فوائد المشروبات الغازية للشعر

كتابة هناء الزاهد - تاريخ الكتابة: 23 سبتمبر, 2021 8:32 - آخر تحديث :
فوائد المشروبات الغازية للشعر


Advertising اعلانات

فوائد المشروبات الغازية للشعر فوائد المياه الغازية للتنحيف وسوف نتحدث عن فوائد المياه الغازية للبشرة وما هو تاثير المياه الغازية للحامل تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد المشروبات الغازية للشعر

1- تحتوي المشروبات الغازية على حمض الفوسفوريك الذي يعمل على رفع الحموضة في الشعر، ما يمنع تجعده ويساعد في تمليسه، ويعيد إليه نعومته ولمعانه. فإن كنت تعانين من الشعر المجعد والجاف وتريدين تمليسه، ما عليك إلا غسله بالمشروبات والغازية وستحصلين على نتيجة مذهلة.
2-الكثير من السيدات وخاصة البنات المقبلة عن الزواج تبحث عن طرق فعالة للتخلص من تجاعيد الشعر وفرده، والكثير منهم يلجأ إلى اللجوء إلى مراكز التجميل واستخدام الوصفات الكيميائية التي تفرد الشعر لكنها تسبب له التلف على المدى البعيد، لهذا سوف نستعرض معكم أحد الطرق المنزلية التي أثبتت نجاح عن تجربة في فرد الشعر بالمشروبات الغازية.
3-يتميز فرد الشعر بالمشروبات الغازية على عدم الاعتماد على المواد الكيميائية التي تستخدم في مراكز التجميل والتي تسبب التلف للشعر على المدى البعيد، كما أن طريقة فرد الشعر بالمياه الغازية تعتبر من الطرق السهلة والآمنة تماما على الشعر والتي لا تسبب أي أضرار على الشعر أو على فروة الرأس بالإضافة إلى أنها رخيصة الثمن وفي متناول الجميع.

فوائد المياه الغازية للتنحيف

1-تقلل من احتباس الماء تشير الأبحاث إلى أن الاستهلاك العالي من المشروبات الغازية والرياضية تؤدي بعض الاحيان إلى مستويات غير صحية من الصوديوم واحتباس الماء. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر المشروبات الغازية والتي تحتوي على الكافيين، مضرّة للبول بشكل طبيعي وتجعل الجسم يفرز سوائل زائدة، مما يؤدي إلى تمسك الجسم بمزيد من السوائل وزيادة احتباس الماء. تحول المشروبات تلك إلى الماء الفوار يقلّل من احتباس الماء وانخفاض الوزن.
2-الشعور بالامتلاء أن استهلاك المزيد من الماء قبل الوجبات يمكن أن يساعد الجسم على تناول كميات أقل من الطعام. لا سيّما أن الماء الفوار يشعر الاغلبية بالامتلاء أكثر من الماء العادي بسبب الكربنة وهذا مفيد بشكل خاص إذا حاول البعض استخدام الماء الفوار كمثبّت للشهية أو لتقليل حجم الوجبات.
3-يمكن للإمساك أن يعيق نجاح خسارة الوزن لكثير من الناس، خصوصا اذا كان بانتظام، فسيسبب العديد من الآثار الجانبية الضارة في الجسم مثل إعادة امتصاص الفضلات والسموم، فرط نمو البكتيريا، الأمعاء المتسربة، التهاب في الأمعاء وسوء الهضم. هذه الآثار الجانبية لا تساعد فقدان الوزن بل تؤدي إلى زيادته. تشير الدراسات ان المياه الفوارة تخفّف الإمساك وتساعد على الانتظام.

فوائد المياه الغازية للبشرة

1-أمنة على البشرة
حتى لصاحبات البشرة الجافة أو الحساسة، يمكنكن استخدام المياه الغازية لغسل الوجه. فتساعد على تهدئة التهابات الجلد وتقليل احمراره لتشعرك بالراحة التامة. لكن، لا ينصح استخدامها بشكل مباشر على الوجه دون تخفيف، لكن قومي بتخفيفها باستخدام الماء المفلتر للحصول على أقصى استفادة.
2- تنقية المسام
استخدام المياه الغازية لغسل بشرة الوجه بشكل منتظم لا يمنحكِ فقط بشرة نضرة، لكن يساعد كذلك على التنظيف العميق للمسام. حيث تساعد الفقاعات الهوائية على إزالة الإفرازات الدهنية المتراكمة والتي تؤدي لانسداد المسام وظهور الرؤوس السوداء. كما تعمل على التخلص من الأتربة والشوائب العالقة على سطح البشرة لتترك بشرتك أكثر نقاء
3- التحكم في الإفرازات الدهنية الزائدة
إذا كنتِ من صاحبات البشرة الدهنية، فإن تلك الحيلة هي الحل الأمثل لمشكلتكِ. تعمل فقاعات ثاني أكسيد الكربون الموجودة في المياه الغازية على التخلص من الزيوت الزائدة على البشرة، كما تساعد كذلك على التحكم في عمل الغدد الدهنية لتقليل تلك الإفرازات.
4- شد ترهلات الوجه
استخدام المياه الغازية على البشرة يساعد على شد الترهلات من خلال تحفيز إنتاج ألياف الكولاجين المسؤولة عن مرونة الجلد. كما تمنحكِ كذلك نتائج سريعة يمكنكِ ملاحظتها خلال بضعة أسابيع لاستعادة شباب وحيوية بشرتك من جديد.

المياه الغازية للحامل

1-تحتوي على الكافيين
من أهم الأسباب التي تؤثر على الأم الحامل نتيجة شرب المياه الغازية هو احتواؤها على نسبة عالية من الكافيين، إذ إنّ شرب ما يقارب 300 ملغ من الكافيين يمكن أن يؤدي إلى الإجهاض، والكميات الزائدة منه تجعل المرأة الحامل تفقد الماء والكالسيوم المهم والضروري لها ولبناء العظام والأسنان لطفلها، ويجعلها تنام أقلّ خلال الليل، مما يؤدي إلى إضعاف جسمها ومناعتها، وينصح العديد من الخبراء النساء الحوامل باستهلاك كميةً من الكافيين لا تزيد عن 200 ملغ في اليوم الواحد، إذ إن كوبًا واحدًا من المشروبات الغازية يحتوي تقريبًا على 47-71 ملغ من الكافيين.
2-تسبب الحموضة للحامل
إن شرب المشروبات الغازية يعدّ سببًا في الشعور بالحرقة والحموضة أثناء الحمل، ويزيدها سوءًا إذا كانت الأم تعاني من حرقة في المعدة نتيجة أعراض الحمل، فمحتوى الكافيين في المشروبات الغازية يجعل الحرقة أسوأ لدى الحامل، خاصّةً في الثلث الأخير من الحمل.
3-تحتوي على سعرات حرارية عالية
تحتوي المشروبات الغازية على كمية قليلة من العناصر الغذائية المفيدة، وقد لا تحتوي أبدًا على المغذيات، فعند شربها لا تضيف أي قيمة غذائية للأم الحامل أو الجنين، على خلاف ذلك فهي تزيد من السعرات الحرارية، وقد تؤثر على نسبة الكالسيوم وبعض الفيتامينات الموجودة في الجسم، والجنين يحتاج إلى الفيتامينات والمعادن لنموّه داخل رحم الأم، فإذا كانت الحامل تشرب المشروبات الغازية فلن تكون قادرةً على الحفاظ على الجنين بصحة جيدة.


Advertising اعلانات

46 Views