فوائد اللبن الرائب للقولون

كتابة هناء الزاهد - تاريخ الكتابة: 22 سبتمبر, 2021 10:36 - آخر تحديث :
فوائد اللبن الرائب للقولون


Advertising اعلانات

فوائد اللبن الرائب للقولون فوائد اللبن الرائب للمعدة وسوف نتحدث عن فوائد اللبن الرائب قبل النوم هل يتسبب اللبن بأي آثار جانبية أو أضرار تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد اللبن الرائب للقولون

1-اللبن الرائب معروف باحتوائه على البكتيريا النافعة، وهي مفيدة لصحة الإنسان خاصة للقولون، حيث تعمل بجانب الفيتامينات الموجودة به والبروتينات والأملاح على تنظيم عمل القولون، وتعزيز صحته.
2-وبالنسبة للقولون العصبي فإنه يعمل كعلاج فعال لتهدئته، وتخفيف الآلام المصاحبة لتشنجاته.
3-كما تعمل على علاج حساسية الطعام، حيث تمنع وصول المواد المسببة للحساسية إلى الدم عبر القولون. وتفيد هذه البكتيريا كذلك في طرد السموم خارج الجسم، ومنع فساد وتعفن الطعام بالأمعاء، وكذلك تقي الجسم من الإصابة بالإسهال أو الإمساك.

فوائد اللبن الرائب للمعدة

1-يحتوي على بكتيريا تساعد على تحسين عملية الأيض ويسهل عملية الهضم
2-يساعد على عملية الهضم ويمد الجسم بالطاقة بالمعدل الطبيعي من الكالسيوم
3-يعتبر منشط طبيعي للإنزيمات المعدة
4-يساعد على طرد السموم بالجسم
5-يتسم اللبن بأن له دور فعال في تبريد الجسم ويحسن أيضا عملية الهضم ويهدئ حرقان المعدة عند تناول أطعمة حارة لذلك يقلل من حرارة الجسم
6-يساعد على التخلص من قرح المعدة.
7-يحد من زيادة الوزن لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف والكالسيوم التي يساعد على الشعور بالشبع فترة أطول.
8-غني اللبن بالعديد من الخصائص التي تساعد على تخفيف أعراض القولون.
9-يساعد أيضا في علاج تقلصات المعدة والإسهال التي ينتج من بكتيريا لأنه يعمل على تنظيف المعدة.
10-يحد من التهابات المعدة والانتفاخات والغازات.
11-يحتوي على مواد مضادة للأكسدة لحماية من قولون السرطان
12-يقضى على الخميرة المهبلية التي تصيب النساء وخاصة النساء التي يعانون من مرض السكر.
13-يحارب العطش والجفاف لأنه يمد الجسم بالحيوية اللازمة لترطيب لذلك يفضل تناول اللبن الرائب بعد وجبة السحور.
14-يحارب تنشيط الخلايا السرطانية بالجسم
15-يعالج الإمساك لأنه يحتوي على نسبة كبيرة الألياف التي يساعد على تليين حركة الأمعاء.

فوائد اللبن الرائب قبل النوم

1-يحتوي على بكتيريا تساعد في تحسين الأيض وعملية الهضم وأيضًا يعمل على التخفيف من الوزن، كما أنه يعطي الشعور بالشبع طوال اليوم، ويحتوي أيضًا على كمية كبيرة من الكالسيوم يعمل على ضخ كمية قليلة من الكورتيزون الذي يؤدي الانخفاض في الوزن، لذا ننصح بتناوله قبل النوم.
2-يعمل على التعزيز من جهاز المناعة حيث أن الدراسات قد أثبتت أن الحصول على كوبين من اللبن يوميًا لمدة ثلاثة أشهر فهذا يقوى من المناعة، كما أنه يساعد في امتصاص المواد الغذائية بفعالية كبيرة، و يعزز من وظيفة الأمعاء، لذا ينصح بتناول كوبين منه قبل النوم.
3-يعمل على التقليل من الشعور بالتعب والإرهاق كما أنه يعمل على تهدئة الأعصاب، حيث أنه يحتوي على الأحماض الأمينية التي لها مفعول في تهدئة الأعصاب ويمكن الحصول من خلاله على نوم مريح وهادئ.
4-يعمل على القضاء على الخميرة المهبلية التي يمكن أن تصيب النساء وخاصة الذين يعانون من مرض السكري لذا في هذه الحالة ينصح بتناول ست أكواب من اللبن، وهذا كان عن فوائد شرب اللبن الرائب قبل النوم.
5-يعمل على حماية الجسم من السموم التي يمكن أن تتراكم بداخله كما أنه يعمل على القضاء على الفيروسات والبكتيريا والجراثيم.

هل يتسبب اللبن بأي آثار جانبية أو أضرار

1- احتوائه على السكر تحتوي معظم أنواع الألبان في الأسواق على كميات مرتفعة من السكريات المضافة، خاصّةً الألبان المُصنّفة تحت بند قليلة الدسم، وكما هو معروف فإنّ استهلاك السكر بشكل زائد مرتبطٌ بالعديد من المشاكل الصحية، مثل السكري والسمنة، ولذا يُنصَح بقراءة ملصقات الألبان والتأكد من كمية السكر المضافة لها لتجنب استهلاك كميات كبيرة من السكر عن طريق منتجات الألبان.
2- حساسية اللاكتوز تفتقر بعض الأجسام لوجود اللاكتاز (بالإنجليزية: lactase)، وهو الإنزيم اللازم لتفكيك سكر اللاكتوز (بالإنجليزية: lactose)، واللاكتوز هو السكر الموجود في منتجات الألبان، ولذا يواجه الأشخاص في هذه الحالة أعراضًا في الجهاز الهضمي، مثل آلام البطن والإسهال بعد تناول منتجات الألبان المختلفة.
3- حساسية الحليب تحتوي منتجات الألبان على مادة الكازين (بالإنجليزية: Casein) وعلى مصل اللبن، وهي مواد تتحسس منها بعض الأجساد، وتتراوح ردة فعل الأجسام التي تعاني من حساسية الحليب، فقد يعاني الشخص من انتفاخات وتورم في الجسم، وقد تصل إلى حساسية مفرطة تُهدّد الحياة، ولذا يُنصَح بالتأكد من حساسية الشخص نحو هذه المواد قبل استهلاك منتجات الألبان كافّةً.


Advertising اعلانات

40 Views