فوائد النيم للشعر والبشره

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 13 مايو, 2022 9:42 - آخر تحديث :
فوائد النيم للشعر والبشره


Advertising اعلانات

فوائد النيم للشعر والبشره كما سنتحدث كذلك عن أوراق النيم لتطويل الشعر وماسك النيم للوجه وطريقة استخدام ورق النيم كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد النيم للشعر والبشره

1-قد يكافح علامات الشيخوخة:
إذ يُعتقد أن زيت النيم تحديدًا قد يكافح علامات ظهور علامات الشيخوخة نظرًا لاحتمالية زيادته لإنتاج الكولاجين في البشرة، ولكنّ هذا الأمر غير مثبت إلى الآن علميًا، ويحتاج للمزيد من الدراسات لإثباته.
2-قد يساعد على توحيد لون البشرة:
يساعد زيت النيم على توحيد لون البشرة وإزالة البقع الداكنة لاحتوائه على مضادات الأكسدة، ممّا يمنحكِ بشرة أكثر نضارةً.
3-قد تُخفف حب الشباب:
بفضل خواصه المضادة للبكتيريا والجراثيم، قد يساعد زيت شجرة النيم على تخفيف حب الشباب، كما يساعد كذلك على تهدئة الحكة وتهيّج الجلد، ولكن احرصي على اختيار زيت النيم العضوي النقي والمعصور على البارد، ولاستخدامه اغمسي قطعةً من القطن في الزيت، وضعيها على أماكن ظهور حب الشباب والبثور لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليها بالماء الدافئ بعد ذلك، ويمكنكِ استخدام زيت النيم يوميًا للحصول على أفضل النتائج.
4-قد يُخفف من الرؤوس السوداء والبيضاء:
إذ قد يساعد النيم على تقليص المسامات الواسعة وتصغيرها، وتنقيتها من الشوائب والزيوت الزائدة، ممّا قد يمنع تراكم البكتيريا المسببة لانسداد المسامات.
5- قد يساعد على الوقاية من العدوى الجلدية:
قد يساعد النيم على الوقاية من الالتهابات الجلدية، وتهيج الجلد واحمراره دون تعريضه للجفاف، ويرجع ذلك لخواصه المضادة للبكتيريا، وللالتهاب، وللفيروسات.
فوائد النيم للشعر
1-تعتبر الخصائص المضادة للبكتيريا لأوراق النيم فعالة للغاية لعلاج التهابات فروة الرأس كما أنها تعزز نمو الشعر وترطيب الشعر مع إضافة البريق واللمعان إلى خيوط الشعر الباهتة.
2-تساعد خصائص تنقية الدم و الخصائص المضادة للميكروبات لأوراق النيم علي معالجة السبب الجذري لتساقط الشعر مما يساعد علي التقليل من تساقط الشعر مع زيادة نمو الشعر بشكل صحي ، كما تحافظ أوراق النيم على صحة فروة رأس كما انها تعمل علي ازالة الفطريات أو البكتيريا التي يمكن أن تلحق الضرر بفروة الرأس وتمنع نمو الشعر.
3-سواء كنت تعاني من فروة الرأس الجافة أو فروة الرأس الدهنية ، يمكن لفوائد أوراق النيم أن تعالج الحالة وتعزز من فروة الرأس الصحية وذلك بفضل خصائصها المضادة للبكتيريا ، والمضادة للفطريات والميكروبات.
4-تساعد الخصائص المضادة للفطريات لأوراق النيم دورًا حيويًا في علاج قشرة الرأس كما أنها تعمل علي تقليل أي التهاب في فروة الرأس ناتج عن الخدش المفرط، وعلاوة على ذلك فإن استخدام أوراق النيم يمنع جفاف وحكة فروة الرأس.

أوراق النيم لتطويل الشعر

1-دلكي زيت النيم على فروة رأسك لبضع دقائق.
2-اتركيه لمدة ساعة قبل غسل شعرك.
3-من المعروف أن تدليك زيت النيم يحسن الدورة الدموية في فروة الرأس ويحفز بصيلات الشعر لتعزيز نمو الشعر.
4-كما أن الأحماض الدهنية الأساسية ومضادات الأكسدة الموجودة في النيم تحارب تلف الشعر وتحسن نسيج شعرك.

ماسك النيم للوجه

1-نجفف حفنة من أوراق النيم ثم نطحنها لنحصل على مسحوق.
نمزج ملعقة كبيرة من مسحوق أوراق النيم مع 2 ملعقة كبيرة من ماء الورد ثم نضع المزيج على الوجه النظيف.
2-نترك القناع على الوجه لمدة 15 -20 دقيقة ثم نزيله بالماء. يكرر القناع مرة أو مرتين في الأسبوع.

طريقة استخدام ورق النيم

-عند دهن مستخلص النبات والذي يتم إنتاجه على صورة كريمات أو زيوت على البشرة يعمل على تخليص الجسم من لدغات بعض الحشرات مثل البعوض وتجمعات الذباب.
-يستخدم مسحوق نبات النيم في علاج الهالات السوداء الموجودة تحت العين، عن طريق خلط المسحوق مع الماء مكونًا عجينه لينه تدهن بها المنطقة الغامقة وتترك لمدة ربع ساعة ويتم شطفها بماء فاتر.
-للشعر يتم غلي حفنة من أوراق النيم مع كمية قليلة من زيت جوز الهند، ثم تضاف بضعة قطرات من زيت الليمون إلى المزيج عندما يبرد، يستخدم مزيج النيم وزيت جوز الهند والليمون لتدليك الفروة ليلًا، وتغسل الفروة في الصباح


Advertising اعلانات

15 Views