فوائد توت العليق الأسود

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 26 أبريل, 2021 7:49 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 6:03
فوائد توت العليق الأسود

Advertising اعلانات

فوائد توت العليق الأسود فوائد التوت الاسود التوت الاسود للرجال فوائد التوت الاحمر فوائد التوت العليق للرجل كل ذلك في هذه السطور التالية.

فوائد توت العليق الأسود

– مثله مثل الأنواع المختلفة من الفواكه والخضروات كالسبانخ والزبيب والخوخ والتفاح فهو غني بالبيوفلافونويدس وفيتامين C وأيضاً يشمل العناصر الغذائية الأخري كالصوديوم. كما أن الكوب الواحد منه يحتوي فقط علي 26 سعرة حرارية .
– ويعمل اللون الداكن الأسود لتوت العليق علي جعله واحد من أعلي الفواكه إحتواءاً علي المواد المضادة للأكسدة . ومن المعروف أن المواد المضادة للأكسدة تقلل من خطر الإصابة بالسرطان . ويجب أن تكون علي علم بالفوائد الكاملة لتوت العليق .
– ومن المعروف أن التوت العليق له العديد من الأسماء الأخري مثل العليق الأوربي ، العليق الشجيري ، الرمادي أو توت العليق الأحمر أو التوت البري .
– ويساعد توت العليق علي شد تقوية الأنسجة بصورة صحية . ويعد من الطرق الطبيعية غير الجراحية التي تساعد في الحصول علي بشرة تبدو أصغر سناً .ويعمل الإستخدام المتواصل للتوت العليق تنشيط المخ وبالتالي يساعد الإنسان علي التفكير بصورة عقلية منطقية وتقوية الذاكرة .
– يحتوي التوت العليق علي نسبة عالية من التانين والتي تقدم للجسم العديد من الفوائد الصحية مثل علاج إلتهابات الأمعاء ، والتقليل من الإصابة بالبواسير ، وتهدئة الأثار الناتجة عن الإسهال. وبالتالي من المهم أن يتضمن نظامك الغذائي علي التوت العليق بطرق مختلفة يمكنك تناول التوت العليق بمفرده أو كعصير .
– ومن الطرق التقليدية المعروفة أنه يتم إستخدام أوراق التوت العليق في علاج الإلتهابات وخاصة إلتهابات اللثة وأحياناً إلتهابات الحلق .
– وبسبب أن التوت العليق يحتوي علي نسبة عالية من التانين وهي مادة فعالة جداً في الحصول علي فم نظيف وذلك عند إستخدامه في الغرغرة أو كغسول للفم .
– يمكن أن تستخدم أيضاً أوراق التوت العليق في عمل كوب شاي منعش أو كمشروب كعلاجي . ويمكنك إضافة أي نكهة تفضليها إليه وذلك لإخفاء المرارة التي قد تكون موجودة فيه .فمثلاً يمكنك إضافة العسل أو أي نوع أخر من أنواع المواد التي تستخدم في التحلية .
– ويعمل التوت العليق علي إعطاء الجسم جرعة صحية من فيتامين K وهو فيتامين مفيدة جداً للعضلات والإسترخاء وحتي أن بعض النساء تستخدم في التخفيف من ألام الولادة . وبالإستعمال المنتظم والمتواصل له يعمل علي تنظيم الدورة الشهرية . كما أن التوت العليق فعال جداص في حالات تجلط الدم .

نصائح استهلاك التوت الأسود

– يمكنك رش التوت على الحبوب أو دقيق الشوفان الساخنة، لإعطائها المزيد من القوة سرطان القتال.
– يمكنك أيضا طبقة منها بين ملاعق من الزبادي والحبوب منخفضة السعرات الحرارية، لإنشاء بارفيه في نهاية المطاف.
– يمكنك جعل الأسود التوت عصير، عن طريق مزج لهم على طول مع اللبن قليل الدسم والثلج.
– ويمكن إثارة في اللبن لإضافة حلاوة الطبيعية. يمكنك أيضا هريس لهم لتقديم الآيس كريم تحتل المرتبة الاولى.
– التوت الأسود يمكن أن تستخدم لإضافة لمسة من اللون إلى السلطات الطازجة.

القيمة الغذائية للتوت الاسود

يطلق على التوت الأسود أيضاً اسم توت العليق، وهو غني بمجموعة كبيرة من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة، ويحتوي كوب واحد من التوت الأسود الخام على العناصر الغذائية التالية:
– 62 سعر حراري.
– 2 غرام بروتين.
– أقل من غرام دهون.
– 14 غرام كربوهيدرات.
– 8 غرام ألياف.
– 7 غرام سكر.

كيف يمكنك إضافة توت العليق لنظامك الغذائي؟

وحتى تستفيد من فوائد توت العليق إليك بعض طرق إضافتها لنظامك الغذائي:
– يمكن تناول فاكهة توت العليق كوجبة خفيفة ولكن يفضل تناولها مباشرة بعد شرائها لأن مدة صلاحيتها قصيرة أو حفظها في المجمد واستخدامها عند الحاجة.
– أو يمكنك وضع توت العليق على الزبادي والشوفان.
– قم بصنع مخفوق من توت العليق ويمكنك إضافة العسل والليمون إليه.
– أو قم بإضافتها على طبق السلطة الخاص بك.
– وأخيراً، يمكنك صنع العديد من المخبوزات بواسطة توت العليق والشوفان والمكسرات.


Advertising اعلانات

689 Views