فوائد الكمون للكرش

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 7 سبتمبر, 2021 8:08 - آخر تحديث :
فوائد الكمون للكرش


Advertising اعلانات

فوائد الكمون للكرش نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم الكمون لإزالة الكرش في أسبوع وأضرار شرب الكمون وأسباب ظهور الكرش والختام وطرق للتخلص من الكرش.

فوائد الكمون للكرش

من الممكن أن يساعد الكمون على خسارة الوزن، ومع فحص الكمون والكشف عن تركيبه الكيميائي ومواده الفعالة، نجد أنه غني بالزيوت الثابتة والمتطايرة، وأحماض دهنية،وبروتينات، وأظهرت هذه المكونات الهامة تأثير على خفض الدهون وإزالة الكرش وأفادت دراسة سريرية أخرى بأن اتباع نظام غذائي يعتمد على مكملات الكمون والتوت البري مع ممارسة النشاط البدني ساعد على تقليل كمية الليبتين Leptin والعوامل الالتهابية وزاد من النشاط المضاد للأكسدة، وجميعها عوامل ساعدت على نقص وزن الجسم لدى الرجال والنساء الذين يعانون من زيادة الوزن في منطقة الكرش.

الكمون لإزالة الكرش في أسبوع

يمكن التخلص من الكرش باستخدام الكمون بواسطة هذا المشروب:
المكونات
– كمون مطحون.
– ماء مغلي.
– شرائح ليمون مقطعة.
طريقة التحضير
1-نقع كمية قليلة من الكمون المطحون في الماء المغلي.
2-إضافة شرائح الليمون المقطعة إلى المكونات السابقة.
3-ترك المزيج لليلة كاملة وشربه صباحا على الريق، أي على معدة فارغة.

أضرار شرب الكمون

1-لا يوجد ما يكفي من المعلومات الموثوقة حول سلامة تناول الكمون في فترة الحمل والرضاعة الطبيعية؛ لذا من الأفضل البقاء على الجانب الآمن وتجنب استخدامه في هذه الحالة.
2- يسبب شرب الكمون المغلى إلى وجود مشاكل فى الجهاز الهضمي والأمعاء مثل حرقة المعدة والتجشؤ.
3- الجرعات الزائد من الكمون المغلى يؤدى إلى تلف الكلى والكبد، لذلك ، يجب أن يكون تناول الكمون معتدلًا.
4- النزيف الحاد حيث يُنصح النساء بتناول الكمون بكمية محدودة، وإلا فإنه يؤدي إلى نزيف حاد أثناء الحيض.
5- يخفض من الخصوبة حيث وجدت الدراسات أن الكمون يثبط مستويات هرمون تستوستيرون، مما يعني أنه يمكن أن يجعل الرجال أقل خصوبة.
6- يسبب الإجهاض حيث أن استخدام الكمون المغلى يسبب الإجهاض، لذلك يجب على المرأة الحامل أو التي تحاول الحمل أن تضع ذلك في الاعتبار.
7-يخفض مستويات السكر فى الدم لذلك يجب على مرضي السكري والحامل توخى الحذر عند شرب الكمون المغلى حيث أنه يخفض مستويات السكر في الدم لدى بعض الناس، وذلك بسبب العناصر الغذائية الموجودة فيها.
8- يؤدى الكمون المغلى إلى عدم التحكم فى مستويات السكر لذلك يجب أن لا يتم شرب الكمون المغلى قبل أسبوعين على الأقل من الجراحة المجدولة.

