فوائد الليمون الساخن بالعسل

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 18 مايو, 2021 10:25 - آخر تحديث :
فوائد الليمون الساخن بالعسل


Advertising اعلانات

فوائد الليمون الساخن بالعسل سوف نتحدث في هذا المقال عن أهم فوائد الليمون الساخن بالعسل وماهي طريقة تحضيره وفوائده على الريق وما هي أضراره.

فوائد الليمون الساخن بالعسل

يساعد على التخلص من الامساك
تعتبر هذه الخلطة من العلاجات الرائعة التي تعمل بشكل شبه فوري على معالجة الإمساك ، حيث أنها تساعد على تحفيز حركة الأمعاء وإنتاج المادة المخاطية فيها وترطيب القولون وإمداد البراز الجاف بالكمية اللازمة له من الماء، ولذلك فإن اجتماع كل هذه الأمور سوياً يساعد على تسهيل الحركة المعوية.
تخفيف نزلات البرد
مشروب العسل والليمون يساعد على تخفيف المخاط في بعض الأحيان ومنع الجفاف . شرب الخليط يوميا حسب الحاجة . عصر نصف ليمونة في كوب من الماء وشربه مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم إضافة العسل إلى المستوى المطلوب من الحلاوة .
خصائص التطهير
الليمون مفيد في بعض الأحيان في تطهير الجسم من الفضلات . المشروب اليومي من الليمون والعسل في ماء قد يساعد في الحفاظ على الجسم نظيف ونقي . استهلاك العسل يوميا قد يساعد على منع الإمساك ، وخفض الكولسترول وخفض ضغط الدم . ومشروب الليمون والعسل هو علاج عظيم ومهدئ عندما يكون لديك سعال .
يزيد من إحتمال فقدان الوزن
بصرف النظر عن الخصائص المطهرة للمعدة التي يتمتع بها هذا الخليط، فإن الليمون الموجود فيه يحتوي على نوع من الألياف التي تسمى البكتين ، والتي تعطي شعوراً بالشبع، كما أن الماء الدافئ والعسل والليمون يعملون معاً على خلق محيط أكثر قلوية في المعدة ، مما يساعد على فقدان الوزن بصورة أسرع وهو ما يدعونا بالطبع للتحدث عن رجيم الليمون
يعمل على تنقية البشرة
إن الفوائد التي يوفرها الليمون للبشرة كثيرة جداً ، كون خصائصه المطهرة تساعد في عملية تنقية الدم، كما يساعد الليمون على إنتاج خلايا دم جديدة، تعمل بدورها كمواد منظفة قوية أيضاً، أما الماء والعسل فهما عاملين مضادين للجراثيم، إضافة إلى قدرتهما على تعزيز خصائص الكولاجين في البشرة، لذلك، إن كنت تهدف للحصول على بشرة نضرة بشكل طبيعي، فإن هذا المشروب هو ما تحتاج إليه .
فوائد العسل
العسل يتميز بوجود مضادات الأكسدة التي تعزز المناعة لمكافحة الأمراض ويقول هايدرون دكتور في قسم التغذية في جامعة كاليفورنيا أن العسل يحتوي على نسبة كبيرة من مادة البوليفينول ، ومضادات الأكسدة التي تكون مهمة في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان .
توفير الطاقة
تناول العسل يؤدي عادا الى ارتفاع وجيز جدا في نسبة السكر في الدم . وقد وجد أن العسل يحافظ على أفضل مستويات للسكر في الدم لمدة ساعتين ، وفقا لنتائج الدكتور ستيفن برات من مستشفى سكريبس في كاليفورنيا ان تناول واحد إلى اثنين ملعقة من العسل هو الأفضل والذي يؤخذ عدة مرات في الأسبوع مضافا الى الماء بالليمون أو وحده.

