فوائد اللبن بالعسل الأسود لزيادة الوزن

كتابة ابتهال العوهلي - تاريخ الكتابة: 20 يناير, 2021 9:50 - آخر تحديث : 20 يناير, 2023 3:53
فوائد اللبن بالعسل الأسود لزيادة الوزن

Advertising اعلانات

فوائد اللبن بالعسل الأسود لزيادة الوزن سوف نتحدث في هذا المقال عن أهم فوائد العسل الأسود واللبن لزيادة الوزن وماهي فوائد العسل الأسود وفوائده مع اللبن وماهي آثاره الجانبية.

فوائد اللبن بالعسل الأسود لزيادة الوزن

من الوصفات المفيدة للتغلب على النحافة هي خلط كوب من الحليب مع ملعقة كبيرة من العسل الأسود وتناوليه مرتين في اليوم في الصباح الباكر، ومرة أخرى قبل النوم في خلال ثلاثة أسابيع. و من فوائد العسل الأسود لزيادة الوزن ما يلي:
-يعمل العسل الأسود على مد الجسم بالطاقة والقوة والحيوية.
-يساعد العسل على فتح الشهية وبالتالي يعمل على زيادة الوزن وهذا لما يحتويه على نسبة كبيرة من السكر.
-يعد العسل الأسود من العلاجات الأمنة التي تقوم بحماية الجسم من الكثير من الأمراض منها فقر الدم والأنيميا وذلك لأن العسل الأسود يعد من أهم المصادر التي تكون غنية بمادة الحديد.
-يعتبر العسل الأسود من أفضل وأكثر الأكلات التي تعمل على زيادة الوزن بشكل سريع وبشكل أمن.

فوائد العسل الأسود

تعزيز صحّة العظام
حيث يعود ذلك إلى احتوائه على نسبٍ كبيرةٍ من العناصر الغذائيّة الضروريّة لتقوية العظام، ونموِّها، ومنها: الكالسيوم، والمغنسيوم، والحديد، ومن الجدير بالذكر أنّ ملعقةٌ واحدةٌ كبيرةٌ من العسل الغامق تحتوي على 19% من الكميّة الموصى بها يوميّاً من الحديد، وعلى 7.6% من الكميّة الموصى بها يوميّاً من المغنسيوم، وهذا من شأنه يمكن أن يُساعد على الوقاية من هشاشة العظام وبعض الأمراض الأخرى، مثل: الربو، وأمراض القلب، وغيرها.
علاج الأنيميا والوقاية منها
يساعد عسل النحل على إمداد الجسم بالاحتياج اليومي من الحديد وسد نقصه عند مرضى الأنيميا، وينصح الأطباء بتناول ملعقة كبيرة منه على الريق أو إذابته في كوب من الماء الساخن، لضمان الاستفادة من قيمته الغذائية.
تخفيف أعراض الدورة الشهرية
يوصي الأطباء السيدات بتناول الشاي المحلى بالعسل الأسود أثناء الدورة الشهرية، نظرًا لقدرة هذا المشروب على تخفيف الأعراض المزعجة المصاحبة للحيض، مثل التقلبات المزاجية وتقلصات الرحم والاضطرابات الهرمونية.
تقوية العظام
يتميز العسل الأسود باحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم والماغنسيوم، وكلاهما من المعادن المفيدة لصحة العظام والمفاصل والأسنان. ويمكن لمرضى التهاب المفاصل الروماتويدي الاعتماد على العسل الأسود لتخفيف الأعراض المزعجة التي تحرمهم من ممارسة حياتهم بشكل طبيعي، نظرًا لاحتوائه على مستويات عالية من مضادات الالتهاب، التي تعمل على تسكين الألم وتقليل
علاج الإمساك
يلعب العسل الأسود دورًا كبيرًا في علاج الإمساك، بفضل محتواه العالي من معدن الماغنسيوم الذي يعمل على إرخاء عضلات الحوض المسئولة عن حركة الأمعاء، وهو ما يساعد على القيام بعملية الإخراج، دون مواجهة أي صعوبة في التبرز.
مُضادٌّ قويٌّ للأكسدة
ومن الجدير بالذكر أنّ مضادات الأكسدة تُساعد على حماية الخلايا من الإجهاد التأكسديّ المرتبط بزيادة خطر الإصابة بعدّة أمراضٍ، كالسرطان.
تعزيز صحة البشرة
يمثل العسل الأسود أهمية كبيرة لصحة الجلد، إذ يساهم في علاج حب الشباب والإكزيما بفضل محتواه العالي من حمض اللبنيك، ويساعد الحديد المتوفر به على تسريع التئام الجروح وتغذية البشرة والحفاظ على نضارتها وجعلها أكثر نعومة.
مفيد لمرضى الضغط المرتفع
أكدت الجمعية الطبية الأمريكية، أن العسل الأسود من الأطعمة الهامة لمرضى الضغط المرتفع، بسبب احتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم، الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتنظيم ضربات القلب والحفاظ على توازن السوائل بالجسم. وأثبتت إحدى الدراسات أن الماغنسيوم المتوفر بالعسل الأسود يساهم بشكل فعال في خفض الضغط المرتفع والحد من اضطراب ضربات القلب.
مضاد للسرطان
أشارت الأبحاث أن للعسل الأسود تأثيرات مضادة للسرطان، ويرجع السبب إلى احتفاظه بقدر كبير من مضادات الأكسدة عند استخلاصه من قصب السكر.
تحسين المزاج
يحتوي العسل الأسود على فيتامين B6 الذي يساعد على زيادة السيروتونين في الدماغ، وهو من الهرمونات المسئولة عن تحسين المزاج وتخفيف التوتر والقلق وتقليل اضطرابات الشهية المصاحبة لبعض الأمراض النفسية، مثل الاكتئاب. والراحة النفسية التي يشعر بها الشخص عند تناول العسل الأسود، ترجع أيضًا إلى الماغنسيوم المتوفر به، حيث يساعد على استرخاء العضلات وتهدئة الأعصاب ومقاومة الأرق.
آمن على مرضى السكري
دائمًا ما ينصح الأطباء مرضى السكري بالاعتماد على العسل الأسود في تحلية المشروبات بدلًا من السكر المكرر، لأنه من الأطعمة ذات الموشر الجلايسيمي المنخفض، كما يساعد على تنظيم نسبة الجلوكوز بالدم، إذا تم استهلاكه بكميات معتدلة، بحسب جمعية السكري الأمريكية. ويساهم الماغنسيوم الموجود بالعسل الأسود على ضبط نسبة السكر بالدم وتقليل مقاومة الإنسولين بالجسم، وهذه الفوائد تضمن لمرضى السكري حياة آمنة بدون أي مضاعفات

