز الهند المجفف على العديد من الأملاح الضرورية للمحافظة على صحة المفاصل.

أضرار جوز الهند

1-أمراض القلب والأوعية الدموية :
يمكن أن ارتفاع مستويات الكولسترول يسبب انسداد في الشرايين ، مما يؤدي إلى مشاكل القلب والأوعية الدموية ، ويتسبب مرض الشريان التاجي عن انسداد أو تضيق الشرايين التاجية التي تضخ الدم إلى قلبك ، قللي من تناول الأطعمة التي تحتوي على زيت جوز الهند إذا كنت تعاني من ارتفاع الكوليسترول في الدم أو معرضون لخطر أمراض القلب والشرايين ، تجنب الأطعمة المصنعة أو المقلية التي تحتوي على كميات عالية من زيت جوز الهند أو الاستهلاك المفرط للحوم أو حليب جوز الهند .
2-رد الفعل التحسسي :
يجب على الناس الذين يعانون من الحساسية الغذائية ، وخصوصا الحساسية الجوز شجرة ، تستهلك جوز الهند بحذر ، يعتبر جوز الهند شجرة الجوز من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ، الأطعمة المصنعة التي تحتوي على جوز الهند عموما تحمل تحذيرا من أن المنتج يحتوي على المكسرات ، معظم الناس الذين لديهم حساسية من جوز الهند الرد على البروتينات في الفاكهة و الحساسية من زيت جوز الهند نادرة ، ولكنها قد تكون مهددة للحياة .
3-ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم :
وتوصي جمعية القلب الأمريكية برصد كمية من جوز الهند ، والذي يحتوي على كميات عالية من الدهون المشبعة وهذا النوع من الدهون يرفع البروتين الدهني منخفض الكثافة الخاصة بك أو LDL ومستويات الكوليسترول في الدم ، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب ، يحتوي زيت جوز الهند 11 غراما من الدهون المشبعة لكل ملعقة طعام  في حين جوز الهند تمزيقه ديها 16 غرام من الدهون المشبعة للأونصة  يمكن الحد من المدخول اليومي من الدهون المشبعة إلى أقل من 7٪ من مجموع السعرات الحرارية الخاصة بك تساعد على الحفاظ على الكوليسترول LDL الخاص بك في مستوى صحي .
4-زيادة الوزن :
تستهلك كميات كبيرة من اللحوم جوز الهند وزيت أو الحليب قد يؤدي إلى زيادة الوزن  جوز الهند الجسد لديه 187 سعرة حرارية للأونصة ، في حين أن حليب جوز الهند لديها 445 سعرة حرارية لكل كوب ، كميات عالية من الدهون المشبعة في جوز الهند يمكن أن تسهم أيضا في زيادة الوزن ، تجنب تناول الكثير من الدهون ، والحد من الاستهلاك اليومي ل25 إلى 35 في المئة من السعرات الحرارية الخاصة بك .

فوائد جوز الهند للرجال

1-علاج تضخم البروستات الحميد
تضخم البروستات الحميد أحد المشكلات التي يعاني منها الكثير من الرجال، ,تحدث بسبب النمو غير الطبيعي لغدة البروستات وبالتالي زيادة غير طبيعية في حجمها، مما يؤدي إلى صعوبة وألم أثناء التبول وغيرها من الأعراض وتبين بحسب دراسة أجريت على بعض الذكور، بأن زيت جوز الهند ساعد في انخفاض كتلة البروستات أي أنه ساعد في علاج تضخم البروستات الحميد، وذلك من خلال التأثير على هرمون التستوستيرون المسؤول عن ذلك.
2-يرفع الخصوبة عند الرجال
قد يساعد تناول مستخلصات جوز الهند في تحسين الخصوبة والرغبة الجنسية عند الرجال، والحد من مشكلة ضعف الانتصاب بحسب ما أشارت دراسة أجريت على بعض الأشخاص  لعام 2014 بأن تناول ماء جوز الهند أدى إلى ارتفاع مستوى هرمون التستوستيرون، وبالتالي تحسين إنتاج الحيوانات المنوية والخصوبة، والحد من مشكلة ضعف الانتصاب وبينت دراسة أخرى أجريت عام 2020 على فئة من الذكور ، بأن تناول ماء جوز الهند بسبب زيادة في أعداد الحيوانات المنوية وحركتها وأدى إلى انخفاض نسبة إنتاج الحيوانات المنوية غير الطبيعية.

أهمية جوز الهند للبشرة

1- لثبات الماكياج
بعد ان تضعي كافة مستحضرات التجميل على بشرتك ضعي كمية قليلة من زيت جوز الهند على وجنتيك و هذا كفيل بأن يعطيك نفس النتيجة التي تمنحك إياها مستحضرات ثبات الماكياج و ليس هناك داع لأن تسخنيه كثيرا فقط قومي بفركه بين أصابعك.
2-التقشير
للتقشير قومي بخلطه مع الملح ثم استخدمي الخليط لتدليك الوجه لمدة خمس دقائق ثم اغسلي وجهك بعدها جيدا بالماء الدافئ.
3- الترطيب
يقوم بترطيب البشرة و الجلد و لذلك ينصح بدهن الجسم بها بعد الاستحمام مباشرة حتى يساهم في منحه الترطيب الذي يحتاج إليه و الرائحة الزكية كما إنه سهل الامتصاص و خفيف على البشرة.


Advertising اعلانات

68 Views