فوائد المياه الغازية للبشرة

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 11 يوليو, 2021 4:48
فوائد المياه الغازية للبشرة


فوائد المياه الغازية للبشرة وما هي فوائد المياه الفوارة وأيضًا ما هي المياه الغازية وكذلك اضرار المياه الغازية تجدون كل تلك االموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد المياه الغازية للبشرة

1-تفتح المسام وتقلل من التهيج تعمل المياه الفوارة على تفتيت الأوساخ والزيوت والشوائب في المسام المسدودة، مما يؤدي إلى تنظيف أعمق.
2-لها نفس الرقم الهيدروجيني لبشرتك (نفس درجة الحموضة): تمتلك مياه الصنبور عادةً درجة حموضة 7، بينما تمتلك المياه الفوارة درجة حموضة تبلغ 5.5، وهي نفس درجة حموضة بشرتك، لذلك لن تهيج وجهك.
3- تساعد المياه الغازية على فتح الأوعية الدموية الموجودة تحت الجلد ما يزيد من إمداد بشرتك بالدم، وهذا بدوره يجعل بشرتك وردية. يساعد أيضًا ثاني أكسيد الكربون الموجود بها على جلب الأكسجين إلى سطح الجلد، ما يجعل بشرتك تتنفس بسهولة وتتمتع بمظهر أكثر صحة ودفئًا.
4-تساهم بتقشير البشرة بلطف وتعزّز نعومة ملمسها.
5-تساهم المياه الغازية في إزالة الرؤوس السوداء التي تعكّر صفو البشرة، وهي تنظّفها بالعمق وتمدّها بالحيوية.

فوائد المياه الفوارة

1- تخفيف إضطرابات المعدة
تعمل المشروبات الفواره علي تخفيف مشاكل المعدة مثل الغثيان وعسر الهضم . وفي دراسة أجريت علي الأشخاص الذين شربوا المياه الفواره وجدوا أن أولئك الذين شربوا المياه الفواره شهدوا إنخفاض كبير في مشاكل عسر الهضم .و الكثير من الأفراد يعتمد علي المشروبات الفواره والمشروبات الخالية من الكافيين للحد من الغثيان .
2- تقليل ضغط الدم
تحتوي المياه الفواره علي المغنسيوم الذي يعمل علي خفض ضغط الدم . وبعض العلامات التجارية للمياه الفواره المعبأة في زجاجات تحتوي علي مستويات عالية من الكالسيوم والمغنسيوم. فهي تحتوي علي أربعة أضعاف من كميات المغنسيوم والكالسيوم الموجود في المياه العادية . إذا كنت تعاني من إنخفاض ضغط الدم وإنخفاض مستويات المغنسيوم في الدم يمكنك الإستفادة من تناول المياه الفواره .
3-ترطيب الجسم
تعمل المياه الفواره علي ترطيب الجسم بشكل جيد فهي لها نفس تأثير المياه العادية. قد يري البعض ان المياه الفواره تعد من مدرات البول ويمكن أن تؤدي إلي جفاف الجسم ولكن هذا غير صحيح خصوصاً عندما تقوم بتناول كميات معتدلة من المياه الفواره. تذكر الأبحاث ان المشروبات التي تحتوي علي الكافيين يمكن أن تسبب الجفاف، وفي نفس الوقت عندما تستهلك أكثر من 500 ملجرام من الكافيين يومياً بدون الخوف من أي أثار جانبية . شرب حوالي 64 أوقية من المياه الفواره يومياً يساعدك في تلبية إحتياجاتك اليومية اللازمة لترطيب الجسم
4-إضافة المغنسيوم إلي نظامك الغذائي
يعد المغنسيوم من المعادن التي تلعب دور هام في الوظائف البيولوجية بما فيها تركيب البروتين، العضلات ووظائف الأعصاب وتنظيم مستوي السكر في الدم وكل هذه الأمور أساسية لتنظيم إنتاج الطاقة. خصوصاً بأن الكثير من الأفراد لا يحصل علي ما يكفي من المغنسيوم في وجباتهم الغذائية . وفقاً لمقالة تم نشرها في مجلة التغذية الأمريكية وجدت أن المياه الفواره مصدر جيد للمغنسيوم وخالية من السعرات الحرارية . يحتوي اللتر الواحد من المياه الفواره علي 108 ملجرام من المغنسيوم للتر الواحد وهي 29 % من القيمة اليومية التي يحتاجها الجسم .

ما هي المياه الغازية

1-تُصنع المياه الغازية (أو حتى الموجودة بشكل طبيعي) عن طريق إذابة ثاني أكسيد الكربون (CO2) في الماء. وهذا الأمر يُنتج عنه مادة حمض الكربونيك، مما يجعل المياه الغازية تتسم بالحموضة أكثر من المياه العادية
2-وتحتوي المياه الغازية المعبأة في زجاجات أو المعلبة، على صوديوم إضافي لتقليل هذه الحموضة وتحسين الطعم. وإذا كنت تتبع نظاماً غذائياً منخفض الصوديوم، وتستهلك مياه غازية معلبة، تأكد من نسبة الصوديوم فيها وقم باختيار تلك التي تحتوي على صوديوم أقل.
3-القلق الصحي الحقيقي الوحيد مع شرب المياه الغازية هو تفاقم متلازمة القولون العصبي بسبب ثاني أكسيد الكربون الذي يمكن أن يسبب الانتفاخ وبعض الغازات.

اضرار المياه الغازية

1-يمكن أن تلطخ المشروبات الغازية ذات الألوان الداكنة مثل الكولا سطح الأسنان، وستؤدي في النهاية إلى تآكلها.
2-إذا كنت تواجه مشكلة في النوم ليلاً فقد يكون ذلك بسبب الكولا التي تشربها. أن النوم القصير مرتبط بتناول كميات أكبر من المشروبات الغازية المحتوية على الكافيين.
3- أن المشاركين الذين شربوا المشروبات الغازية والمشروبات المحلاة وبنكهة الفاكهة، بشكل متكرر، كانوا أكثر عرضة للإصابة بحب الشباب المتوسط والشديد، خاصة إذا تجاوز تناول السكر من المشروب الغازي 100 جرام يوميًا.
4-تسبب ضرر كبير على صحة الكلى وتؤثر على الجهاز الهضمى وتسبب الالتهابات.
5-أن تناول المشروبات الغازية يوميا من خطر الاصابة بالزهايمر والخرف.
6-تزيد من خطر الاصابة بالشيخوخة المبكرة، حيث انها تسبب الامراض المزمنة المختلفة، كما انها تترك اثر على البشرة مثل التجاعيد وعلامات التمدد.



529 Views