فوائد شرب العسل بالليمون على الريق

تقوية جهاز المناعة
العسل يحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تساعد في قتل البكتيريا، وكونه أحد مضادات الأكسدة القوية، فإن العسل محارب كبير للجذور الحرة في الجسم، وتناول جرعة منتظمة من العسل يعطي حصانة للجسم .
تحسين الهضم
سوء الهضم يمكن ان يحدث بسبب عدة عوامل، ومن العوامل الأكثر شيوعا هي نقص الحموضة في المعدة، وهناك أسباب أخرى لسوء الهضم تشمل التهابات المعدة ومرض كرون، وأعراض القولون العصبي، ويمكن أخذ مزيج من العسل والليمون للمساعدة في علاج هذه المشاكل .
تحسين صحة الفم
الخصائص المضادة للجراثيم من العسل مع حموضة الليمون يساعد كثيرا في مكافحة رائحة الفم الكريهة، وأخذ هذا الخليط يساعد على تطهير الفم والحلق، ومن الأفضل أعتبارة أول شيء يتم تناوله في الصباح بعد الاستيقاظ .
تجديد شباب البشرة
خليط من العسل والماء الدافى مع الليمون يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم، والكولاجين يعزز الخصائص التصالحية التي هي نعمة لبشرتك لأن الليمون يحتوي على خصائص التطهير التي تساعد على تنقية الدم ويساعد في إنتاج خلايا الدم التي هي مواد تنظيف قوية للجسم .
تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب
قد ثبت أن مزيج من القرفة والعسل يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق تنشيط الأوردة والشرايين في الجسم، وأيضا يقلل هذا الخليط على مستوى الكولسترول في الدم بحوالي 10٪، ويمكن مزج 1-2 ملاعق من العسل مع 1/3 من القرفة وبعض الماء الدافئ وشربه على أساس يومي .
تهدئة الحساسية
العسل مع الماء الساخن يمكن أن يساعدك في الحفاظ على التعايش مع المهيجات في منطقتك، وعلى الرغم انه لا يوجد علاج للحساسية، الا ان هذا المشروب يساعد في تخفيف أعراض الحساسية، لذلك لا تتوقف عن تناول هذا المشروب الذي يعمل بمثابة دواء .
تعزيز الطاقة
الجفاف يمكن أن يسبب الكثير من الضرر لجسمك، والبقاء رطب يضمن أن جسمك لا يزال نشيط وحيوي طوال اليوم، وإضافة جرعة من العسل في الماء الدافئ يوميا يعمل على تعزيز الطاقة للحفاظ على حالة التأهب على مدار اليوم .
التخلص من سموم جسمك
العسل مع الماء الساخن والليمون يمكن أن يساعد على التخلص من السموم في الجسم، حيث أن حامض الستريك الموجود في الليمون يساعد على تعزيز وظيفة الإنزيم الذي يحفز الكبد ويساعد على إزالة السموم، الى جانب ذلك فإن الليمون والعسل في الماء الساخن يساعد على زيادة مرات التبول والحفاظ على المسالك البولية في صحة جيدة .

طريقة عمل مشروب الليمون الساخن بالعسل

المكونات
-كوب ماء
-ليمونة
-معلقة عسل
خطوات التحضير
-نحضر إناء كبير نضع فيه الماء ، وشرائح الليمون ، ونتركه على نار متوسطة لمدة ربع ساعة
-نرفع الإناء من على النار ، ونضيف العسل ، ونقلب حتى يختفي العسل في عصير الليمون
-نسكب مشروب الليمون الساخن بالعسل في أكواب التقديم
-الآن عصير الليمون الساخن بالعسل جاهز للتقديم.

أضرار الليمون بالعسل على الريق

العسل والليمون تلف على معدة فارغة
يعد شرب كوب ساخن من ماء الليمون والعسل خيارًا جيدًا ولذيذًا ، وهناك بعض الادعاءات بأن شرب الليمون والعسل له دور في الشفاء وحرق الدهون وإزالة حب الشباب وطرد السموم من الجسم. الليمون والعسل له العديد من الفوائد الصحية. ومع ذلك ، فإن العلم لا يدعم جميع الادعاءات الصحية المتعلقة بمزيج من العسل والليمون ، ولكن الأهم من ذلك ، أن خليط العسل والليمون قبل الأكل أو بعده لا يسبب أي ضرر للجسم.


Advertising اعلانات

281 Views