فوائد جوز الهند المبشور المجفف

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 7 أغسطس, 2021 7:52
فوائد جوز الهند المبشور المجفف


فوائد جوز الهند المبشور المجفف فوائد جوز الهند للوجه فوائد جوز الهند المبشور للتخسيس القيم الغذائيّة في جوز الهند تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد جوز الهند المبشور المجفف

1-يحتوي جوز الهند المجفف على العديد من العناصر الغذائية والتي تساعد في محاربة الخلايا السرطانية، وبالتالي الوقاية من بعض أنواع السرطان مثل سرطان القولون و البروستاتا.
2-إذا كنت تريد عقلا أكثر ذكاء، فعليك إضافة جوز الهند المجفف لنظامك الغذائي، حيث أكدت العديد من الدراسات أن جوز الهند المجفف يساعد في تحسين وظائف المخ وتعزيز صحته، كما يساعد في الوقاية من بعض الأمراض الخطيرة مثل الزهايمر.
3-يحتوي جوز الهند المجفف على العديد من المعادن الأساسية التي تقي من العقم لدى الرجال، وهذا ما تم إثباته علميا، فعند تناول جوز الهند المجفف يقوم الجسم بإنتاج السيلينيوم الذي يساعد في تحسين خصوبة الرجال.
4-بعد سن معينة، تصاب معظم السيدات على وجه الخصوص بالأنيميا، ويرجع ذلك إلى نقص الحديد في الجسم، الأمر الذي يترتب عليه العديد من المشكلات الصحية الأخرى، لذلك فإن تناول جوز الهند المجفف الغني بالحديد يساعد في الوقاية من الأنيميا.
5-يساعد جوز الهند المجفف على الوقاية من بعض مشاكل المعدة، مثل الإمساك، قرحة الاثني عشر و البواسير، ونظرا لعدم وجود آثار جانبية لتناوله، يمكن استخدامه أيضاً لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي لدى كبار السن.
6-يساعد تناول جوز الهند المجفف على علاج بعض مشاكل العظام مثل هشاشة العظام و التهاب المفاصل، وذلك لاحتوائه على العديد من المعادن الأساسية التي تحافظ على تقوية الأنسجة ما يساعد في الحفاظ على صحة الجسم.

فوائد جوز الهند للوجه

1-يساعد زيت جوز الهند على ترطيب البشرة والجلد بشكل فعال ويفضل دهن الجسم والبشرة به عقب الاستحمام مباشرة فهو سهل الامتصاص وغير لزج ويمنح الجسم رائحة مميزة. يمكن استخدامه كمرطب للشفتين حيث يساعد على ترطيبها وتغذيتها وتلميعها ومعالجتها إن كانت متشققة. قومي بتدليك شفتيكِ بها ومسحها بمنديل وسوف تري نتيجة مبهرة فالشقوق في الشفاع من أكثر مصادر القلق والحرج خاصة للنساء ويأتي زيت جوز الهند كبديل مثالي للحد من ظهور التشققات ومعالجتها إن وجدت. فإحرصي على وضعه على البشرة والشفاه يومياً قبل النوم.
2-يحتوي زيت جوز الهند على العديد من الفيتامينات المفيدة للبشرة وأهمها فيتامين E الذي يساهم في معالجة الحروق واختراق المستحضرات التي تساعد على الوقاية من أشعة الشمس الحارة. ضعي كمية قليلة من زيت جوز الهند مع كمية قليلة من زيت اللوز الحلو واخلطيهم جيداً على نار هادئة واتركيهم ليبردوا ثم ضعيهم على بشرتك التي احترقت من أشعة الشمس مما يلطف البشرة طبيعياً. أحرصى على عدم تعريض البشرة إلى اشعة الشمس المباشرة خلال وضع الخليط حتى لا يزداد الأمر سوءاً وكرري الوصفة بانتظام حتى تصلي إلى النتيجة المرجوة.
3-يعد زيت جوز الهند هو كل علاج فعال لحب الشباب حيث يحتوي على فيتامين E الذي يحافظ على صحة البشرة. يزيل الانسدادات التي توجد بها والمسئولة عن ظهور حبوب الشباب. يجب اختيار أعلى مستويات الجودة المتاحة منه عندما يستخدم لعلاج حب الشباب وهو المكرر الذي تكون تكلفته أعلى وليس به أي سلبيات أو أضرار. ضعي 5-10 قطرات من زيت جوز الهند على المنطقة المصابة بحب الشباب باستخدام أصابعكِ أو باستخدام قطنة قبل الخلود إلى النوم. قومي بشطفه صباح اليوم التالي واحرصى على تكرار هذه الوصفة بانتظام وسوف تجدي اختفاء تام لحبوب الشباب.
4-يعمل زيت جوز الهند على تحسين مستويات الأكسدة في البشرة مما يبطئ الشيخوخة وظهور التجاعيد المبكرة. يزيل أيضًا كافة السموم التي توجد بالبشرة عن وضعه عليها مباشرة. يعمل زيت جوز الهند كمضاد للفطريات فكل ما عليكِ أن تفركيه على الوجه والعنق بحركات دائرية لمدة 5 دقائق. اغسلي البقايا المتواجدة بالوجه بالغسول الخاص بكِ لضمان نظافة البشرة بالكامل. إذا قمتي بفرك الوجه باستخدام زيت جوز الهند والسكر حتى تتخلصي نهائياً من خلايا الجلد الميتة ويفضل عمل هذا المزيج عدة مرات في الأسبوع.

فوائد جوز الهند المبشور للتخسيس

1-يحتوي على حمض الفوريك الذي يساعد على تخسيس الوزن.
2-يقلل مستوى السكر في الدم، مما يؤدي لانخفاض الوزن.
3-يحرق الدهون المتراكمة في الجسم، مما يؤدي إلى فقدان الوزن.
4-يمنع تراكم الدهون حول الخصر والأرداف.
5-يزيد عمليات الأيض في الجسم، مما يؤدي لحرق الدهون في الجسم.
6-يسهل عملية الهضم في الجسم.

القيم الغذائيّة في جوز الهند

1-يتميز جوز الهند بقيمته الغذائية العالية نتيجة احتوائه على الكثير من العناصر الغذائية المهمة للجسم، كالصوديوم، والحديد، والزنك، والبوتاسيوم، وفيتامين ب، وفيتامين ج، وفيتامين C، والبروتينات، والكربوهيدرات، والألياف،
2- كما يتم استخدام أخشاب شجرة جوز الهند في صناعة البيوت، والقوارب، والجسور وغيرها، ويتم تناوله بجميع أشكاله إما عن طريق تناوله كما هو، وإما بشرب الماء الذي يوجد في حبة جوز الهند، أو بتناول زيت جوز الهند.



778 Views