فوائد المانجو للمرأة

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 1 أبريل, 2021 2:53 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 6:36
فوائد المانجو للمرأة

Advertising اعلانات

فوائد المانجو للمرأة فوائد المانجو للشعر فوائد المانجو للبشرة فوائد المانجو للحامل كل ذلك من خلال هذه السطور التالية.

فوائد المانجو للمرأة

– يزيد عدد كريات الدم الحمراء، ما يسهم في محاربة فقر الدم.
– حمض الفوليك الموجود في المانجو يساعد على نمو الجنين، ونمو جهازه العصبي ودماغه.
– يحتوي على الألياف الضرورية للتخلص من الإمساك الذي يسببه الحمل.
– يحتوي على فيتامين “أ” الذي يفيد في تطوير عظام وأسنان الطفل، كما يثري العيون والجهاز العصبي أيضاً.
– يخفف، أو يمنع حصول تسمم الحمل بسبب غناه بالمغنيسيوم.
– يحتوي على البوتاسيوم، الذي يساعد على الحفاظ على توازن الجسم السائل، وهو أمر مهم بشكل خاص أثناء الحمل بسبب تراكم السوائل في الأطراف السفلية.
– يعد فيتامين سي، والذي يحتوي كوب من المانجا على 60 مغ منه، ضرورياً لإنتاج بروتين الكولاجين.
– يعزز الكولاجين من مرونة وترطيب الجلد، ويعد مكوناً أساسياً للبشرة.
– يقوي الكولاجين كذلك من الشعر ويحافظ على صحته ونموه.
– يساهم فيتامين أ المتوافر في المانجا كذلك في تعزيز صحة الشعر وترطيبه وتعزيز نمو البشرة.
– يحمي فيتامين أ ومشتقاته البشرة من الشمس.
– تحتوي المانجا كذلك على مضادات أكسدة تحمي الشعر من الجذور الحرة الضارة.

فوائد المانجو للمرأة الحامل والجنين

إمداد الجسم بالطاقة
تصاب المرأة الحامل بحالة من الإرهاق والتعب خلال فترة الحمل، فيجب على المرأة تناول السكريات لإمداد الجسم بالطاقة الاّزمة. هناك نوعين من السكريات: الإصطناعية والطبيعية، فالإصطناعية تحتوي على بعض المواد الحافظة الضارة بالجنين أما الطبيعية فهي مفيدة جدا لجسم المرأة الحامل والجنين على حد سواء، وأغلب السكريات الطبيعية توجد في الفواكه كثمرة المانجو فهي تمد المرأة الحامل بالطاقة والحيوية خلال فترة الحمل.
تكوين خلايا الدم
من فوائد فاكهة المانجو للحامل إمداد الجسم بعنصر النحاس الذي يساهم في تكوين خلايا الدم، وبالتالي يساعد على تدفقها لكافة أعضاء وخلايا الجسم، فيحافظ بذلك على الصحة العامة للمرأة خلال هذه الفترة، أما بالنسبة للجنين فإن عنصر النحاس المتوفر بنسبة كبيرة في المانجو، يجعل عملية نمو الجنين أكثر انضباطاً، فهو يساعد في تشكيل الأجهزة العضوية للجنين، وخاصة القلب والأوعية الدموية، كما إنه من العناصر الهامة لنمو العظام بشكل صحي.
ضبط الجهاز الدوري
من فوائد المانجو للحامل كذلك أنه يعد بمثابة ضابط للجهاز الدوري، فمن المعروف أن المرأة الحامل تكون معرضة أكثر للمشاكل الصحية مثل ارتفاع ضغط الدم المفاجئ وغيرها.. لكن من أهم فوائد المانجو للحامل هو الحد من احتمالات التعرض لهذه الوعكات الصحية، وهذا باعتبار المانجو يحتوي على نسبة هائلة من البوتاسيوم الذي يساعد على جعل نبضات القلب منتظمة، وبالتالي فإنه يقي من ارتفاع ضغط الدم المفاجئ، إلى جانب الوقاية من التقلصات والحد من التشنجات التي تحصل خلال فترة الحمل.
تنظيم عملية الهضم
تتعرض المرأة الحامل أكثر لإضطرابات في الهظم حيث تتكرر إصابتها بالتقلصات المعوية وغيرها. وتكمن هنا فائدة المانجو في المساهمة بفاعلية في علاج اضطرابات الهضم، وبصفة خاصة حالات الإمساك المزمن، وذلك لأن المانجو يحتوي على قدر كبير من الإنزيمات التي تساعد المعدة على القيام بعملية الهضم بشكل سليم وصحي وأكثر انتظاماً.
مقوي لجهاز المناعة
من فوائد المانجو للحامل أنه يحد من تعرضها للمشاكل والوعكات الصحية، وذلك لأنه يعمل على تقوية الجهاز المناعي، وهذا لإحتواءه على الفيتامين ج الذي يسهل من عملية امتصاص الكالسيوم، وبالتالي فإنه يساهم في تكوين عظام الجنين بشكل صحي، ويمتد أثره لما بعد عملية الولادة، فتوفر الكالسيوم بنسبة كافية عند الرضيع يسهل من عملية بزوغ الأسنان مستقبلاً.

المانجو لتحسين عملية الهضم

يمكن أن تساعد المانجو في تسهيل عملية الهضم الصحي وتجنب عسر الهضم، وتعود فوائد المانجو على إنزيمات تساعد على هضم البروتينات وكذلك الألياف التي تحافظ على عمل الجهاز الهضمي بكفاءة. كما يحتوي المانجو الأخضر على ألياف بكتينية أكثر من المانجو الناضج.

المانجو لتعزيز صحة القناة الهضمية

يحتوي لب المانجو على الألياف الغذائية التي تساعد على تغذية البكتيريا النافعة في الأمعاء الغليظة. وتعد الأمعاء الصحية ضرورية لحالة صحية جيدة، حيث أن تضرر الأمعاء يؤدي إلى الإصابة ببعض الأمراض مثل التهاب القولون وغيرها من الأمراض. بالتالي هذه يعزز من فوائد المانجو للقولون والوقاية من أمراض القولون.

المانجو لزيادة المناعة

من المذهل أن حبة مانجو متوسطة الحجم تحتوي ما يقارب ثلثي الكمية الموصى يومياً من فيتامين سي ،كما تساعد مضادات التأكسد على تعزيز المناعة وتقليل نزلات البرد.


Advertising اعلانات

179 Views