فوائد الموز مع الحنا للشعر

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 17 فبراير, 2021 3:43 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 5:39
فوائد الموز مع الحنا للشعر

Advertising اعلانات

فوائد الموز مع الحنا للشعر نتعرف عليها من خلال مقالنا هذا كما نتعرف على أهم فوائد الموز للبشرة تابعوا السطور القادمة.

فوائد الموز مع الحنا للشعر

-يعمل على تنعيم الشعر ويقلل من تجاعيد الشعر.
-يقوم بمعالجة الشعر التالف.
– يقوي الشعر الضعيف والتالف وذلك لأنه يحتوي على عدد كبير من المعادن اللازمة لمعالجة وصحة الشعر.
-يمنع ويقلل من تساقط الشعر وذلك لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لتغذية فروة الرأس.
-يساعد على تطويل الشعر كما أنه يحسن من نموه.
-يعمل أيضًا على ترطيب الشعر ويمنحه لمعان صحي.
– يحتوي أيضًا على عنصر يسمى السليكا يساعد على تصنيع مادة البروتين والكولاجين اللازمان لنمو الشعر، كما أنهما لهما دور في جعل الشعر سميك وقوي.
– يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة ومضادات للميكروبات والجراثيم التي لها دور في ترطيب الشعر، وتعالج جفاف فروة الرأس، وتعالج أيضًا قشرة الرأس.

فوائد الموز للصحة

يوفر الطاقة الطبيعية :
الموز لديه مزيج فريد من الفيتامينات والمعادن والكربوهيدرات التي توفر إمدادات سريعة من الطاقة الطبيعية. وبالإضافة إلى ذلك، الموز لديه مزيج صحي من ثلاثة سكريات طبيعية الجلوكوز والسكروز والفركتوز ومزيج من هذه السكريات لديها إمكانات طاقة كبيرة و الموز هو واحد من عدد قليل من الفواكه التي تحتوي على الكربوهيدرات تعطيك طاقة التحمل والكربوهيدرات تعطيك الطاقة السريعة وتناول 2 ثمرة موز تعطيك الطاقة الكافية لمدة 90 دقيقة.
يدعم صحة القلب :
الموز غني بالبوتاسيوم، وهو ينتشر إلى الخلايا في كامل الجسم ويساعد الدورة الدموية تسليم الأكسجين إلى الدماغ وهذا يساعد أيضا الحفاظ على انتظام ضربات القلب والتوازن الصحيح للماء في الجسم والأشخاص الذين يتناولون الوجبات الغذائية عالية في الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم مثل الموز أيضا يقلل بشكل كبير من خطر السكتة الدماغية، وتنظيم ضغط الدم ويمنع أمراض القلب المختلفة.
يساعد في تخفيف الوزن :
إذا كنت تبحثين عن المواد الغذائية التي يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن، الموز هو الخيار الأمثل فهو منخفض في الدهون بينما له نسبة عالية من الألياف والفيتامينات والألياف الغذائية في الموز تمتص الماء ويستغرق الكثير من الفضاء في معدتك، وبالتالي تحفظ الشعور بشبع لفترة زمنية طويله بالاضافة الى ذلك، وزيادة التمثيل الغذائي، وذلك بفضل العديد من الفيتامينات B.
يعالج فقر الدم :
الموز مصدر جيد من الحديد للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم. نقص الحديد هو عامل رئيسي في هذه الحالة الصحية وتناول الأطعمة الغنية بالحديد سوف تساعد في ترسيب المعادن الأساسية والاستهلاك المنتظم للموز جنبا إلى جنب مع غيره من الأطعمة الغنية بالحديد يمكن أن يقلل تدريجيا الأعراض المصاحبة للأنيميا بما في ذلك التعب، والدوخة، والصداع، وضيق في التنفس وتسارع في ضربات القلب.

