فوائد الليمون والعسل على الريق للتخسيس

كتابة نسرين السهلي - تاريخ الكتابة: 26 ديسمبر, 2020 5:11 - آخر تحديث : 20 يناير, 2023 11:30
فوائد الليمون والعسل على الريق للتخسيس

Advertising اعلانات

فوائد الليمون والعسل على الريق للتخسيس نتحدث عنها في هذا المقال ونتعرف أيضا على أهم الخطوات التي يجب إتباعها لعمل الرجيم تابعوا السطور القادمة

فوائد الليمون والعسل على الريق للتخسيس

– يحتوي هذا المشروب على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، حيث يحتوي كوب من عصير الليمون والعسل 6 سعرات حرارية فقط.
-يساعد الليمون والعسل على التخلص من السموم التي توجد بالجسم ويساعد على تنظيم درجة الحرارة داخل الجسم أيضا، وهذا بدوره يساعد على التقليل من الوزن الزائد وحرق الدهون.
-الليمون والعسل مهم لزيادة عملية التمثيل الغذائي، التي تعد مفيدة جدا لفقدان الوزن وحرق السعرات الحرارية الزائدة بالجسم.
-يساعد على فقدان الوزن بشكل سريع، حيث إنه يسهم في الشعور بالشبع والامتلاء دون إضافة سعرات حرارية للجسم.
-بعض الدراسات المختلفة في هذا السياق أثبتت أن تناول الليمون المضاف إليه العسل يعزز من زيادة فقدان الوزن، وهذا بغض النظر عن ممارسة نوع من الرياضة أو اتباع نظام غذائي لحرق الدهون بالجسم.
-يحتوي هذا المشروب على العديد من العناصر الغذائية التي تفيد في إنقاص الوزن وحرق السعرات الحرارية مثل فيتامين سي ومضادات الأكسدة والتي لها تأثير كبير على الوزن وانقاصه

وصفات طبيعية للتخسيس بالليمون

-تناول كوب من الماء المضاف إليه عصير ليمونة على الريق، يساعد على تقليل الدهون الزائدة بالجسم.
-نقع شرائح الليمون مع ملعقة صغيرة من الكمون في الماء المغلي لمدة يوم كامل، وتناولها صباحا قبل تناول الإفطار بنحو نصف ساعة يساعد على حرق دهون الجسم.
-إضافة الليمون إلى أنواع الحساء المختلفة، خاصة حساء الخضراوات، تساعد على الشعور بالشبع، ما يقلل من الوزن الزائد بالجسم.
-تناول مشروب الليمون بالزنجبيل وهو من المشروبات التي لا تحتوي على سعرات حرارية يساعد على التخسيس بشكل سريع.
-من الممكن إضافة قطرات من عصير الليمون إلى كوب من الشاي الأخضر، ويعد من المشروبات المفضلة لحرق الدهون، بالإضافة إلى التخلص من سموم الجسم والوقاية من الكثير من الأمراض.

