فوائد الورد المحمدي للامساك

كتابة وفاء الرشيدي - تاريخ الكتابة: 7 أكتوبر, 2020 10:19 - آخر تحديث : 10 أكتوبر, 2020 7:10
فوائد الورد المحمدي للامساك


Advertising اعلانات

فوائد الورد المحمدي للامساك نتعرف عليها في هذا المقال قد يبدو الموضوع غريب للبعض ولكن هذا النوع من الشاي مفيد جدا لمرضى الإمساك لكافة التفاصيل تابعوا السطور القادمة.

فوائد الورد المحمدي للامساك

من المعروف أن شرب الشاي المصنوع من بتلات الورد يستخدم لتحسين الهضم و الحفاظ على الجهاز الهضمي في قمة عمله. و يمكن لشاي الورد أن يحفز إنتاج الجسم للعصاؤة الصفراوية و التي تساعد الجهاز الهضمي على هضم الطعام بكفاءة.و تقوم الصفراء بالمساعدة في تحسين هضم الدهون بشكل جيد. و يعتقد البعض أن شاي الورد يقوم بتغذية البكتيريا المفيدة في الأمعاء. كما أن شاي الورد يعمل كملين طبيعي و كثيراً ما يستخدم كعلاج طبيعي فعال للإمساك.

فوائد شاي الورد المحمدي العامة

1- يعالج إلتهابات المسالك البولية: إذا كنت تعاني من عدوى مؤلمة في المسالك البولية، فإن شرب شاي الورد يمكن أن يساعدك في السيطرة على العدوى و تخفيف الأعراض المؤلمة التي تصاحبه. كما أن شاي الورد يعتبر مدر طبيعي للبول مما يساعد على زيادة كمية البول و هذا يساعدك على التخلص من العدوى أسرع. و هذا بالإضافة إلى أن شاي الورد له خصائص مضادة للأكسدة و مضادة للجراثيم و هذا يجعل منه علاج طبيعي فعال لإلتهابات المسالك البولية الخفيفة. تناول شاي الورد يمكن أن يساعد أيضاً في تحسين صحة الكلى، و يقول العديد من أنصار هذا الشاي أنه يمكن أن يساعدك في منع الإصابة.
2-يعالج إلتهاب الحلق : كوب ساخن من شاي الورد المحمدي الرائع يعتبر علاج منزلي رائع لعلاج إلتهاب الحلق. و هذا بالإضافة للأعراض المزعجة المختلفة لنزلات البرد و الانفلونزا مثل الكحة و سيلان الأنف. و يساعدك محتوى فيتامين “سي” الموجود في شاي الورد على مقاومة العدوى و تخفيف الألم الذي تشعر به في حلقك. ملعقة صغيرة من أي عسل ذو نوعية جيدة مثل عسل المانوكا لن تضيف فقط المذاق الجيد و لكن ستحسن من قدرة الشاي على الشفاء.
3- شاي الورد له تأثير محتمل لمكافحة السرطان: المركبات المضادة للطفرات قد تمنع الطفرات. و المواد التي تساعد على الطفرة تزيد من الكفرات في المادة الوراثية. و قد تسبب بعض الطفرات الإصابة بالسرطان لذلك فإن منعها يمكن أن يكون مفيد و قامت دراسة في عام 2013 بفحص 3 أنواع مختلفة من البتلات للورد و المضادة للطفرة. و قد وجد ان الصنف العاطفي له أكبر تأثير مضاد للطفرات بسبب محتواه العالي من الأنثوسيانين. لذلك في هذه الحالة يمكن القول بأن الشاي فعال في مكافحة السرطان.
4-لعلاج التوتر و القلق: بالإضافة لوجود مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية للجسم، يمكن إستخدام شاي الورد لتهدئة الغقل و تحسين المزاج. حيث أن الوتر و القلق و الإكتئاب أصبحوا من اكثر الحالات شيوعاً في العالم في يومنا هذا. و أولئك الناس الذين يعانون من هذه الأمراض يبحثون بشطل متزايد عن بديل طبيعي و آمن للأدوية الموصوفة عن طريق الطبيب و المعروف أن لها بعض الآثار السلبية مثل مخاطر الإدمان و الآثار الجانبية السيئة.
5- تقوية نظام المناعة: المحتوى المرتفع جداً من فيتامين ” سي” الموجود في شاي الورد يجعل منه دفعة طبيعية رائعة لنظام المناعة الخاص بك. و يساعدك جهاز المناعة القوي في الحفاظ على صحتك بشكل عام و حماية الجسم من بعض الحالات المزعجة مثل الانفلونزا و نزلات البرد طالما أنت تشرب هذا الشاي و إعتماداً على مدى شدة الحالة، فإن تناول هذا الشاي قد لا يخلصك تماماً من هذه الحالة و لكنه قد يكون جزء من خطة العلاج الشاملة. حيث أن خصائصه المهدئة قد تساعدك على الإسترخاء وتهدئة العقل و هذا يساعدك على النوم جيد

منافع شاي الورد المحمدي الجمالية

1-تحتوي بتلات الورد على كمية كبيرة من فيتامين ” سي “. و هناك بعض الإدعاءات التي تقول بأن كوب واحد من الورد يحتوي على كمية من فيتامين ” سي” مساوية للموجودة في 60 برتقالة. و بينما يكون هذا الإدعاء غير مؤكد، و لكن الأكيد أن شاي الورد هو مصدر كبير لفيتامين ” سي” و هو مضاد قوي للأكسدةو يفضل دائماً الحصول على الفيتامينات من الطعام قدر الإمكان. حيث أن الجسم يستطيع أن يمتص الفيتامينات من المصادر الغذائية بطريقة أفضل من اقراص و كبسولات الفيتامينات.
2- وبالنظر لتعرض الجسم للجزيئات الضارة و السموم الموجودة في البيئة، فإن بشرتنا تحتاج للمساعدة و الفيتامينات وأنت لا تحتاج إلى إنفاق ثروة على مستحضرات التجميل باهظة الثمن بينما يمكنك الحصول على جميع الفوائد الصحية و المغذية التي تحتاجها البشرة من مصدر طبيعي. تناول الكثير من هذا الشاي الرائع يمكن أن يساعدك في تجنب علامات الشيخوخة مثل التجاعيد و الترهلات. كما أن شاي الورد يدعم نظام المناعة في الجسم و يعزز إنتاج الكولاجين الطبيعي في الجسم، و نحن نعرف أن الكولاجين هو البروتين المسؤول عن صحة بشرتك و شعرك.

القيمة الغذائية لشاي الورد المحمدي

الطاقة 17 سعرة حراريّة البروتين 0.00 غرام الدهون 0.00 غرام الكربوهيدرات 4.23 غرام السكريات 4.23 غرام البوتاسيوم 4 ملليغرام الصوديوم 0 ملليغرام كولسترول

الآثار الجانبية لشاي الورد المحمدي

يعتبر شاي الورد مشروب آمن تماماً بدون أي آثار جانبية. و لكن الخبراء ينصحون بالاعتدال في تناول هذا الشاي و عدم الإفراط في تناوله يجب عليك ألا تشرب أكثر من 5 أكواب من شاي الورد يومياً لأن تناول الكثير من فيتامين “سي” قد يسبب الإسهال. كما أن تناول الكثير من شاي الورد يمكن أن يسبب بعض الآثار السلبية الاخرى مثل الغثيان و القئ ، و الصداع و الدوخه.


Advertising اعلانات

460 Views