فوائد المياه الغازية الطبيعية

كتابة هدى الراشد - تاريخ الكتابة: 7 سبتمبر, 2021 8:49 - آخر تحديث :
فوائد المياه الغازية الطبيعية


Advertising اعلانات

فوائد المياه الغازية الطبيعية وفوائد المياه الغازية للبشرة ومكونات المشروبات الغازية والآثار الجانبية للمياه الغازية، هذا ما سوف نتحدث عنه فيما يلي.

فوائد المياه الغازية الطبيعية

1-فوائد المياه الغازية في سهولة البلع والشبع
– أظهرت المياه الغازية القدرة الأكبر بين السوائل على تحفيز الأعصاب المسؤولة عن البلع.
– تساعد المياه الغازية على استهلاك كميات أقل من الطعام، حيث إنها تساعد على بقاء الطعام مدة أطول في المعدة عند شربها بعد تناول وجبة الطعام.
2-فوائد المياه الغازية والهضم
– تخفّف المياه الغازية من أعراض عسر الهضم وآلام المعدة، بالإضافة إلى مشاكل الإمساك وإفراغ المرارة.
– تساعد المياه الغازية على شرب كميات أكبر من المياه خلال النهار، حيث إنّ بعض الأشخاص قد لا يستسيغون شرب المياه العادية، لذلك فإنَّ بعض الإضافات قد تزيد من إقبالهم على شرب الماء.
– إنّ شرب 8 أكواب من المياه الغازية في اليوم يوفر فوائد المياه العادية ذاتها، فهي تساهم في تنظيم درجة حرارة الجسم، حماية الأنسجة والمفاصل، وتزيد من الشعور بالحيوية.
3-فوائد المياه الغازية للقلب
إن شرب المياه الغازية يقلّل مستويات الكولسترول الضارّ، الالتهابات، ومستويات السكر في الدم، كما يزيد من مستويات الكولسترول النافع.
4- فوائد المياه الغازية للجمال
للمشروبات الغازية فوائد جمالية، فهي تحتوي على الكثير من العناصر الطبيعية التي تساهم في تغذية الشعر والحدّ من التساقط والتقصّف، لذلك لا مانع من غسل شعرك بها.
– تحتوي المشروبات الغازية على حمض الفوسفوريك الذي يعمل على رفع الحموضة في الشعر، ما يمنع تجعده ويساعد في تمليسه، ويعيد إليه نعومته ولمعانه.
5- فوائد المياة الغازية وخسارة الوزن
تساعد المياه الغازية على فقدان الوزن وتحسين مستويات الجلوكوز في الدم.
6-تعزيز صحة العظام
تحتوي المياه الغازية المعدنية على المعادن الأساسية لبناء العظام وهما: الكالسيوم، والمغنيسيوم واللذان يلعبان دورًا مهمًا في تقوية صحة العظام.
7-ترطيب الجسم
يساعد شرب المياه الغازية في الحفاظ على رطوبة الجسم وبالتالي تقليل الإجهاد التأكسدي وخاصة أثناء التمارين، كما تساعد في منع الإصابة بالجفاف وبالتالي يقلل من جفاف الفم والتعب والصداع.

فوائد المياه الغازية للبشرة

هناك عدة فوائد وخصائص للمياة الفوارة تجعلها بديلًا أفضل من الماء لغسل وجهك، تشمل:
1-لها نفس الرقم الهيدروجيني لبشرتك (نفس درجة الحموضة):
تمتلك مياه الصنبور عادةً درجة حموضة 7، بينما تمتلك المياه الفوارة درجة حموضة تبلغ 5.5، وهي نفس درجة حموضة بشرتك، لذلك لن تهيج وجهك.
2-تزيد من تدفق الدورة الدموية:
تساعد المياه الغازية على فتح الأوعية الدموية الموجودة تحت الجلد ما يزيد من إمداد بشرتك بالدم، وهذا بدوره يجعل بشرتك وردية. يساعد أيضًا ثاني أكسيد الكربون الموجود بها على جلب الأكسجين إلى سطح الجلد، ما يجعل بشرتك تتنفس بسهولة وتتمتع بمظهر أكثر صحة ودفئًا
3-تفتح المسام وتقلل من التهيج
تعمل المياه الفوارة على تفتيت الأوساخ والزيوت والشوائب في المسام المسدودة، مما يؤدي إلى تنظيف أعمق.

مكونات المشروبات الغازية

المشروبـات الغازيـة تحتوي على غازات ولها أنواع ونكهات مختلفة تضاف إليها ومن هذه المكونات:
-الماء العادي
-السكر (يعادل ١٠ ملاعق سكر كبيرة لكل ٣٣٠ مل من المشروبـات الغازيـة) وبعض الشركات تستبدله بمحليات صناعية أخرى.
-الأحماض مثل حمض الستريك.
-ثاني أكسيد الكربون (الغاز الذي يتصاعد من أسفل الكأس).
-منكهات وملونات.
-الكافيين.

الآثار الجانبية للمياه الغازية

المياه المعدنية الغازية خيار صحي أفضل من المشروبات الغازية عالية السعرات الحرارية، ومع ذلك قد تظهر لها آثار جانبية مزعجة ناتجة من عملية الكربنة فيها، ويُذكر بعض منها في ما يلي:
1-الانتفاخ، يحدث الانتفاخ عندما تمتلئ القناة الهضمية بالهواء أو الغاز من الفقاعات الغازية الموجودة في المياة الغازية، والذي ينتج منه الشعور بألم في البطن، وغازات، وخاصة بعد الاستنشاق، كما تسبب الشعور بضيق شديد في الخصر.
2-السمنة، قد تنتج من المياه الغازية زيادة في الوزن؛ فقد أثبت البحوث الحيوانية المعتمدة على التجارب أنّ المياه الغازية تُكسِب الجسم وزنًا بمعدل أسرع من المياه العذبة؛ ذلك لأنها تساعد في إنتاج الجريلين المعروف باسم هرمون الجوع، وشرب المياه الغازية يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام.
3-تسوس الأسنان: تحتوي بعض المياه الغازية على نسبة عالية من السكر والمحليات الصناعية وبعض الأحماض والتي قد تؤثر على طبقة مينا الأسنان.
4-متلازمة القولون العصبي: يؤدي استهلاك المياه الغازية على تفاقم أعراض القولون العصبي (Irritable Bowel Syndrome-IBS)، لذلك يجب على الأشخاص الذين يعانون من القولون العصبي تجنب المياه والمشروبات الغازية


Advertising اعلانات

87 Views