فوائد المياه الغازية

كتابة هدى الراشد - تاريخ الكتابة: 6 أغسطس, 2021 10:50 - آخر تحديث :
فوائد المياه الغازية


Advertising اعلانات

فوائد المياة الغازية وتأثير المياة الغازية للحامل وصناعة المياة الغازية واستخدامات وفوائد المشروبات الغازية، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

فوائد المياة الغازية

1-فوائد المياه الغازية في مكافحة الجفاف
تساعد المياه الغازية على ترطيب الجسم وحمايته من الجفاف، خصوصاً عند الأشخاص الذين لا يكثرون من شرب المياه العاديّة.
2-فوائد المياه الغازية كبديل صحي للمشروبات الغازية
تعدُّ المياه الغازية بديلاً صحياً عن المشروبات الغازية،التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر وبالتالي على السعرات الحرارية المرتفعة. أضيفي القليل من المنكهات على المياه الغازية، مثل الليمون، النعناع، الخيار، أو البرتقال، واشربي طوال اليوم.
3-فوائد المياه الغازية في محاربة الإمساك
المياه الغازية تلعب دوراً هاماً في التخلص من مشكلة الإمساك، التي يعاني منها عدد كبير من النساء. فإذا كنت لا تحبين شرب المياه العادية، تناولي المياه الغازية مع شرائح الليمون الحامض، فهي بديل جيّد ومفيد.
4- فوائد المياه الغازية في التقليل من فرص الإصابة بأمراض القلب
أكدت أبحاث علمية عديدة على الدور الفعّال للمياه الغازية في تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب. نعم هذه حقيقة، رغم أن الموضوع يحتاج إلى مزيد من الدراسات، لكن اشربي المياه الغازية، واستفيدي من منافعها الصحية الجمّة.

تأثير المياة الغازية للحامل

تحتوي المشروبات الغازية على نسبة عالية من الكافيين وهذا ما يجعلها غير آمنة للجنين ولا الأم خلال فترة الحمل، فهي تزيد من فرص التعرض للولادة المبكرة، حيث كشفت العديد من الدراسات أن شرب الكثير من هذه المشروبات الغازية ليس صحيًا، ويرى العديد من الأطباء أن الحد من تناول هذه المشروبات أثناء الحمل يساعد في الحفاظ على صحة جيدة لكل من الأم والجنين.
وترجع أضرار تناول المشروبات الغازية علي الحامل للأسباب التالية، ومنها:
1-وجود الكافيين في المشروبات الغازية:
حيث كشفت الدراسات التي أجرتها جمعية الحمل الأمريكية أنه عندما تستهلك امرأة حامل أكثر من 300 ملغ من الكافيين ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى الإجهاض، وبالتالي فمن الضروري أن تحد من الإسراف في تناول هذه المشروبات، فالكافيين يمكن أن يصيبك بالأرق، ويقلل من نسب الكالسيوم في الجسم وهذا يؤثر بشكل سلبي على صحة الأسنان والعظام للجنين.
2- الألوان المضافة والمحليات الاصطناعية:
على الرغم من أن نسبة صغيرة من المكونات الصناعية لن تضر بصحة طفلك ، إلا أن الدراسات تكشف أن كميات كبيرة من المشروبات الغازية ذات النكهات أو الألوان الصناعية ليست جيدة لصحتهم، وأيضا وجود السكرين في بعض المشروبات الغازية يؤدي إلى عيوب خلقية عند الجنين، وتشير بعض الدراسات إلى أن الأسبارتام أو السكرالوز ليس ضارًا إذا استهلكته الأمهات الحوامل بكميات صغيرة ، ولكن دون الإسراف بها.

صناعة المياة الغازية

1-يمكن صناعة المياه الغازية بأكثر من طريقة فهناك طرق يسيرة ولا تحتاج لمشقة وإهدار المال والوقت وتعتبر صحية ولا يتخلف عنها أي ضرر للجسم ويمكن لأي شخص تحضيرها عن طريق مزج كوب من ماء الشعير بعد تحضيره وغليه وتبريده.
2- ثم يضاف له أي نكهة مفضلة وطبيعية مثل النعناع أو الليمون وهناك أيضا نكهات صناعية يمكن إضافتها مع القليل من عصير الفواكه المفضلة كالعنب أو التفاح أو الموز ثم القليل من أي نوع فوار.
3- بعد ذلك يتم وضع المكونات معا بداخل الخلاط الكهربائي، ويترك المشروب في الثلاجة عدة ساعات لتبريده ثم يتم تناوله بشكل فوري أو إضافة مكعبات الثلج له وذلك حسب الرغبة.

استخدامات وفوائد المشروبات الغازية

1- تنظيف المقلاة من الحروق
تتعرض المقلاة والأواني للحروق مع الاستعمال المتكرر فيصعب إزالتها وتصبح شديدة الصلابة وأسهل الطرق للتخلص منها تعتمد على صناعة المياه الغازية وكل ما عليك فعله أن تقوم بإضافة كمية مناسبة من أي مشروب غازي متوافر لديك بداخل الإناء أو المقلاة واتركها لعدة دقائق ثم قم بتنظيفها باستخدام قطعة من الإسفنج، وسائل تنظيف الأواني كالمعتاد، ولن تجد أي أثر للحروق بداخلها بعد ذلك.
2-التخلص من الصدأ وتلميع الذهب والفضة
صناعة المياه الغازية قد تكون الملجأ الوحيد لإزالة الصدأ سواء من المعادن أو الأرضيات وحتى الملابس كما تستخدم لإضفاء لمعة رائعة للذهب والفضة وللتحقق من هذا الأمر قم بفرك أية قطعة معدنية لديك تعرضت للصدأ بقطنه مبللة بالمياه الغازية لعدة مرات أو اغمس القطعة المعدنية في القليل من المياه الغازية لمدة 10 دقائق وبعد ذلك قم بمسحها بالماء الجاري، وكرر نفس التجربة لتلميع الذهب والفضة وسوف تحصل على نتيجة رائعة.
3-إزالة البقع الدهنية من الملابس
كثيرا ما تتعرض ملابسنا لسقوط الأطعمة عليها ويتخلف عنها أحيانا بقع دهنية يحتار معظمنا في التخلص منها باستعمال شتى أنواع المنظفات دون جدوى وربما لم يفكر أحد منا في أن صناعة المياه الغازية قد تكون هي الحل للتخلص من أثار الدهون على الملابس والأقمشة فعند إضافة بضع قطرات من المياه الغازية على البقع الدهنية فإنها تتفكك على الفور ويسهل إزالتها بالماء.
4- تطهير وتنظيف الحمامات
صناعة المياه الغازية قد تساعدك على تنظيف حمام بيتك من البقع والأوساخ في ثوان معدودة، وليس ذلك فحسب بل هي تساعد أيضا على تطهير المرحاض وتخليصه من جميع الميكروبات والجراثيم من خلال الأحماض الموجودة به قومي بوضع المياه الغازية بداخل حوض الاستحمام وحوض المياه وأيضا بداخل المرحاض ونظفيها باستخدام الفرشاة والنتيجة حمام لامع كالجديد وخالي من جميع البقع والجراثيم.


Advertising اعلانات

161 Views