فوائد المشي على الرمل للأطفال

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 1 مارس, 2022 2:15 - آخر تحديث :
فوائد المشي على الرمل للأطفال


Advertising اعلانات

فوائد المشي على الرمل للأطفال كما سنتحدث كذلك عن فوائد المشي على الرمل للأطفال والمشي على الرمل يسحب الكهرباء وفوائد دفن الجسم في الرمل و أهم استخدامات الرمل للأطفال كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد المشي على الرمل للأطفال

1-يؤدي الاتصال المباشر بالعالم الطبيعي السماح للأطفال بالاسترخاء وإيقاض حواسهم، كما أثبت العلم أن الأطفال والبالغين على حد سواء يزدهرون في الطبيعة والهواء الطلق، ويعمل مشي الأطفال دون حذاء على تعزيز النمو الجسدي والصحة الاجتماعية والعاطفية والرفاهية، وتجدر الإشارة هنا إلى أن انتعال الأطفال للحذاء يضع حاجزًا بينهم وبين الطبيعة مما يقلل من فوائد وجود الطفل في الطبيعة.
2-يساهم مشي الأطفال دون حذاء على الرمال على توزيع وزن الجسم بشكلٍ متساوٍ على جميع أجزاء الجسم مما ينتج ميكانيكا حيويةٍ فعالةٍ، ويبلغ عدد عظام القدم 28 عظمة ولا تتحجر هذه العظام وتتقوى إلا في نهاية سن المراهقة، أي أن إجبار القدمين التوافق مع شكلٍ معينٍ للحذاء يؤدي ذلك إلى تغييرٍ دائمٍ في شكل قدم الطفل مما يؤثر على مدى فاعلية وكفاءة أقدام الأطفال، فعندما يكون الأطفال بدون حذاء تكون مشيتهم طبيعيًة أكثر ولطيفًة أكثر وتكون خطواتهم أقصر وأقل ضغطًا من خلال كعبهم، أما عند انتعال الحذاء يؤدي ذلك إلى مشيةٍ صعبةٍ ويمكن أن تؤدي إلى آلامٍ لدى الطفل أو تشوهات.
3-يمكّن المشي دون حذاء الأطفال في الرمال على الإمساك بالأرض بسهولةٍ أكبر باستخدام العضلات والأصابع، حيث إن تصميم أقدام الأطفال لا يختلف عن تصميم أيديهم الأمر الذي يتيح تطوير حركاتٍ مضبوطةٍ مع تعديلاتٍ عضليةٍ بسيطةٍ لاحتواء أقدام الأطفال على الكثير من العضلات الصغيرة، وعند مشي الأطفال دون حذاءٍ على الأسطح تتكيف العضلات الصغيرة مع شكل قدم الطفل والسطح الذي يمشي عليه الأمر الذي يؤدي إلى تقوية العضلات والمشي بشكلٍ متوازنٍ أكثر، مما يؤدي إلى التقليل من خطر السقوط والإصابة، ويجب الانتباه إلى أن مشي الأطفال دون انتعال الحذاء هي أفضل طريقةٍ للحفاظ على الوظيفة الكاملة لأقدامهم.

المشي على الرمل يسحب الكهرباء

أن اللسعة الكهربائية لا تشكل بشكل كبير خطرًا على صحة الإنسان، لأن تأثير هذه اللسعة بسيط، نتيجة ارتباطها بتفريغ الطاقة الكهربائية، مضيفًا أنه هذه الظاهرة تسبب الإزعاج لكثير من الناس التي تحدث لهم، ويفضل المشي حافيًا على رمال شاطئ البحر أو على الأرض لتفريغ الكهرباء الزائدة كون الأرض بها شحنات سالبة.
هناك بعض الأراء الأخرى التي تقول أن المشي على الرمال حافي القدمين لا يطرد الكهرباء من الجسم.

فوائد دفن الجسم في الرمل

1-العلاج برمال الصحراء الساخة يعرف بعدة أسماء: «الدفن» ،«حمامات الرمال الساخنة ” Sand-Bath”»،«التِعْراق أو بالتعريق»، ويعرف في الغرب بـ: «فزكل ثيرابي أوساند ثيرابي » وقد عرف استخدام الدفن في الرمال الناعمة كوسيلة للعلاج من الروماتيزم لدى قدماء المصريين، وهذا مثبت على ورق البردي لديهم.
2-يُفضل كثير من مرضى التهابات الروماتيزم والعظام وأمراض المفاصل رجالا ونساء، التداوي برمال الصحراء الحارقة، أو كما يطلق عليها الحمامات الرملية، لما لها من فوائد كبيرة على الصحة، حيث يعتبر الدفن العلاجي في الرمال، دواء بديلا لكثير من أمراض العظام والمفاصل.
3-وهناك من يلجأ إلى هذه الطريقة بغرض الاستمتاع بلذة الحرارة التي تحتويها حبات الرمل الساخنة بفعل أشعة الشمس، حيث تمنح الجسد قوة وطاقة لا يشعر بها إلا كل من يتعرض للدفن بالرمال ولو لمرة واحدة»
4-العلاج الرملي، يتم عن طريق الدفن تحت طبقة من الرمل شديد السخونة بدرجة تزيد عن 45 درجة، وتستمر العملية ما بين 3 و7 أيام لتحقيق النتائج المرجوة.
5-هناك الرمال الصفراء والسوداء والبيضاء والخضراء والرمادية والحمراء والبنية، ويحتوي كل منها على أنواع محددة من المعادن والأكاسيد، وقدر من الأشعة البنفسجية، ولذلك يجب معرفة التركيب المعدني والكيميائي للرمال لمعرفة مدى ملاءمتها للأغراض العلاجية». ويضيف «هناك من يلجأ لنا لنقوم بردمه بالرمال أو دفن غالبية جسده بغرض الشفاء من علة إصابته.

أهم استخدامات الرمل للأطفال

1-البركان الرملي
-رمل.
– كوب بيكنج باودر.
-ألوان طعام “أحمر أو برتقالي”.
-كوب أو دلو طويل من البلاستيك.
-خل.
الطريقة
1-تحدثي مع أطفالك عن البراكين قبل اللعب لإثارة شغفهم وتعليمهم شيء جديد “اقرئي عن البراكين من أي موقع على الإنترنت أولًا”. تبدأ اللعبة بوضع الكوب أو الدلو مفتوحًا لأعلى فوق بعض الرمل.
2-ضعي باقي الرمل حول الكوب لتصنعي شكل بركان. املئي نصف الكوب بالرمل.
3-املئي نصف الكوب الآخر بالبيكنج باودر المخلوط بلون الطعام الأحمر. أضيفي الخل واستمتعي مع أطفالك بالانفجار البركاني العظيم.
2-الطباعة على الرمل
يمكنكِ استخدام بعض الرسومات البارزة للطباعة على الرمل المبلل بالماء، يمكنكِ تعليم أطفالك الحروف والأرقام بهذه الطريقة.


Advertising اعلانات

138 Views