فوائد المانجو للرجل

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 1 مارس, 2021 8:28 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 5:05
فوائد المانجو للرجل

Advertising اعلانات

فوائد المانجو للرجل نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نشير إلى أهم الفواكه الهامة للرجال مع ذكر اضرار المانجو ونصائح للرجل بعد سن الأربعين.

فوائد المانجو للرجل

تُعزز الصحة الجنسية
تعرف المانجو بفاكهة الحبّ، حيث إنها تعزز من القدرة الجنسية؛ نظرًا لاحتوائها على خواص التنشيط الجنسيّ، وهو فيتامين E الذي يساعد على تنظيم الهرمونات الجنسية، حيث إنه يقوي من عملية الانتصاب، كما يُعالج مشاكل الخصوبة، ويزيد من عدد الحيوانات المنوية، وأيضًا يزيد من الرغبة الجنسية.
للرياضيين
للمانجو فائدة عظيمة وخاصة للرياضيين، فهي تتميز بأنها قليلة الدهون والصوديوم، وتحتوي على «الكيورسيتين» الذي يعرف بفوائده الكثيرة، فهو مضاد قوي للأكسدة، ويحافظ على سلامة الخلايا وحيوية الأنسجة، كما تساعد العناصر الغذائية الموجودة في المانجو مثل الحديد والبوتاسيوم والماغنيسيوم والزنك على تقوية عضلات الجسم وإزالة التوتر منها، كذلك يساعد تناول حبة واحدة من المانجو بعد تمارين كمال الأجسام على تغذية العضلات.
علاج الحموضة
تعمل المانجو على تحقيق التوازن بين مستويات الحموضة المرتفعة في الأمعاء؛ وذلك لأنها تحتوي على درجة حموضة أعلى من 7.
الوقاية من أمراض القلب
تحتوي ثمار المانجو على الألياف والبوتاسيوم والفيتامينات، التي تساعد على منع أمراض القلب.
تمنع الإصابة بالسرطان
تحتوي فاكهة المانجو على مركبات مثل مُركب كريستين ومُركب إسترا غالين ومُركب أزو كريستين، إضافة إلى أحماض ومضادات للأكسدة؛ والتي تحمي من خطر الإصابة بسرطان القولون وسرطان الثدي والبروستاتا، وغيرها من أنواع السرطانات الأخرى.
تطبيع مستويات الأنسولين
تستخدم فاكهة المانجو كعلاج منزلي تقليدي، يُساعد على تطبيع مستويات الأنسولين في الدم، كما أن المانجو بها نسبة منخفضة نسبيًا من السُكر (41-60) فهذه الكمية معتدلة ولن ترفع من مستويات السُكر.
تقوي المناعة
تحتوي فاكهة المانجو على الكثير من الفيتامينات: ك A, C، و25 نوعاً مختلف من الكاروتينات، التي تحافظ على صحة الجسم المناعيّ.
تخفض مستوى الكوليسترول
تحتوي فاكهة المانجو على نسبة عالية من فيتامين C والألياف، فهي تُساعد على خفض مستوى الكوليسترول في الدم، وبالأخص البروتينات الدهنية الضارة في الجسم منخفضة الكثافة.
تقوي الذاكرة
تحتوي فاكهة المانجو على نسبة عالية من مواد الجلوتامين الحمضية المهمّة لزيادة التركيز.

فواكه هامة للرجال


البطيخ
يتميز البطيخ بأنه تأثيره أشبه بتأثير الفياجرا، لاحتوائه على الليكوبين، الذي يساهم في تنشيط الدورة الدموية بالجسم، الأمر الذي يحسن من عملية تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى العضو الذكري، ما يقلل من فرص الإصابة بضعف الانتصاب
التين
من الفواكه التي تساعد على تعزيز الرغبة الجنسية، حيث يقوم بإنتاج حمض أميني مسئول عن زيادة مستويات أكسيد النتريك بالجسم، والذي يعزز من عملية تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى جميع الأعضاء التناسلية.
 الرمان
توصلت دراسة أجرتها the male clinic بكاليفورنيا، إلى أن عصير الرمان يساهم في علاج حالات ضعف الانتصاب، لاحتوائه على الحديد والبوتاسيوم، فكلاهما يساهمان في تنشيط الدورة الدموية بالجسم.
الكرز
يحتوي الكرز على العديد من العناصر الغذائية التي تعزز من الرغبة والقدرة الجنسية عند الرجال والنساء، مثل فيتامين أ وفيتامين سي وفيتامين هـ، بالإضافة إلى البوتاسيوم والمغنيسيوم والفولات والحديد، إلى جانب مادة الميلاتونين، وهي أحد مضادات الأكسدة التي تساهم في تنظيم ضربات القلب.
الكيوي
يعتبر الكيوي من الفواكه التي ينصح بتناولها قبل ممارسة العلاقة الحميمة، وذلك لاحتوائها على فيتامين سي الذي يساهم في تعزيز الرغبة الجنسية عند الرجال والنساء على حدٍ سواء.
الفراولة
تساهم الفراولة في تنشيط الدورة الدموية بالجسم، ما يقلل من فرص الإصابة بضعف الانتصاب، فضلًا عن احتوائها على حمض الفوليك الذي يساهم في زيادة قدرة الرجال الجنسية عند الرجال، إلى جانب معدن الزنك الذي يساعد على زيادة هرمون التيستوستيرون.
الأفوكادو
يعتبر الأفوكادو من الفواكه المفيدة للرجال، لاحتوائها على فيتامين هـ الذي يحفز الخصيتين على إنتاج المزيد من الحيوانات المنوية، مما يساعد على ممارسة العلاقة الحميمة بنجاح.
الموز
يحتوي الموز على البروميلين، وهو مزيج من الإنزيمات التي تساعد على إنتاج هرمون التستوستيرون عند الرجال، فضلًا عن البوتاسيوم الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية بالجسم، الأمر الذي يساهم في الحفاظ على انتصاب العضو الذكري أطول فترة ممكنة خلال ممارسة العلاقة الحميمة.اقرأ أيضًا: للرجال فقط.. 10 أطعمة تزيد القدرة الجنسية

