فوائد الورد ماوي

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 16 سبتمبر, 2022 3:39 - آخر تحديث :
فوائد الورد ماوي


Advertising اعلانات

فوائد الورد ماوي و فوائد ماء الورد و فوائد الورد البلدي للامساك و فوائد لسان الثور للاكتئاب، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

فوائد الورد ماوي

1-تخفيف الالتهاب:
أشارت بعض الدراسات إلى أن عشبة الورد ماوي لها خصائص قوية ضد الالتهابات فقد أوجدت دراسة أُجريت على الفئران أن استهلاك زيت بذور الورد ماوي قد قلل من علامات الالتهاب المرتبطة بالعمر.
2-التقليل من أعراض الربو:
أظهرت العديد من الدراسات أن استخدام مُستخلص الورد ماوي قد يقلل من أعراض الربو، وذلك عن طريق التقليل من الالتهاب والتورم في الشعب الهوائية ولكننا بحاجة إلى مزيد من الدراسات لتأكيد فائدة الورد ماوي في الربو.
3- تحسين صحة الجلد:
تُساعد عشبة الورد الماوي في علاج العديد من أمراض الجلد مثل التهاب الجلد التأتبي (نوع من الإكزيما) وذلك بسبب خواصها المضادة للأكسدة والالتهابات واحتوائها على حمض الجاما لينولينيك الضروري للحفاظ على تكوين ووظيفة البشرة.
4- تحسين وظيفة الرئتين:
تشير بعض الأدلة إلى أن تناول زيت بذور الورد ماوي فمويًا مع حمض الإيكوسابنتاينويك (EPA) قد يقلل فترة مكوث المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة في الرئتين في وحدة العناية المركزة واحتياجهم لأجهزة التنفس.
5-النمو والتطور عند الأطفال الخُدج:
يُساعد الحليب المدعم بالأحماض الدهنية الموجودة في عشبة الورد ماوي وزيت السمك على تحسين نمو وتطور الجهاز العصبي عند الأطفال الخُدج خاصةً الذكور
6- التهاب المفاصل (الروماتيزم):
توجد بعض الأدلة على أن تناول زيت بذور الورد ماوي مع مسكنات الألم التقليدية أو الأدوية المضادة للالتهابات قد يساعد في تحسين أعراض التهاب المفاصل بعد ستة أسابيع من العلاج وقد يستمر هذا التحسن لمدة تصل إلى 24 أسبوعًا

فوائد لسان الثور للاكتئاب

تحارب عشبة لسان الثور الخارقة الكثير من الاضطرابات النفسية والعصبية كالاكتئاب والشعور بالحزن. وتبعث على الشعور بالراحة والبهجة والسعادة، من خلال خلطه مع القليل من الماء وعصير الكرز، وغلي الخليط جيداً وتناوله مباشرةً قبل التوّجه إلى النوم.

فوائد الورد البلدي للامساك

إدرار البول: فشرب ماء الورد مع الماء العادي يمكنه أن يعمل على إدرار البول من الجسم، وبذلك يتم التخلص من الوذمات والماء الزائد في الجسم.
مكافحة مشكلة الإمساك: يساعد شرب ماء الورد على تنظيم عمل الجهاز الهضمي، ويسهم في محاربة الإمساك المزمن، ويعمل على طرد الغازات من الأمعاء

فوائد ماء الورد

بعد أن تعرفنا على فوائد شرب ماء الورد للصدر، لابد لنا وأن نتعرف على فوائد ماء الورد الأخرى، والتي تتمثل بما يأتي:
يزيد نضارة البشرة
يحتوي ماء الورد على مضادات الأكسدة التي تحمي خلايا البشرة من التلف ويزيد من نضارتها، كما أنه غني بمضادات الالتهابات التي تساعد على تلطيف وتهدئة البشرة المتهيجة بالأخص في حالات الأكزيما والوردية.
علاوةً على ذلك، يثبط ماء الورد إنزيمات الكولاجيناز (Collagenase) والإيلاستاز (Elastase) اللذان يضران البشرة، ويسببان التجاعيد والخطوط الدقيقة.
يخفف من مشكلات العيون
يمكن الاستفادة من ماء الورد النقي والطبيعي بنسبة 100% لتخفيف مشكلات العين، مثل: التهاب كيس الدمع الحاد، والتهاب الملتحمة، وإعتام عدسة العين، وجفاف الملتحمة أو جفاف العين، والحالات التنكسية كالظفرة، وذلك عن طريق استخدامه كقطرة للعين.
يحسن المزاج
قد يساعد بخار ماء الورد على تعزيز الشعور بالاسترخاء، إذ تم استخدام بخار ماء الورد منذ القدم لتحسين المزاج، كما تبين أن ماء الورد مضاد للقلق والاكتئاب، حتى أنه قد يساعد على النوم.
لذا يمكن استخدام ماء الورد لعلاج حالات عدة، مثل: الضغط العصبي، والاكتئاب، والتوتر، والشعور بالحزن، كما أنه يفيد في علاج مشكلات الصحة العقلية مثل: الخرف، والزهايمر، إذ عمل ماء الورد على تثبيط مادة تسمى الأميلويد (Amyloid)، والتي تؤثر على خلايا المخ وتعيق الذاكرة.
يخفف الصداع
لأن ماء الورد يساعد على تحسين المزاج ويخفف التوتر، فإنه قد يساعد على علاج الصداع والصداع النصفي، إذ يمكن استنشاقه أو وضعه على قطعة قماش وتطبيقه على الجبهة.


Advertising اعلانات

13 Views