فوائد النشا للإجهاض

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 9 يونيو, 2021 7:31 - آخر تحديث :
فوائد النشا للإجهاض


Advertising اعلانات

فوائد النشا للإجهاض نتحدث عنها من خلال مقالنا ها كما نذكر لكم فوائد النشا للحامل ومجموعة من اهم الاطعمة للحامل في الشهور الاولي وختام الموضوع اسباب الاجهاض.

فوائد النشا للإجهاض

تُشير التجارب والأبحاث إلى أن التركيبة الكيميائية للنشا، تجعل منه عاملاً طبيعياًّ مساعداً جداً على التخلّص من النزيف والدم الذي يرافق بعض النساء خلال مراحل الحمل المختلفة، حيث يقلّل إلى حدّ كبير من حدوث هذه المشكلة ويقلل النشا من احتمالية الإجهاض وخاصة في المراحل الأولى من الحمل، كما ويسهل ويزيد من احتمالية الولادة الطبيعيّة، حيث يستخدم كمثبّت للحمل، وذلك من خلال خلط كميّة مناسبة من النشا مع كوب من الماء البارد وتناوله مرة واحدة يومياً.

فوائد النشا للحامل

تقضي على الرائحة الكريهة للقدم:
النشا قادرة على امتصاص الرطوبة، والقضاء على البكتيريا، وإبقاء قدمك جافة، وذلك يفيد الحامل في التخلص من الرائحة الكريهة لقدميها.
تستخدم كمزيل طبيعي للعرق:
لقدرتها على امتصاص الرطوبة، وتقليل رائحة العرق الكريهة، لذا يمكنكِ إدخالها في عمل مزيلات العرق المنزلية، ما يساعد الحامل في القضاء على رائحة العرق الكريهة.
تخفف آثار لدغات الحشرات:
وضع قليل من نشا الذرة على مكان لدغات الحشرات، يقلل الالتهابات والاحمرار والتورم الناتجة عنها، ويقلل من الحكة والتهيج لدى المرأة الحامل نتيجة حساسية الجلد.
تهدئ تهيج الجلد واحمراره:
تعمل النشا كمهدئ للجلد في حالات حروق الشمس، وحساسية الجلد التي يمكن أن تنتج عن الحمل.
تخفف من آثار بقع الزيت:
يمكن أن تترك بقع الزيت المتناثرة خلال الطهي لونًا على الجلد، يمكن للنشا تخفيف أثر هذه البقع، ما يساعد الحامل في الحفاظ على صحة بشرتها.
تخفف من الدهون الزائدة في الوجه:
مفيدة للمرأة الحامل صاحبة البشرة الدهنية، وتستخدم في عمل ماسكات منزلية لشد الوجه، وإعطائه نضارة وحيوية.
تنظف الشعر الدهني:
فهي تعمل على إزالة الدهون من فروة الرأس، وإعطاء الشعر مظهرًا صحيًّا ولامعًا، وتخفف من إفراز الدهون المرتبط بزيادة مستويات الهرمونات خلال الحمل.
تحتوي على خصائص توفر الجلوكوز للجسم:
وذلك للحفاظ على مستويات السكر في الدم، ما يوفر الطاقة للمرأة الحامل.

نصائح غذائية للحامل في الشهر الأول

الإكثار من تناول الخضار والفواكه
تحتوي الخضار والفواكه على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تحسن عملية هضم الطعام وتحسن عمل الجهاز الهضمي إضافةً لاحتوائها على مجموعة عالية من الفيتامينات المختلفة التي تحتاجها الأم والجنين كما أنها غنية بالمعادن والعناصر الغذائية التي تحسن نمو الجنين بشكل سليم.
التركيز على تناول الأطعمة الغنية بالدهون غير المشبعة
تحتوي الأسماك وخاصة السلمون على الدهون غير المشبعة وأهمها الأوميغا 3 الذي يعزز نمو الجنين ويمد جسم الحامل بالطاقة ويمنع إصابتها بالعديد من المشاكل الصحية، كما توجد الدهون غير المشبعة بالمكسرات والبذور مثل بذور الكتان وبذور الشيا.
تناول المصادر الغنية بالبروتين يومياً وبكمية معتدلة
يجب أن تحرص الحامل على تناول البروتينات من اللحوم الحمراء الخالية من الدهون والأسماك والدواجن والبيض والبقوليات كونها من العناصر الضرورية لتعزيز نمو الجنين.
تناول الخضار الورقية والفاصولياء الجافة والحمضيات
تعتبر الخضروات الورقية والفاصولياء الجافة والحمضيات من الأطعمة الغنية بحمض الفوليك الذي يعتبر مصدر ضروري لحماية الجنين من الإصابة بالتشوهات.
تناول المصادر الغنية بعنصر الكالسيوم
يجب أن تحرص المرأة الحامل على تناول الحليب ومنتجات الألبان لتوفير عنصر الكالسيوم الذي يحتاجه الجنين لبناء عظامه بشكل سليم.
تناول الأغذية الغنية بعنصر الحديد
يعتبر عنصر الحديد مهم وضروري لسلامة المرأة الحامل وجنينها في كافة فترات الحمل ولذلك تنصح الحامل بالإكثار من تناول الخضار الورقية لمنع إصابتها بفقر الدم (الأنيميا).

أسباب الإجهاض المتكرر

خلل الكروموسومات:
قد يحدث خلل وراثي خلال عملية الإخصاب يمنع نمو الجنين، ويؤدي إلى الإجهاض، خاصة إذا كان الزوجان متقدمين في العمر.
اضطراب الهرمونات:
15٪ تقريبًا من حالات الإجهاض، السبب فيها خلل في الهرمونات، يعيق زرع البويضة المخصبة في الرحم.
مشكلات الرحم:
عيوب الرحم كثيرة، وتختلف من حالة لأخرى، ولها أسباب متعددة، والأشعة السينية هي ما تكشفها. وتعد عيوب مشكلات الرحم من أكبر أسباب الإجهاض، لعدم توافر البيئة الصحية لنمو الجنين.
الإصابة بمرض مزمن:
اضطرابات المناعة الذاتية، وأمراض القلب الكبد والكلى والسكري… وغيرها من الأمراض المزمنة، تكون سببًا في حالات إجهاض كثيرة تصل نسبتها إلى 6٪.
ارتفاع درجة الحرارة (الحمى):
إصابة الحامل بحمى وارتفاع شديد في درجة حرارة الجسم في أول الحمل، قد يؤدي إلى الإجهاض المبكر.


Advertising اعلانات

332 Views