فوائد المر للبشرة حب الشباب

كتابة نسرين السهلي - تاريخ الكتابة: 25 أكتوبر, 2020 7:31 - آخر تحديث : 20 يناير, 2023 1:22
فوائد المر للبشرة حب الشباب

Advertising اعلانات

فوائد المر للبشرة حب الشباب متعددة ويوجد الكثير من النساء اللواتي يستخدمن المرة للرعاية والعناية بالبشرة، وذلك نظراً لفوائدها المتعدة لبشرة الوجه، حيث تعرف المرة بأنها مادة صمغية تتواجد على شجرة تنمو في الشرق الأوسط.

فوائد المر للبشرة حب الشباب

  1. التخلص من حب الشباب ببشرة الوجه، وتعزيز صحتها وجمالها.
  2. تبيض وتفتيح لون بشرة الجلد، للحصول على بشرة متوهجة ومشرقة.
  3. معالجة الدمامل المتواجدة في البشرة.
  4. تسمين وامتلاء بشرة الوجه والخدين، ونفخها بطريقة طبيعية وفعالة.
  5. توحيد لون البشرة، وإزالة التصبغات الجلدية منها.
  6. التخلص من عيوب البشرة، والشوائب والأوساخ المتراكمة على بشرة الوجه.
  7. تعزيز نضارة وإضاءة بشرة الجلد.
  8. تعزيز شباب البشرة ومنع ظهور علامات الشيخوخة.
  9. تصغير حجم مسامات بشرة الوجه الواسعة، وإغلاقها بفاعلية كبيرة.
  10. يمكن وضع قطرة إلى قطرتين من زيت المرة وإضافته إلى زيت المساج، إذ يعد مفيد جدًا في منح النعومة للقدم الجافة.
  11. أظهرت دراسة بأن خلط زيت المرة مع المستحضرات الواقية للشمس (SPF 15) جعلت من المستحضر أكثر فعالية في حجب الأشعة فوق البنفسجية القادمة من الشمس.

طريقة استخدام المرة على الوجه

  1. إذا كنتِ ترغبين في تجربة زيت المر، من الضروري أن تقومي بتخفيفه مع نوع زيت آخر قبل تطبيقه على بشرتكِ.
  2. ما عليكِ سوى إضافة بضع قطرات من الزيت إلى قطعة صغيرة من القطن، وضعيه على المسام، أو حب الشباب، أو الشوائب، أو القروح، أو الجروح.
  3. يمكن استنشاق زيت المر الأساسي أيضًا بعد رش بضع قطرات من الزيت على قطعة قماش أو منديل، أو باستخدام ناشر للروائح العطرية أو مبخّر.
  4. عندما يقترن بزيت ناقل (مثل الجوجوبا أو اللوز الحلو أو الأفوكادو)، يمكن تطبيق زيت المر الأساسي مباشرةً على الجلد، أو إضافته إلى الحمّامات.
  5. يمكنكِ أيضًا شراء المنتجات، مثل غسول الفم والمراهم، التي تحتوي على الزيت.

فوائد المرة للمعدة

  1. يساعد كثيراً في تسكين جميع الأوجاع التي توجد في البطن وهو يعمل على تلين المعدة كثيراً والتخلص من الآلام التي توجد فيه.
  2. يعمل المر على التخلص من جميع الانتفاخات التي توجد في البطن والقضاء على المغص المعوي ويعمل على طرد جميع الغازات من البطن.
  3. هضم الطعام والتخلص من الديدان المعوية وتقوية المعدة بشكل كبير.
  4. كما أن المر تساعد كثيراً في التخلص من القرح المتواجدة في المعدة وعلاجها.

فوائد المرة للرجال

  1. يعتبر مقوي ومنشط عام للأعضاء والصحة الجنسية لدى الرجال .
  2. يساهم في علاج الضعف الجنسي الذي يصيب الرجال.
  3. يلعب دوراً في تنشيط هرمونات الذكورة لدى الرجال.
  4. يعمل على تقوية جهاز المناعة وبالتالي فإنه يحمي من الإصابة بالأمراض المناعية التي تؤثر على الصحة الجنسية والقدرة الجنسية لكل من الرجال والنساء.
  5. يستخدم كمنشط جنسي طبيعي وبالتالي فإنه بديل لتلك المنشطات التي تتوافر في الصيدليات وتؤدي إلى حدوث العديد من الآثار الجانبية.
  6. يلعب دوراً في وقاية الأعضاء التناسلية من الإصابة بالأمراض التي تؤثر على الأداء الجنسي لدى كل من الرجال والنساء.

أضرار المرة

ضغط الدم

ينصح بالابتعاد عن تناول كميات كبيرة من المر، إذ وجدت إحدى الدراسات أن تناول كميات كبيرة منه أدت إلى حدوث إضطراب خطر في عمل القلب، كما يجب توخي الحذر لدى تناول المر إذ إن له دور في تخفيض معدلات ضغط الدم في الجسم.

التحسس

من أضرار المر أنه قد يسبب التحسس لدى البعض، فعلى الرغم من أن تناول كميات صغيرة منه يعد آمنًا في الغالب، إلا أن الاستخدام الموضعي له على الجلد من الممكن أن يتسبب في ظهور الطفح الجلدي، ومن ناحية أخرى يسبب تناوله عن طريق الفم الإسهال للبعض.

الحمل والرضاعة

وجد أن تناول المر عن طريق الفم غير آمن أثناء الحمل، وينبغي تجنبه، إذ إنه من الممكن أن يعمل تناول المرعلى تحفيز الرحم في جسم الحامل مؤديًا إلى الإجهاض، هذا ولا توجد دراسات كافية حول درجة أمان الاستخدام الموضعي للمر على الجلد لدى الحامل لذا فإنه يوصى بتجنب استخدامه على الجلد أيضًا، كما لا يوجد دراسات كافية أيضًا حول درجة أمان تناول المر للمرضع لذا يوصى أيضَا أن تتجنب المرضع تناول المر.

مرض السكري والعمليات الجراحية

من خواص المر أنه يعمل على خفض مستويات السكر في الدم، لذا فإنه ينبغي ان تتم مراقبة مستوى السكر بالدم بحذر لدى مرضى السكري الذين يتناولون أدوية لتخفيض السكر في حال صاحب ذلك لتناوله للمر خوفًا من هبوط السكر دون الحد المقبول، ومن ناحية ثانية ينبغي التوقف عن تناول المر قبيل إجراء أي عملية جراحية مدة أسبوعين على الأقل خوفًا من أن يتسبب في تدني مستويات الجلوكوز في الدم أثناء أو بعد العملية.


Advertising اعلانات

225 Views