نصائح لخسارة الوزن

عدم التخلي عن وجبة الإفطار أبدا
تعد هذه الخطوة هذه هي إحدى النصائح الأكثر شيوعا في مجال التغذية السليمة والممتعة، حتى خبراء الرجيم الصحي أنفسهم لا ينسون أبدا وجبة الإفطار، مهما كانوا مشغولين في الصباح على خلفية أنها أهم وجبة خلال النهار، والتي تؤثر على مستويات الطاقة لديكم طوال اليوم وبشكل إيجابي .
البحث باستمرار عن البروتين
ينصح خبراء الحمية بتناول الطعام الذي يحتوي على البروتين في كل وجبة. البروتين موجود في الأسماك، اللحوم، الدواجن، البيض، حبوب البروتين وحتى بروتين مصل اللبن (الواي بروتين).
ضرورة تواجد الفواكه والخضروات في كل وجبة
احرصوا على دمج الفواكه والخضروات في كل وجبة على مدار اليوم في سبيل الحصول على رجيم صحي. حتى عندما تأكلون وجبة خفيفة، كلوا معها الموز أو التفاح وفي كل شطيرة تقومون بتحضيرها، يجب أن يكون هناك دائما مكان لشريحة من الطماطم، البصل والخيار.
ضرورة شرب الماء بعد تناول وجبة الطعام
بعد الانتهاء من الوجبة الممتعة بنصف ساعة، اشربوا القهوة، الشاي أو الماء. هكذا يمكنكم تعطيل الشهية كليا للساعات المقبلة فالمشروب الخفيف بعد الوجبة ” يملأ البطن “، ويساعدك على تجنب أكل النقارش الخفيفة التي تؤدي إلي السمنة الزائدة في الساعات التي تلي تناول الوجبة.
اختيار اربع الوان ضمن كل وجبة
ينصح خبراء الحمية في سبيل الحصول على رجيم صحي بالحرص على وجود أربعة ألوان من الأطعمة ضمن مأكولاتك أو حتى أكثر فكل لون في المجموعة المتنوعة من الأطعمة التي تغذينا مرتبط بوجود معادن مختلفة، وجميعها لها فوائد غذائية واضحة ويكمن السر الصحي في الحصول على رجيم صحي في ضرورة انتقاء معايير اللون والذوق والقيمة الغذائية وكلها عوامل تدفع بخبراء التغذية إلى الالتزام بها ضمن برامجهم الغذائية وهم في أبسط أحوالهم.

أهم خطوات الرجيم

-الإكثار من شرب الماء، وخصوصاً عند الشعور بالجوع فالماء يقلل من الشعور بالجوع، كما وينصح شرب كوب من الماء قبل الوجبة بربع ساعة لأنه يسرع الإحساس بالشبع، فيجب تناول ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء بمقدار لترين يومياً.
-احرص على تناول وجبة الفطور، هناك الكثير من الناس التي تعمل على تجاهل وجبة الإفطار بهدف إنقاص الوزن ولكن هذا اعتقاد خاطئ جداً لأن عدم تناول وجبة الإفطار سوف يبقي الإنسان جائع ويجعله يتناول كمية طعام أكبر على الغداء.
-ممارسة الرياضة بشكل يومي، ممارسة الرياضة هنا لا نقصد بها القيام بالتمارين الشاقة العنيفة أو الخروج من المنزل للجري لساعات، بل نقصد هنا ممارسة عمل بعض التغيرات في نظام حياتنا اليومي بحيث نتحرك أكثر فمثلاً استبدال المصعد الكهربائي بصعود السلالم والاستغناء عن ركوب السيارات واستبداله بالمشي أو ركوب الدرجات الهوائية، كما ويمكن لرياضة المشي أن تساهم في خسارة الوزن.
-استبدال الحليب ومشتقاته من اجبان وزبادي كامل الدسم إلى منتجات قليلة أو منزوعة الدسم حتى نقلل من كمية السعرات الحرارية. بمجرد الشعور بالشبع يجب التوقف عن الأكل لأن ذلك يجنبنا زيادة السعرات الحرارية المتناولة.
-عدم استخدام سكر الطعام في تحلية المشروبات ومحاولات استبداله بالمحليات الطبيعية مثل العسل.
– البدء بأكل السلطات عند تناول أي وجبة لأنها تعمل على ملئ المعدة بالخضروات التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة، كما وتعمل على تسريع الشعور بالشبع مما يؤدي إلى تناول مواد دهنية أقل وبالتالي سعرات حرارية أقل.
-عدم تناول المشروبات الغازية نهائياً، لأنها تحتوي على كمية كبيرة من السكر ويعطينا سعرات حرارية يمكن لنا الاستغناء عنها، فيمكن لنا استبدال تلك المشروبات بالعصائر الطبيعية المفيدة للجسم.
-مضغ الطعام جيداً وتناوله ببطء، فالجهاز الهضمي يحتاج إلى 15 – 20 دقيقة لكي يرسل إشارات الشعور بالشبع إلى الدماغ والذي يأمر الإنسان بالتوقف عن الأكل.
-تجنب النوم بعد الأكل مباشرة، يجب تناول آخر وجبة قبل النوم بثلاث ساعات على الأقل، لأن المعدة تكون أبطأ في هضم الطعام بالليل مما يجعل الطعام يبقى لفترات طويلة في المعدة.


Advertising اعلانات

147 Views