الموز للبشرة

ترطيب البشرة
فهوَ غنيٌ بالبوتاسيوم، مِمّا يجعلهُ الخيار الأفضل للبشرة الجافة فيمنحها النعومة والنضارة، ويتم استخدامهُ في هذهِ الحالة عن طريق وضع قناعِ الموز المصنوع في المنزل عن طريق هرس موزةٍ واحدةٍ باستخدام الشوكة ووضعها على البشرةِ الجافّةِ وتركها لمُدّة 20 دقيقة تقريباً، ثُمَّ إزالته باستخدام الماء الدافئ.
التحكُّم بالبشرة الدّهنية:
يُعد الموز مُقشراً طبيعيّاً للبشرة، وهوَ يحتوي على نسبةٍ كبيرةٍ من البوتاسيوم، وفيتامينات E و C، وكلها تُعزز صحة البشرة وتزيد من تألقها وتوهجها، ويُزيل كميّة الزّيوت الزائدة من الجلد؛ ففي حال امتلاك الشخص بشرةً دُهنيّة يُفضل استخدامهُ قناع الموز والعسل وعصير الليمون الطبيعيّ.
تأثيراتٌ مضادةٌ للشيخوخة:
الموز والذّي يُعرف أيضاً باسم البوتوكس الطبيعيّ، لديه قُدرة كبيرة على قتال مُغذيات التجاعيد، ويُساعد على إزالة بقع العمر، ومنع الخطوط الدّقيقة والتجاعيد، وبالإمكان استخدامه عن طريق صُنع قناعٍ من موزةٍ واحدةٍ وعصير الليمون واللبن الزبادي.
يُعالج الحبوب:
فالموز وقشوره يحتويان على خصائصَ مُضادّةٍ للحبوب والبثور، وبالإمكان استخدام لُبِ الموز عن طريق وضعه على الحبوب لتخفيف الالتهاب المُصاحب لها وللتخلّص من البكتيريا، وبالإمكان أيضاً صُنع قناعِ الوجه من الموز المهروس، والعسل، والكركم، لتفتيح البشرة وترطيبها، والحد من ظهور حب الشباب.
تفتيح البُقع السوداء:
فبإمكان الموز تخفيف أي بُقعٍ داكنةٍ موجودةٍ على البشرة وتوحيد لونها عن طريق وضع حبةٍ واحدةٍ مهروسة منهُ على الوجه ومن ثُمَّ غسلها باستخدام الماء الدافئ.

ماسكات الموز للشعر


قناع الموز والأفوكادو :
هذا القناع جيد لتقليل من جفاف الشعر لأنه يتخلص من الشعر التالف ويساعد في الحصول علي شعر ناعم وسلس .
المكونات
-1 ثمرة موز .
-3 ملاعق حليب جوز الهند .
-2 ملاعق كبيرة أفوكادو .
طريقة التحضير والاستخدام
لتجهيز القناع يتم أخذ ثمرة موز متوسطة الحجم وهرسها لتشكل عجينة، ويجب التأكد من أن الموز مهروس جيداً لا يوجد به أي كتل وبعدها يتم إضافة ثلاث ملاعق كبيرة حليب جوز الهند ومعلقتين من ثمرة الأفوكادو ومزجهم جيداً للحصول علي عجينة لتطبيقها علي الشعر وتركه لمدة 20 – 30 دقيقة بعدها يتم شطفه بالماء العادي ويمكنك مزج القليل من الكاكاو بدلاً من الأفوكادو وذلك لأنه يساعد في إستعادة اللون الطبيعي للشعر .
قناع الموز والعسل :
المكونات
-1 ثمرة موز .
-3 ملاعق عسل .
طريقة التحضير والاستخدام
لتجهيز القناع أخذ ثمرة موز ناضجة ووضعها في وعاء وإضافة حوالي ثلاث ملاعق عسل لهرس الموز للحصول علي عجينة، قد يستغرق الأمر حوالي 20 دقيقة ثم شطف الشعر جيداً لإزالة أثر الخليط ويمتلك العسل خصائص ترطيب عالية وبالتالي يساعد في علاج جفاف الشعر .
قناع الموز والحليب :
المكونات
-1 موز .
-3 ملاعق كبيرة عسل .
-1/2 كوب زيت الزيتون البكر .
-1 بيض .
-4 ملاعق كبيرة حليب .
طريقة التحضير والاستخدام
إضافة البيض والموز إلي وعاء متوسط الحجم و1/4 كوب من زيت الزيتون البكر الممتاز وملاعق الحليب وثلاث ملاعق من العسل . خلط المكونات للحصول علي عجينة سلسة وتطبيقها علي الشعر ثم تمشيط الشعر بمشط واسع الأسنان والتركيز علي فروة الرأس وتغطية الشعر بقبعة الدش وتركه لمدة 20 دقيقة ثم شطف الشعر وذلك للحصول علي شعر ناعم .


Advertising اعلانات

835 Views