أضرار فاكهة المانجو

-تزيد المانجو من الوزن لأنّها تحتوي على المزيد من الأملاح والسكريات والسعرات الحرارية، وكل هذا يزيد من الوزن.
-إذا أكثر الفرد من تناول المانجو فهذا يتسبب في مشاكل صحية مثلحدوث عسر هضم، أو إسهال، ويكون هناك المزيد من الآلام في القولون، ويؤدي هذا إلى مشكلة صحية ومرضية تتحول مع الوقت إن لم يتنبه الفرد إلى ذلك إلى مشكلة مزمنة.
-من أضرار المانجو أيضًا أنه يؤثر على الكبد، فهو بسبب سعراته المرتفعة، تتكون الدهون وتتزايد على الكبد. ولذلك فور الشعور بأي من الأعراض السابقة يجب على المريض الذهاب إلى الطبيب على الفور، ويجب التوقف عن تناول المانجو.

نصائح للحفاظ على صحة الرجل بعد الأربعين

 الحفاظ على الوزن المناسب:
يأتي الوزن في مقدمة الأمور التي يجب على الرجل أن ينتبه إليها عند وصوله لعمر الأربعين عاماً، لهذا يجب عليك أن تحافظ على وزن معتدل بعيداً عن السمنة التي تسبّب لك العديد من الأخطار كالتعرض للإصابة بأمراض القلب، الكوليسترول، الضغط، والسكري، وبعيداً كذلك عن النحافة الزائدة التي تُسبّب لك ضعفاً عاماً في جهازك المناعي ويُعرّضك للإصابة بالأمراض الخطيرة.
شرب المياه:
يحتاج الرجل خلال عمر الأربعين عاماً إلى كميّة مضاعفة من المياه اليوميّة لأنّ جسده يصرف كميّة كبيرة من السوائل خلال اليوم وهذا مايعرضهُ لخطر الإصابة بالخمول وعدم القدرة على التركيز العقلي والجسدي، ومن هنا ننصحك بأن تحرص على شرب كميات كبيرة من الماء وبما لايقل عن 7 كواب كبيرة خلال اليوم.
 الابتعاد عن الكحول والتدخين:
تضعف مقاومة جسم الرجل للأمراض بشكلٍ عام بعد عمر الاربعين عاماً وبالتحديد في حال كان يقوم ببعض العادات والسلوكيات الخاطئة كشرب الكحول والتدخين، لذلك ننصحك بأن تقوم بالابتعاد عن ممارسة هذه السلوكيات الخاطئة كالتدخين الذي يؤثر على صحة الرئتين والصدر، والكحول التي تؤثر على صحة الكبد وتجعله عرضة للإصابة بالإلتهابات الشديدة وبالتشمّع الخطير.
التمارين الرياضيّة:
تساعد الرياضة في الحفاظ على صحتك النفسيّة والجسدية مدى الحياة، وهذا ماأكدهُ العديد من الخبراء في العالم، حيثُ تعمل الرياضة على تقوية الجهاز العصبي والهيكل العظمي في جسم الإنسان لتحميه من الإصابة بأمراض هشاشة العظام، وضعف الذاكرة والنسيان، لذلك فإنّنا ننصحكَ بممارسة التمارين الرياضيّة اليوميّة، ولمدةٍ لاتقل عن النصف ساعة في اليوم، وبشكلٍ خاص رياضة المشي والسباحة.
النظام الغذائي:
يحتاج جسم الرجل إلى عنايةٍ غذائيّةٍ خاصة بعد وصوله لعمر الأربعين عاماً، ومن هنا ننصحك بالابتعاد عن تناول الأطعمة الدسمة والتي تحتوي على كميّةٍ من الدهون الضارة، وأن تعتمد على تناول الغذاء الصحي المليئ بالفيتامينات الصحيّة كالخضار، الفاكهة، الحبوب الكاملة، الحليب، البيض، والمكسرات المفيدة.


Advertising اعلانات

373 Views