فوائد الكوسا للشعر

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 3 مارس, 2021 12:55 - آخر تحديث : 3 فبراير, 2023 1:09
فوائد الكوسا للشعر

Advertising اعلانات

فوائد الكوسا للشعر نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نتعرف على مجموعة متنوعة من ماسكات الشعر.

فوائد الكوسا للشعر

الكوسا،كونها غنية بالزنك فهي تعزز نمو الشعر، يمكن لفيتامين C و A الموجود في الكوسا علاج الشعر من التساقط كما أنه يجعل خيوط شعرك قوية ونضرة ويمكن أن يؤدي نقص فيتامين C إلى توسيع بصيلات الشعر، مما قد يؤدي في النهاية إلى توقف نمو الشعر وهلاكه وماء الكوسا، يعزز نمو الشعر،والكوسة غنية أيضا بفتيامين أ وج ويعد فيتامين ج عنصر حيوي للحفاظ علي الكولاجين في بصيلات الشعر و يحمي فيتامين أ الشعر من تكوين الجذور الحرة و نقص هذا الفيتامين يؤدي إلي جفاف الشعر .
ماسك الكوسا للشعر
المقادير
-كوسا طازة
– نشا
-صفار بيضة
-يمكنك إضافة أي زيت طبيعي للشعر مثل الأرجان أو الخروع.
الطريقة:
– قطعي الكوسا إلى حلقات رقيقة. وضعيها بالماء على نار هادئة حتى يسهل طحنها.
-بعدها صفي الكوسا واطحنيها بشكل ناعم حتى تصبح كريمية، ثم ضعيها على النار مع القليل من بودرة النشاء حتى تصبح كريمية ولكن سميكة قليلا.
-ثم ضعي فوق المزيج صفار بيضة والقليل من زيت الأرجان. واخلطي المزيج جيداً. بعدها طبقية على كامل شعرك من الجذور حتى الأطراف.
-ومشطي شعرك بمشط رفيع واتركيها لمدة ساعتين.ثم استحمي جيداً. و كرري هذه الخلطة مرة أو مرتين في الشهر حتى تحصلي على النتيجة التى تريدينها.

ماسكات منزلية للشعر

قناع البيض والموز والعسل 
الجمع بين كل هذه المكونات، يضيف للشعر النعومة وسلاسة. امزجي هريس موزه مع بيضة و 2 ملاعق صغيرة من العسل، و3 ملاعق صغيرة من اللبن و3 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز طبيقي هذا الخليط على فروة الرأس وجذورالشعر مع التدليك. وتركه على شعرك لمدة 25 دقيقة ثم الشطف بالشامبو.
قناع زيت جوز الهند والمايونيز
يوفر هذا الماسك حلا ممتازا لمشكلة حكة وقشرة فروة الرأس التي تحتاج القليل من الوقت لتخلص منها نهائيا امزجي 1 كوب من المايونيز مع قطعة من الأفوكادو الناضجة و 3 ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند الممتاز إن لم يكن زيت جوز الهند، يمكنك إستعمال زيت الزيتون أيضا. ثم طبيقي هذا القناع على شعرك، وتركه لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بشامبو خفيف. إستعمال هذا القناع بإنتظام للحصول على أفضل النتائج.
قناع العسل وزيت الزيتون للشعر الجاف والتالف :
كل ما تحتاجين إليه من مكونات فقط زيت الزيتون والعسل يمكنهم إعطاء شعرك دفعة التي يحتاجها والغير ممكن الحصول عليها من المنتجات المكلفة. امزجي 4 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون مع 2 ملاعق صغيرة من العسل دلكي جذور شعرك مع هذا الخليط واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم استخدمي شامبو خفيف لشطف شعرك.
قناع جوز الهند واللبن لتكييف الشعر :
حمض اللبنيك في اللبن يطهر فروة الرأس، بينما البروتينات تغذي وتقوي الشعر. زيت جوز الهند هو الكامل من المواد الغذائية التي تبقي الشعر لامع وناعم. الجمع بين هذه المكونات في وعاء وإضافة ملعقة من العسل قومي بتدليك فروة الرأس مع هذا الخليط، وتركه لمدة 15 دقيقة قبل غسل الشعر بالشامبو.
قناع الموز والعسل لترطيب الشعر :
الموز يعمل كبلسم على فروة الرأس ويرطب الشعر أيضا. امزجي نصف كوب من العسل وموزتين مهروستين ونصف كوب من زيت الزيتون معا في وعاء. وتطبيق هذا الماسك على الشعر لمدة 10 دقائق على الأقل وتغطيته بقبعة الدش. الموز يمكن أن يلتصق على الشعر قليلا، لذلك قد تحتاجين إلى إضافة المزيد من الزيت اعتمادا على طول الشعر أو غسل مرتين لإزالة المتبقي من القناع على الشعر.

