فوائد اليوسفي للبشرة

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 21 مارس, 2021 8:53 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 6:07
فوائد اليوسفي للبشرة

Advertising اعلانات

فوائد اليوسفي للبشرة فوائد اليوسفي قبل النوم فوائد اليوسفي لحب الشباب فوائد اليوسفي للرجيم كل ذلك في هذه السطور التالية .

فوائد اليوسفي للبشرة

علاج أمراض الجلد:
تساعد هذه الفاكهة في علاج المصابين بأمراض الجلد؛ مثل: حب الشباب والبثور؛ لاحتوائه على فيتامين أ، وغالبًا يُنصح بتناول الكثير من المنتجات المشتقة من هذا الفيتامين أو تطبيقها على مكان المشكلة.
علاج الجروح:
يُعدّ اليوسفي خيارًا جيدًا عندما يتعلق الأمر بتضميد الجروح وغيرها من الأضرار التي تلحق بالجلد، فإن فيتامين أ ضروري لمساعدة الجلد في إعادة بناء الأنسجة.
تأخير علامات الشيخوخة والحفاظ على شباب البشرة:
تفيد في السيطرة على أي أعراض شيخوخة للجلد وإزالتها، مثل؛ الخطوط الدقيقة، والتجاعيد، والبشرة الباهتة، فإن فيتامين أ الموجود في اليوسفي يمتاز بخصائصه المضادة للشيخوخة، وفيتامين سي الموجود في اليوسفي أيضًا يعد عنصر مضاد للأكسدة يساعد على تقليل عملية الشيخوخة.
الحفاظ على نعومة البشرة:
ينفع تناول اليوسفي في الحفاظ على بشرة ناعمة وأكثر مرونة، حيث فيتامين سي الموجود فيه يساعد في تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة، والكولاجين البروتين المسؤول عن جعل البشرة مرنة، بالإضافة إلى أنّ مضادات الأكسدة الموجودة في اليوسفي تحمي البشرة من الجذور الحرة، ويساعد أيضًا الزيت المستخلص من اليوسفي في الحفاظ على توازن الزيوت والرطوبة في الجلد، ويُظهر خصائص نفاذة ومرطبة أيضًا، كما أنّه يخفف من الجفاف وتشقق الجلد.

فوائد لليوسفي لصحة الجسم

إمتصاص الحديد
– يقوم اليوسفي بمساعدة الجسم على إمتصاص الحديد من الأطعمة.
تنشيط حركة الأمعاء
– يقوم بتنشيط حركة الأمعاء و يعالج الإمساك نظراً لإحتوائه على كميات وفيرة من الألياف.
علاج البثور والحبوب
– يعالج البثور و الحبوب التي تظهر في البشرة نظراً لإحتوائه على كميات وفيرة من فيتامين أ الذي يكافح المشكلات التي تصيب البشرة من تلف و خطوط رفيعة و حروق و غيرها.
تعزيز نمو خصلات الشعر
– يزيد من نمو خصلات الشعر و يحسن مظهره و يعطيه الحيوية و اللمعان نظراً لإحتوائه على كميات كبيرة من فيتاميني أ و ب 16 كما إنه يعمل على تأخير ظهور الشعر الأشيب و يمكن الحصول على هذه الفوائد عن طريق إضافة عصير اليوسفي إلى زيت الشعر و تدليك الشعر به و تركه عليه لمدة خمس عشرة دقيقة ثمن غسل الشعر بالماء الفاتر.
تقليل الإصابة بأزمات القلب
– يساعد في تقليل الإصابة بالأزمات القلبية و أمراض السرطان و الأمراض المزمنة بالإضافة إلى البرتقال أيضاً.
تخفيض مستوى ضغط الدم
– يمكن لأصحاب ضغط الدم المرتفع بتناول اليوسفي أن يخفضوا من ضغط دمائهم و يزيدوا من سيولة الدم في أجسامهم.
الشعور بالشبع
– يساعد الإنسان على الشعور بالشبع لفترة طويلة نظراً لإحتوائه على كمية كبيرة من الألياف لذا فهو مناسب لمن يرغبون في إنقاص أوزانهم.
علاج الجروح
– يعالج الجروح في الجسم و يساعده على بناء الخلايا من جديد.
تقوية المناعة
– يقوي من مناعة الجسم نظراً لإحتوائه على عناصر مضادة للإلتهابات تعمل على طرد السموم من الجسم و يقيه – من عدة أمراض مثل الأنفلونزا و العدوى بالطفيليات و الباكتيريا.
صحة ونضارة البشرة
– اليوسفي يحتوي على فيتامين ج و هذا الفيتامين يحتوي على كميات كبيرة من المواد المضادة للأكسدة و التي تحافظ على صحة البشرة و نضارتها و حيويتها و تمنع تكون الجذور الحرة فيها و التي تتسبب في ظهور علامات التقدم في العمر و التجاعيد.

أضرار الإفراط في تناول اليوسفي

نظراً فوائد اليوسفي المتعددة، إلا أنه يسبب بعض الأعراض الجانبية عند الإكثار من تناوله، ومن أهمها:
– يسبب الزيادة في تناول اليوسفي إلى حدوث انتفاخ شديد، الذي ينتج عنه امساك مزمن.
– يلحق ضرر بالأسنان بسبب احتوائه على نسبة عالية من الأحماض التي تؤدي كثرتها إلى ضعفها، بالإضافة إلى تكسرها.
– يعمل على زيادة الوزن بشكل مبالغ فيه، نظرا للسعرات الحرارية العالية التي يمتلكها اليوسفي.
– قد يؤدي تناول اليوسفي بشكل زائد إلى حدوث ارتجاع في المرئ.
– يحدث آلام شديدة في المعدة.
– يسبب حكة، و احمرار في الجلد، لذلك ينصح الأشخاص الذين يعانون من الحساسية المفرطة عدم تناوله بكثرة، لتجنب هذه الأعراض.
– يعرض الجهاز التنفسي لمشاكل كبيرة.

فوائد اليوسفى المذهلة للبشرة والشعر والصحة

1- السرطان:
كشفت الأبحاث أن اليوسفى يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد، لاحتوائه على الكاروتينات و ارتفاع فيتامين (أ)، كما أن لديه مستوى عاليا من الليمونين الذى له آثار مضادة للسرطان ويساعد أيضا على منع سرطان الثدى.
2- يخفض الكولسترول
تساعد مضادات الأكسدة الموجودة فى اليوسفى على خفض الكولسترول السيئ وتعزيز الكولسترول الجيد، وعلاوة على ذلك يحتوى على الألياف القابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان مثل هيميسيلولوز والبكتين التى تمنع امتصاص الكولسترول فى القناة الهضمية.
3- يعزز صحة الجلد
فيتامين C موجود فى اليوسفى جيد جدا للبشرة على حد سواء عندما تستهلك داخليا أو وتطبيقه موضعيا على الجلد، حيث إن التناول المنتظم من عصير اليوسفى يجعل الجلد متوهج ويحسن لون البشرة إلى حد كبير، والمواد المضادة للأكسدة الموجودة فى اليوسفى تحمى الجلد من الأشعة فوق البنفسجية ومساعدة الجلد على مقاومة الأضرار الناجمة عن الشمس، كما أنه يقلل من علامة الشيخوخة مثل التجاعيد، والخطوط الدقيقة والعيوب.
4- يعزز صحة الشعر
يحتوى اليوسفى على الفيتامينات والمعادن التى يحتاجها الشعر للنمو، والتى تشمل، فيتامين C والكاروتين، والبايوتين.


Advertising اعلانات

237 Views