فوائد العسل الأسود مع اللبن

يعطي الجسم
الطاقة المناسبه كوب من الحليب والعسل لتحسين قدرة الشخص على التحمل، بينما يحتوي الحليب على البروتينات، يحتوي العسل على الكربوهيدرات الضرورية اللازمة للتحفيز الفعال لعملية التمثيل الغذائي، يوفر الحليب والعسل دفعة قوية لكل شخص، بما في ذلك الأطفال والمسنين.
يتم تقسيم بروتينات حليب الحيوان بواسطة الإنزيمات إلى الأحماض الأمينية الأساسية ثم يتم إصلاحها لإنشاء بروتينات قابلة للاستخدام البشري ثم يتم أكسدة المواد الزائدة في لهذا التحول كطاقة قابلة للاستخدام، البروتينات هي جزء أساسي من النظام الغذائي البشري، ويساعد العسل على تحفيز عملية الأيض.
جيد للصحة
يعمل العسل كحامل ونقل للمواد المغذية في الطعام في لجميع أنحاء الجسم على وجه التحديد، لقد تبين أن العسل جزء لا يتجزأ من امتصاص الكالسيوم، والذي يعتبر الحليب مصدرًا غنيًا للجسم ولذلك، فإن تناول العسل والحليب معًا يعطي الجسم اللازمة من المواد الغذائية (الكالسيوم) للاستفادة من صحة العظام، ولكن أيضًا المواد الغذائية وتحقيق أقصى قدر من الإستيعاب في الجسم. يمكن أن تمنع مستويات الكالسيوم الكافية أمراض مثل هشاشة العظام والإلتهاب المفصل.

الآثار الجانبية للعسل الأسود

ولضمان الحصول على الفوائد السابقة، يجب استهلاك العسل الأسود بكميات معتدلة، لأن الإفراط فيه قد يؤدي إلى الإصابة بالأضرار التالية:
– زيادة الوزن.
– اضطرابات هضمية.
– ارتفاع السكر بالدم
– زيادة نزيف الدورة الشهرية.


Advertising اعلانات

246 Views