أسباب ظهور الكرش

1- الجنس
يؤثر كلًا من هرموني التستوستيرون والإستروجين على توزيع الدهون بطرق مختلفة، إذ يعاني الرجال عادًة من ظهور الكرش بنسبة أكثر من النساء في مرحلة ما قبل توقف الطمث ويرتبط ترسب الدهون الحشوية في منطقة البطن وتكون الكرش عند الرجال بعلاقة طردية، إذ كلما زادت كتلة الدهون لدى الرجل زاد تجمعها في منطقة الكرش، بينما اتصفت النساء بتكون أقل للكرش بغض النظر عن كتلة الدهون في الجسم، أو مؤشر كتلة الجسم، أو حتى وجود دهون في منطقة ما تحت الجلد، في المقابل يزداد ظهور الكرش عند النساء في مرحلة ما بعد توقف الطمث.
2-الحالة الإقتصادية
هناك علاقة بين الحالة الاقتصادية للشخص ونسبة ظهور الكرش لديه، إذ كلما كان الوضع الاقتصادي للفرد أفضل، كانت نسبة ظهور الكرش لديه أقل، وهذه العلاقة مشابهة للعلاقة بين الوضع الاقتصادي للفرد وتعرضه للسمنة.
3- العوامل الجينية
هناك عدة دراسات تمت لبحث أسباب ظهور الكرش، منها ما تم على التوائم المتطابقة والعائلات ووجدت أن نسبة كبيرة في التنوع في قياس محيط الخصر ونسبة الخصر إلى الورك مربوط بشكل وثيق بالعوامل الجينية كما أن الدراسات المتعلقة بالجينوم البشري وجدت مايقارب 20 موقعًا جينيًا يتحكمون في قياسات محيط الخصر ونسبة الخصر إلى الورك، وخاصة في الأشخاص الذين ينتمون إلى أصل قوقازي.
4- التاريخ الوراثي للسمنة وزيادة الوزن
هناك علاقة طردية بين انتشار السمنة وراثيًا لدى الفرد واحتمالية ظهور الكرش لديه، فالأشخاص الذين لديهم اباء وأمهات وأجداد مصابون بالسمنة يكونون عرضة أكثر لزيادة الوزن وظهور الكرش.
5- العوامل البيئية
إن نمط الحياة غير السليم والمتمثل بالأكل غير الصحي، وقلة النشاط البدني، والأكل المحلى والمليء بالسكر، قد تغيروتقلل من استعداد الشخص الجيني لظهور الكرش.
6-عدد ساعات النوم
الأفراد الذين ينامون لفترات قصيرة (أقل من 5 ساعات) قد يعانون من تكون الكرش بنسبة أكبر من الأشخاص الذين ينامون لفترات طبيعية (من 6 إلى 9 ساعات)، وهذه العلاقة تبدو واضحة أكثر لدى النساء في عمر أقل من 50 عامًا.

طرق للتخلص من الكرش

1- تناول الألياف الطبيعية
مصادر الألياف الطبيعية معروفة جدا وهي الخضروات والفاكهة الطازجة والحبوب الكاملة ، إذ أن الألياف تساعد على تسهيل عملية الهضم ، مما يساعد على القيام بالتمثيل الغذائي ، كما أن الألياف الطبيعية الموجودة في الخضروات والفاكهة تساعد على منه اختزان البطن للدهون.
2- ممارسة التمارين
فالرياضة هي السر الوحيد للرشاقة ، لأنها تساعد على شد الجسم وحمايته من الترهلات ، وهناك تمارين رياضية معروفة لشد البطن حيث تساعد في حرق حوالي 67% من السعرات الحرارية الموجودة في منطقة البطن ، كتمارين الضغط المعروفة وغيرها من تمارين شد البطن.
3- تقليل كميات الملح
فالمعروف عن الملح أو مركب كلوريد الصوديوم أنه يساعد كثيرا على احتباس السوائل تحت الجلد ، مما يزيد من السمنة الموضعية في البطن ، إذ ينبغي التقليل من تناول الملح في الطعام ، ومن ناحية أخرى فإن الملح له أضرار كثيرة جدا على الصحة العامة فهو يساعد على ارتفاع ضغط الدم .
4- شرب الماء
فالمعروف عن الماء أنه يساعد على ترطيب الجلد مما يحافظ على الجسم من الداخل والخاردج ، كما أن المياه عنصر ضروري للتمثيل الغذائي ، ويمكن للبطن أن تتخلص من الكثير من الدهون المتراكمة بها عن طريق تناول المياة بكثرة لأنها تطرد السموم من داخل الجسم .
5- شفط البطن
فليس معنى شفط البطن هو شفطها عن طريق جراحات التجميل والسمنة الموضعية ، ولكن المقصود بها هو شد البطن عن طريق شد عضلات البطن ، فيمكن التعود على شد البطن أثناء الجلوس والمشي وحتى النوم ، إذ يساهم بدرجة كبيرة جدا في الحصول على بطن مسطحة وخالية من أي ترهلات .


Advertising اعلانات

354 Views