أفعال تضر شعرك أثناء تجفيفه.

تجففيه وشعرك مبلل بالكامل
الحرارة مع الشعر المبلل تسبب تلف الشعر، وتحتاج درجة حرارة أعلى وتعرض كثيف لكي يجف سريعاً، لذا انتظري حتى يجف بنسبة 60% ثم ابدأي في تجفيفه بمجفف الشعر.
لا تستخدمي المنتجات المساعدة مسبقا
هناك منتجات خاصة توضع قبل تعرض الشعر للحرارة لحمايته من التلف مثل “الموس والسبراي حامي الشعر من الحرارة”، كذلك يمكنك وضع الكريم على الشعر والأطراف حتى لا يصبح جافاً جداً بعد تجفيفه.
لا تستخدمي الفرشاة الصحيحة
ابتعدي تماما عن الفرش المعدنية أو البلاستيكية، فالمعدن ستسخن جداً من الحرارة والبلاستيك كذلك يمكن أي يذوب، استخدمي فرشاه خشنة دائرية من الخشب أو البلاستيك القوي.
درجة الحرارة غير مضبوطة
دائما حاولي ضبط مجفف الشعر على أقل درجة حرارة ممكنة، لتتجنبي جفاف وتلف الشعر الناتج عن الحرارة العالية، وعند اتباعك أول خطوة لن تحتاجي لدرجة الحرارة العالية بعد ترك شعرك ليجف وحده قليلاً.
لا تقسمي شعرك أولاً
لا تضعي كمية كبيرة من شعرك مرة واحدة تحت مجفف الشعر، فلن تحصلي على النتيجة المرغوبة، قسمي شعرك إلى خصلات صغيرة تصلح لوضعها على الفرشاة حيث تكون كل الشعيرات معرضة للحرارة.
لا تستخدمي ملحقات مجفف الشعر
هناك ملحقات مع مجفف الشعر وظيفتها تجميع الهواء كله في منطقة واحدة بدلاً من تناثره في كل مكان، فهي تنقص نصف المدة التي يتطلبها تجفيف شعرك .
تجففين شعرك في الاتجاه الخاطيء
في الجزء الأمامي من الشعر استخدمي المجفف بشكل علوي لإعطاء الشعر الكثافة المطلوبة، أما منتصف الشعر ونهاياته صففيه للأسفل.
لا تجففي شعرك بالكامل
قبل الخروج يجب التأكد من تجفيف الشعر وعمله بالكامل جيدا، فإذا لم يجفف جيداً ستفاجئين بشعرك مجعداً مرة أخرى عند الخروج، يمكنك لفه 10 دقائق تحت حجاب ثم فكه للحصول على أفضل نتيجة.
تستخدميه بشكل خاطيء
يمكنك بدلاً من لف شعرك، عند التأكد من تجفيفه بالكامل تشغيله على الوضع البارد قليلاً لتحصلي على شعر مفرود وثابت أطول فترة ممكن.

أفضل الزيوت للشعر

زيت اللافندر:
يعمل زيت اللافندر على تسريع نمو الشعر، كما أن له خصائص مضادة للميكروبات والجراثيم، والتي يمكن أن تحسن صحة فروة الرأس، لاستخدامه امزجي عدة قطرات منه مع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت آخر مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند المذاب، ثم ضعي الخليط مباشرًة على فروة رأسك واتركيه لمدة عشر دقائق على الأقل قبل غسله بالشامبو بالشكل المعتاد، يمكنكِ القيام بذلك عدة مرات في الأسبوع.
زيت النعناع:
ينشط زيت النعناع الدورة الدموية في المنطقة التي يوضع عليها، ما يساعد على تعزيز نمو الشعر، لاستخدامه امزجي قطرتين من زيت النعناع مع زيت آخر كزيت الزيتون أو جوز الهند، ودلكي فروة رأسكِ جيدًا، واتركيه لمدة خمس دقائق قبل غسله جيدًا باستخدام الشامبو، كرري مرة أو اثنتين في الأسبوع.
زيت الروزماري:
يعمل على تحسين سمك الشعر ونموه، لاستخدامه اخلطي عدة قطرات من زيت الروزماري مع زيت الزيتون أو جوز الهند، وضعيه على فروة رأسك واتركيه عشر دقائق على الأقل قبل غسله بالشامبو، وكرري هذه العملية مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.


Advertising اعلانات

1189 Views