فوائد المليسا للرحم

كتابة بشاير الخالدي - تاريخ الكتابة: 18 يناير, 2021 6:41 - آخر تحديث : 2 فبراير, 2023 12:50
فوائد المليسا للرحم


فوائد المليسا للرحم نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا ونتعرف أيضا على أهم فوائدها الصحية تابعوا السطور القادمة.

فوائد المليسا للرحم

تخفف من آلام الرحم أثناء الحيض

نجد أن الآلام التي تشعر بها النساء من تشنجات الرحم لا تقوم أي فتاة على احتمالها فنجد أن عشبة المليسا تقوم بتخفيف تلك الآلام الغير محتملة والتهدئة من تشنجات الرحم نهائيًا طوال تلك الفترة.
التقليل من تشنجات الرحم أثناء الحمل
حيث أنه من المشاكل الشائعة في مرحلة الحمل ألا هي مشكلة التوتر والتشنج الذي يصيب المرأة الحامل في تلك المرحلة العصيبة فنجد أن شرب شاي عشبة المليسا يساعد على تهدئة التشنجات والتقليل من التوتر والاكتئاب الذي يقوم بإصابة المرأة الحامل في هذه المرحلة ولكن يجب التنويه هنا إلى استشارة الطبيب قبل البدء في تناوله لتحديد الكميات التي من الممكن أن نتناول فيها تلك العشبة بشكل آمن وصحي.

فوائد عشبة المليسا

تخفف من التوتر والقلق
خلصت إحدى الدراسات نشرت في موقع المركز الوطني للمعلومات التقنية الحيوية لكون المليسة تخفف من التأثيرات المزاجية السلبية حيث تساعد على الاسترخاء والهدوء وتخفض الشعور باليقظة وفي دراسة اخرى نشرت في موقع العناصر الغذائية نتج أن خلط ملحق ومكمل المليسة في مشروب اللبن والزبادي أدى إلى اثار واضحة في خفض مستوى القلق.
تحسن الوظائف الإدراكية
في الدراسة المذكورة أخيرا، بحث العلماء في حال كان تناول المليسة يؤثر على الوظائف الإدراكية للمشتركين، كالذاكرة، التركيز، حل مسائل رياضية وإلى ذلك طلب من المشاركين في البحث أن يقوموا ببعض المهام المعرفية بعد تناول ملحق المليسة وقارنوا اداءهم مع من لم يتناول المليسة، النتيجة أشارت إلى كون الذين تناولوا الملحق كانوا أفضل بادائهم مع ذلك يمكن للملحق أن يتأثر بما تناول الشخص من طعام، لذا قد تحتاج هذه النقطة لبعض الدراسات الإضافية.
علاج لاضطرابات النوم
من شأن المليسة عند إضافتها إلى نبات الناردين الطبي أن تعمل على معالجة الأرق واضطرابات النوم وفي دراسة في موقع “ساينس دايركت” نتج أن الأطفال الذين تناولوا جرعات من خليط المليسة والناردين أظهروا تحسنا بنسبة 70%-80% من أعراض اضطرابات النوم.
تساعد في علاج قروح البرد
قد يساعد المرهم المصنع من المليسة في معالجة قروح البرد، تحديدا عند تطبيقها على موضع القروح، كما أن من شأنها أن تساهم في تقليل مدى توسع وعودة القروح كل مرة من جديد.
تخفيف ألم الصداع والأسنان
قد تعمل أثار المليسة المهدئة ايضا على تهدئة وتخفيف ألام الصداع، خصوصا في حال كانت ناجمة عن حالات مزاجية عصبية، وكذلك الأمر بالنسبة لألم الأسنان في سبيل ذلك قد يساعد شرب ملحق ومكمل المليسة أو الاكتفاء بشرب شاي المليسة.
علاج المرض العقلي
تظهر بعض الأبحاث أن تناول عشبة المليسة عن طريق الفم يوميًا لمدة 4 أشهر يقلل من الهياج ويحسن أعراض مرض الزهايمر الخفيف إلى المتوسط وأيضًا، تظهر الأبحاث المبكرة أن تطبيق محلول يحتوي على زيوت عشبة المليسة على وجه وأيدي الأشخاص المصابين بالخرف يقلل من الإثارة.

المليسا للقولون

-يبدو أن منتجًا معينًا يحتوي على عشبة المليسة وأوراق النعناع والبابونج الألماني والكراوية وعرق السوس نبات الخردل والكسيليني وأنجيليكا حليب الشوك (Iberogast by Steigerwald Arzneimittelwerk GmbH) يعمل على تحسين ارتداد الأحماض (GERD) وألم في المعدة والتشنج والغثيان والقيء.
-تعالج العشبة متلازمة القولون العصبي (IBS)، حيث تشير الدلائل المبكرة إلى أن إضافة 30 قطرة من المنتج الذي يحتوي على عشبة المليسة والنعناع والكزبرة ثلاث مرات يوميًا بعد الوجبات لمدة 8 أسابيع للعلاج القياسي يقلل من آلام المعدة وعدم الراحة لدى الأشخاص الذين يعانون من IBS.
-وتشير الأبحاث المبكرة إلى أن تناول مزيج من الهندباء، نبتة سانت جون، عشبة المليسة، والشمر لمدة 15 يومًا يقلل الألم ويحسن وظيفة الأمعاء لدى الأشخاص المصابين بالتهاب القولون.

محاذير لاستخدام المليسا

الرضع والأطفال
يجب أن نعلم أن تلك العشبة آمنة للأطفال الرضع لأخذها عن طريق الفم فهي تحتوي على الكثير من الفوائد.
ولكن يجب الحذر جيدًا ألا نقوم بإعطاء تلك العشبة للرضع والأطفال أكثر من شهر واحد فقط ليس إلا.
مرضى السكر
نجد أن عشبة المليسا قد تعمل على خفض مستوى السكر في الدم وخاصة عند مرضي السكري.
فيجب علينا أن نقوم بوقفها لمرضى السكري حتى لا نواجه المشاكل المرضية الغير مرغوب بها.
مرضى الغدد الدرقية
نجد أن هناك الكثير من الشكوك والقلب التي تساور الكثير من الأطباء حول الضرر الذي يقع على مرضى الغدة الدرقية فيمكن لنبتة المليسا أن تعمل على التأثير أو التقليل من المستويات لهرمون الغدة الدرقية كما أن هناك بعض الأطباء قد أشاروا إلى أنها تقوم بالتداخل مع الأدوية البديلة هرمون الغدة الدرقية كذلك.

وصفة المليسا للقولون

وصفة من الأعشاب التالية، جربها إن كنت مريض قولون أوصاحبه اكتئاب أيضًا (أخذت عن تجربة) من مقادير متساوية:
المقادير
-خردل أسود حبيبات كاملة.
-ملعقة مخصصة للطعام كتان بذور كاملة.
-ملعقة مماثلة رشاد سليم البذور
-ملعقة كمون حصى حب، نفس الكمية.
-يانسون غير مطحون
-ملعقة شمر جاف
-ملعقة مساوية لما سبق بابونج
-ملعقة واحدة من عشبة زهرة البنفسج غير المطحونة
-ملعقة عشبة المليسا سليمة وليست مسحوق
ملعقة قشر رمان مجففة ومنعمة كمسحوق بودر
الطريقة والاستعمال اليومي
-تجنبي ثلاثة أشياء خلال استعمالك لها، الغضب قدر المستطاع، الوقوف خلال تناولها، المزج بأي محلى
-قمي بجعل الخلطة في وعاء محكم أو كيس لا تصله الرطوبة.
-قبل النوم حضري ماء مغلي.
-ضعي كوب كبير فيه مقدار من الوصفة بعد مزج مكوناتها كاملة وسليمة كما ذكرنا لك.
-صبي المياه على المقدار بالكوب واتركيه ينقع للصباح بدون إهمال تغطيته.
-تأكلين الأعشاب وتشربين مياهها في الصباح على أثر النوم وبدون أي إضافات للجسم من أكل او شرب نهائيًا
-تعدي كوب للمساء وتكرري يومي بدون إهمال للثلاثة أمور أعلاه.



549 Views